إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الين يتراجع أمام الدولار بعد تصريحات `شينزو

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

على الرغم من البيانات الجيدة التي صدرت اليوم من الاقتصاديات الرئيسية بداية من الصين إلى اوروبا إلا أن أسواق العملات لم تتأثر إلا بشكل لحظي وبعد صدور البيانات و يبقى الوضع كما هو عليه خلال هذا الأسبوع أي أن التداول لايزال صعودا وهبوطا في نفس النطاق.

البيانات الأولية أظهرت تحسن أداء القطاع الصناعي في الصين إلى افضل مستوياته في عامين وايضا كما هو الحال في ألمانيا – أكبر اقتصاديات منطقة اليورو- وهو ما دفع اليورو إلى الارتفاع قليلا أمام الدولار محققا الأعلى له اليوم عند مستويات 1.3345 قبل أن يسجل مستوى 1.3329 ويتحرك ضمن نطاق عرضي حتى الآن.

فيما يبدو أن الاسواق لاتزال تنتظر أية بيانات جديدة لتدفع بالتداول نحو اتجاه محدد وواضح، وربما قد ننتظر حتى الأسبوع المقبل حيث اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي و اتخاذ قرار حول السياسة النقدية ويأتي بعد ذلك الاعلان عن بيانات البطالة الشهرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

الين الياباني اتجه إلى الانخفاض من جديد أمام الدولار بعد أن لامس اعلى مستوياته في أسبوع، هذا في الوقت الذي تأثر بتصريحات" شينزو آب" رئيس الوزراء عندما قال أنه يتوقع أن يصل البنك المركزي الياباني إلى مستوى التضخم المستهدف بأسرع ما يكون، الأمر الذي دفع بزوج الدولار/ين إلى الارتفاع ضمن تحركات تصحيحية مقلصا من التراجع الذي شهده على مدار الثلاث ايام السابقة.

وسجل الزوج ساعة إعداد التقرير مستويات 89.56 بعد أن حقق الأعلى عند 89.70 والأدنى 88.40.

بالنسبة لزوج الاسترليني/دولار فقد لايزال يشهد تراجعا منذ بدء معاملات اليوم إلا أنه يحاول كسر مناطق الدعم 1.5800. والتي حالت دون المزيد من تراجع الزوج. ويتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 1.5817 بعد ان حقق الأعلى عند 1.5849 والأدنى 1.5812 .

ننتظر بعد قليل بيانات طلبات الإعانة في الولايات المتحدة الأمريكية للأسبوع المنتهي في 13 يناير/كانون الثاني.
 
عودة
أعلى