إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يرتفع مقتربا من أعلى مستوى في أربعة أشهر

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,954
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تداول النفط مقترباً من أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر في نيويورك على خلفية قرار البنك الفدالي الإبقاء على برنامج شراء الأصول لدعم الاقتصاد باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

حيث تغيرت العقود الآجلة بشكل طفيف محققة أعلى صعود شهري منذ آب حيث قرر البنك الفدرالي أبقاء ضشراء الأصول بقيمة 85 بليون ين شهرياً. في غضون ذلك ارتفع النفط بالأمس على الرغم من صدور التقرير الحكومي الذي أفاد بارتفاع مخزون الخام الأمريكي بأكثر من الضعف.

من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم آذار عند 97.95$ للبرميل مرتفعة بنحو سنت في تداولات بورصة نيويورك. في حين ارتفع العقد بالأمس بنحو 37 سنت إلى 97.94$ للبرميل بأعلى إغلاق منذ الرابع عشر من أيلول. في حين صعدت عقود خام برنت لتسوية آذار بنحو 2 سنت إلى 115.02$ للبرميل.

بالمقابل تراجعت الأسهم الآسيوية تأثراً ببببيانات الإنتاج الصناعي لليابان التي جاءت بأقل من التوقعات حيث تراجعت الأسهم بما فيها المؤشر الرئيسي. حيث تراجع مؤشر msci الآسيوي بنسبة 0.3% إلى 32.90 نقطه في طوكيو. فضلاً عن هبوط مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 0.5% ليشهد مؤشر s&p/asx 200 الأسترالي تراجعاً بنسبة 0.5% إلى جانب انخفاض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.3%.

في غضون ذلك نذكر بما جاء في التقرير الأسبوعي الرسمي لوكالة الطاقة الأمريكية الذي أظهر ارتفاع في مخزون الخام الأمريكي بقيمة 5.9 مليون برميل الأسبوع الماضي ليسجل ارتفاع بأعلى من الضعف مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع في المخزون بقيمة 2.5 مليون برميل. هذا فضلاً عن تراجع مخزون الجازولين بقيمة 956 ألف برميل في حين أشارت التوقعات ارتفاع بقيمة مليون برميل.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم آذار عند مستوى 97.96$ للبرميل ليتداول عند مستوى 97.92$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 98.04$ للبرميل و أدنى مستوى عند 97.90$ للبرميل.
 
عودة
أعلى