إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يرتفع وسط الرهان على تزايد الانتاج في العام المقبل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار النفط خلال التعاملات الاوروبية لليوم الاربعاء، وسط تكهنات ان يانات العرض الأسبوعية التي ستصدر خلال وقت لاحق من الجلسة ستظهر ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي.
و بعد إغلاق الأسواق يوم الثلاثاء ذكر معهد البترول الأمريكي، وهو مجموعة صناعية، إن مخزونات النفط الأمريكي ارتفعت بنسبة مفاجئة بلغت 2.2 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 8 تموز/يوليو . وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 1.5 مليون برميل ، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنسبة 2.6 مليون برميل.
كما سيقوم معهد البترول الامريكي بإصدار تقرير حول مخزونات النفط الخام الاسبوعي في الساعة 14.30 بتوقيت جرينتش (10.30 بالتوقيت الشرقي) ، وسط توقعات بانخفاض 2.95 مليون برميل.
ومن المتوقع ان تتراجع مخزونات البنزين بنسبة 432.000 برميل، في حيين من المتوقع ان ترتفع مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة والديزل الى 256.000 وفقا لتقديرات المحللين.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تراجعت عقود النفط الخام تسليم آب/اغسطس بنسبة 51 سنتا، أو مايعادل 1.09٪، ليتداول عند 46.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 7.52 بتوقيت جرينتش (3.52 بالتوقيت الشرقي) ، بعد ارتفاع بنسبة 2.04 دولار او مايعادل 4.56٪، قبل يوم واحد، وسط تحسن واسع لللرغبة في المخاطرة.
وفي مكان آخر، في بورصة العقود الآجلة في لندن، تراجعت عقود برنت تسليم ايلول/سبتمبر بنسبة 1.26٪، ليسجل 47.87 دولار للبرميل.
ويوم امس الثلاثاء، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت المتداولة في لندن بنسبة 2.22 دولار او مايعادل 4.8٪،و هو أكبر مكسب يومي منذ 8 نيسان/أبريل.
وارتفع النفط بعد ان توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول ارتفاع الطلب على النفط في العام المقبل ، كما توقعت تراجع الفائض العالمي.
و في تقريرها الشهري الذي نشر امس الثلاثاء ذكرت منظمة اوبك المكونة من 14 عضو انه من المتوقع ان يرتفع معدل الانتاج الى 33.0 مليون برميل يوميا في عام 2017، وهو ما يمثل زيادة قدرها 1.1 مليون برميل في الطلب على النفط الخام .
وتزايد الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا في العام المقبل ليصل في المتوسط 95.3 مليون برميل في اليوم، مع التركيز على النمو في الاقتصادات الناشئة مثل الهند والصين.
ويستمر الارتفاع في الطلب على النفط ، اذا تراجع الانتاج من الدول المنافسة الغير منتجة للنفط، ، وتراجع الانتاج من خارج اوبك بنسبة 100.000 برميل يوميا إلى 55.9 مليون يوميا، فيما تزايد النمو في الانتاج البرازيل وكندا بسبب تراجع الانتاج في المكسيك والولايات المتحدة والنرويج، وفقا لتقرير لمنظمة أوبك.
وستقوم وكالة الطاقة الذرية بإصدار التقرير الشهري الخاص حول إمدادات النفط العالمية خلال وقت لاحق من الجلسة.
 
عودة
أعلى