إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يرتفع من أدنى مستوياته في 12 عام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهد اليورو ارتفاعاً اليوم أمام الدولار مع بداية تداولات الأسبوع بعد سلسلة من الهبوط دفعت بالعملة الأوروبية الموحدة إلى أدنى مستوياها منذ 12 عام أمام الدولار في ظل تباين السياسة النقدية بين البنك الاحتياطي الفدرالي والمركزي الأوروبي.
ارتفاع اليورو اليوم هو مجرد تصحيح بعد الانهيار الكبير في مستوياته، فالتوقعات تظل سلبية للعملة الأوروبية في ظل استمرار الدولار في تحقيق المكاسب مع توقعات بارتفاع أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي، في الوقت الذي يعاني فيه اليورو من تطبيق البرنامج التحفيزي الأكبر في تاريخ البنك المركزي الأوروبي.
فقد بدأ البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي في شراء السندات الحكومية بإجمالي 60 مليار يورو شهرياً حتى سبتمبر/أيلول 2016 لتصل إجمالي البرنامج التحفيزي إلى 1.1 تريليون يورو (1.2 تريليون دولار).
عمليات شراء السندات الحكومية من قبل البنك المركزي الأوروبي فيما يعرف بسياسة التخفيف الكمي تسببت في تزايد المعروض النقدي من العملة الأوروبية في الأسواق المالية الأمر الذي يعكس تراجع قيمتها.
في الوقت نفسه تتزايد التوقعات بشأن اقتراب البنك الفدرالي الأمريكي من رفع أسعار الفائدة في ظل قوة البيانات الصادرة عن قطاع العمالة الأمريكي، ليتسبب هذا في فجوة في السياسة النقدية بين البنكين المركزيين وتكون النتيجة لصالح ارتفاع الدولار إلى 12 عام أمام اليورو مع توقعات بمزيد من الارتفاع خلال هذا العام.
يتداول زوج اليورو/الدولار حالياً عند المستوى 1.0579 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0616 وقد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0484. يذكر أن الزوج قد انخفض إلى مستوى قياسي جديد يوم الجمعة الماضية عند 1.0462.
 
عودة
أعلى