إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الين الياباني يوسع من خسائره بعد اجتماع البنك المركزي الياباني

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,178
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

الين الياباني يوسع من خسائره بعد اجتماع البنك المركزي الياباني










انخفض الين الياباني خلال تداولات اليوم الجمعة ليسجل أدنى مستوى في أسبوعين وذلك بعد تثبيت البنك المركزي الياباني لسياسته النقدية والإبقاء على برنامجه التحفيزي الضخم دون تغير وذلك مع استمرار كون معدلات التضخم بعيدة عن مستهدف البنك.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 111.19 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 110.99 ليسجل أدنى مستوى عند 110.99 وقد سجل اعلى مستوى عند 111.26.

البنك المركزي الياباني ثبت أسعار الفائدة عند مستوياتها السلبية بنسبة 0.10% ليوافق التوقعات والقراءة السابقة من اجل إدارة منحنى العائد بالإضافة إلى شراء تريليونات من سندات الين وذلك بعد أيام من رفع البنك الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة.

المركزي الياباني أبقى على سياسته دون تغير منذ شهر سبتمبر / أيلول الماضي بسبب استمرار التضخم متراجعا، والتوقعات كلها تشير أن البنك لن يتحرك خلال الفترة الحالية، ولكن المطالبات تتزايد أن الوقت قد حان لبدء سياسة الخروج من سياسة التحفيز الحالية.

قرار البنك بالاستمرار في التحفيز اليوم ساعد على زيادة الضغط السلبي على الين الياباني، خاصة في ظل ارتفاع مستويات الدولار عند أعلى مستوياته في أسبوعين مما زاد من الضغط السلبي على مستويات الين الياباني.
 
عودة
أعلى