إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يهبط عقب تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفضت أسعار النفط الخام و ذلك عقب تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الخاص بمخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بالإضافة إلى ذلك كان لإنتعاش العملة الخضراء دوراً في هذا الإنخفاض نتيجة العلاقة المرتبطة بين الدولار الأمريكي و أسعار الذهب الأسود.
أدى صدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الخاص بمخزونات النفط الخام إلى تراجع أسعار النفط بشكل كبير، حيث جاء في التقرير أن مخزونات أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم قد سجلت فائضاً خلال الأسبوع المنضقي في 1 آذار/مارس بنحو 3.8 مليون برميل مقارنة مع القراءة الأسبوعية السابقة التي سجلت فائضاً بقيمة 1.1 مليون برميل.
إلى ذلك، فقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بعد صدور مؤشر ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص الذي أظهر نجاح القطاع بخلق 198 ألف وظيفة جديدة مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت نجاحاً بإضافة 192 ألف وظيفة و التي عدلت إلى 215 ألف وظيفة.

و بناءاً على هذه البيانات فقد فقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي -الذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية أهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني- ليتداول في تمام الساعة 17:18 بتوقيت غرينتش عند أعلى مستوى له هذا اليوم عند 82.45 مسجلاً أدنى مستوى له عند 81.92 مقارنة بمستوياته الإفتتاحية عند 82.02.

على صعيد آخر، فقد جاءت وقاة الرئيس الفنزولي هوغو تشافيز لتخلق حالة من القلق إزاء إمدادات البلاد من النفط الخام حيث كان تشافيز أثناء رئاسته قد خفض إمداد أمريكا من النفط بلاده و هناك إحتمالاً بتغير الإمدادات الأمريكية سلباً أو إيجاباً.
بلغت واردات الولايات المتحدة من النفط الفنزويلي بحست وكالة الطاقة الأمريكية حوالي 549 ألف برميل في نهاية الأسبوع المنتهي في 22 شباط/فبراير مسجلة انخفاضاً بنسبة 44% من العام الماضي.
كنتيجة للعلاقة بين الدولار الأمريكي و النفط الخام يجانب تقرير وكالة الطاقة الأمريكية، فقد انخفضت أسعار الذهب الأسود لتتداول في تمام الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش عند مستوى 90.01 دولار للبرميل مسجلة أعلى مستوى عند 91.15 دولار للبرميل و الأدنى عند 89.55 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى