إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الين الياباني يرتفع امام الدولار لليوم الثاني على التوالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استمرار تصاعدة ازمة اوكرانيا حتى الآن بجانب البيانات الاقتصادية السلبية من اكبر الاقتصاديات العالمية ساهم في دفع المستثمرين للاقبال على الاصول ذات المخاطر المرتفعة في ظل اتخاذ موقف الحيطة والحذر مما يظهر جليا على اسواق الاسهم العالمية والتي اكتست باللون الاحمر اليوم الاربعاء.
اسواق الاسهم انخفضت بداية من الاسواق الآسيوية مرورا بالاسواق الاوروبية وكذا مع فتح الاسواق الامريكية اليوم في ظل تحول المستثمرين من تلك الأسواق والاقبال على الاصول الاقل مخاطرة مثل السندات الألمانية و التي شهدت ارتفاعا اليوم مما دعم اليورو امام الدولار نوعا ما.
الازمة الاوكرانية تحولت إلى توتر سياسي عالمي بين روسيا ومعسكر الغرب بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية هذا في الوقت الذي يعتزم فيه الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات اقتصادية على روسيا من جراء التدخل العسكري في منطقة القرم ولاتزال الازمة في طريق مسدود حتى الآن مع تعنت الجانب الروسي ورفضه فتح قنوات للتواصل الدبلوماسي لحل الأزمة.
بالتوازي مع ذلك فإن البيانات الصينية المخيبة للآمال التي صدرت في الاونة الاخيرة ساهمت في تعزيز مخاوف المستثمرين ازاء نمو الاقتصاد العالمي في ظل تباطؤ ثان اكبر اقتصاد في العالم، وربما قد يضطر البنك الصيني إلى تخفيف السياسة النقدية الذي ربما قد يهدأ من مخاوف الاسواق قليلا.
عادة ما يلجأ المستثمرين إلى الأصول الاقل مخاطرة كملاذات آمنة وقت الازمات، وبالتالي فإن الين الياباني يشهد ارتفاعا لليوم الثاني على التوالي امام الدولار الأمريكي ليدفع بزوج الدولار/ين تسجيل مستويات 102.54 قبل ان يرتد ساعة كتابة التقرير مسجلا مستويات 102.77 فيما افتتح اليوم عند مستويات 102.97 .
الجنيه الاستريليني شهد تداولات متقلبة اليوم في ظل غياب البيانات الاقتصادية الهامة مسجلا مستويات 1.6612 بعد أن افتتح اليوم عند مستويات 1.6615 .
اليورو ارتفع امام الدولار الأمريكي اليوم بعد ان تراجع بالأمس على إثر تصريحات نائب بالبنك الأوروبي مفادها بأن الاسواق قد ترجمت قرار البنك الاوروبي الاخير بالابقاء على السياسة النقدية دون تغير ودون التوسع كما كان متوقعا بشكل غير واضح وما يعني ان البنك قد يتوسع اذا استدعى الامر.
اليورو ارتفع مسجلا 1.3904 قبل ان يرتد قليلا ليتداول حول مستويات 1.3887 بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 1.3850 .
 
عودة
أعلى