إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يتراجع مقابل الدولار وسط القلق حول استفتاء كتالونيا

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 







انخفض اليورو مقابل الدولار القوي على نطاق واسع خلال تداولات اليوم الاثنين بعد أن ضربت الشرطة حملة استفتاء على الاستقلال في كاتالونيا الإسبانية مما اثر على معنويات المستثمرين.
وتراجع اليورو/دولار ليصل الى أدنى مستوى له عند 1.1730 وكان عند 1.1755 بحلول الساعة 08:25 بالتوقيت الشرقي (12:25 بتوقيت جرينتش)، بانخفاض بنسبة 0.52٪ لهذا اليوم.
وتعرض اليورو لضغوط البيع في أعقاب حملة عنيفة قامت بها الشرطة ضد "الاستقلال في كاتالونيا" يوم الأحد، مما أدى إلى إصابة وجرح المئات بسبب المخاوف بشأن المخاطر السياسية في منطقة اليورو.
وعلى الصعيد الاقتصادي، أظهرت بيانات اليوم الاثنين أن نشاط المصانع في منطقة اليورو توسع بأسرع معدل له منذ أوائل عام 2011 في سبتمبر، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 58.1 من 57.4 في أغسطس .
وبقي الطلب على الدولار مدعوما في الوقت الذي ارتفعت فيه عائدات الخزانة الأمريكية وسط تكهنات بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس تعين محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي السابق وارش خلفا لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الحالي جانيت يلين في البنك المركزي.
ويعتبر وارش أكثر حزما من يلين حتى تعيينه يمكن أن يؤدي إلى وتيرة أسرع من ارتفاع أسعار الفائدة.
وارتفع الدولار في الأسابيع الأخيرة مع تزايد تفائل المستثمرين التفاؤل بشأن احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية و عمل التخفيضات الضريبية التي يتوقع البعض أن تعزز الاقتصاد الأمريكي.
ويترقب المستثمرون صدور تقرير التصنيع لشهر سبتمبر من المعهد الأمريكي لإدارة التموين في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
كما من المقرر ان يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في دالاس روب كابلان في الساعة 02:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.48٪ ليصل إلى 93.36.
وارتفع الدولار/ين بنسبة 0.18٪ ليسجل 112.7.
 
عودة
أعلى