إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يستفيد جرّاء تطور مفاجئ أضعف الدولار..

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

عانى الدولار مع معاناة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرة اخرى من فشل سياسي جديد الليلة الماضية ، مع رفض مشروع إصلاح النظام الصحي من قبل اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوري. هذا وكان العضوان ” لي و موران ” قد صرّحا على حسابيهما على تويتر عدم موافقتهما على المشروع ما رفع عدد الجمهوريين المعارضين للمشروع الى اربعة أصوات ويقفل الباب امام امكانية تمريره في مجلس الشيوخ.
وينبغي الا يغيب عن الأذهان ان إصلاح نظام “اوباماكار” كان أحد الوعود التي قطعها ترامب في حملته الانتخابية، وان هذا هو التقرير الثاني ، بعد أول مشروع إصلاح لأعادة النظر في البرنامج في الشهر الماضي.
ان هذا الفشل الجديد من جانب دونالد ترامب يثبت مره أخرى عجزه عن تعبئة معسكره والسعي قدما في سبيل تحقيق وعوده السابقة.
ومنذ كانون الثاني/يناير ، لم يصدر اي قانون رئيسي في الولايات الامريكيه ، وبدا الوضع يشبه الجمود السياسي ، والسوق يدرك جيدا ان السياسة الامريكيه تتراجع تاثيراتها باطراد في وقت تظهر استقصاءات الراي ان شعبية الرئيس على تراجع مستمر…
في هذه الحالة حيث قلق الاسواق يزداد من استحالة تنفيذ الادارة الاميركية لبرامجها التنموية فمن الطبيعي ان نرى الدولار يتعثر ، كما استطعنا ان نرى الليلة الماضية مع الحركات على معظم الأزواج الرئيسية المقابلة له .
وبفعل هذا التطور الغير محسوب استفاد اليورو بشدة وتمكن من تجاوز حاجز ال 1.1500 مسجلا رقما جديدا على ال 1.1537.
ولا يخفى ان ارتفاعات الذهب ولو المحدودة حتى الان على علاقة ايضا بالتطورات الانفة الذكر هذه.
ولن يكون مستغربا رؤية البورصات على بداية اوروبية ضعيفة ايضا.

اليوم انظار السوق الى مؤشر ZEW الالماني الذي يقيس مستوى ثقة رجال الاعمال بالاقتصاد والذي يصدر ال 09.00جمت. المعطيات المتوفرة من خلال مؤشر sentix مستقرة ولا تدعو الى الخشية من انتكاسة.ولكن يبقى التحسب الى ان تراجعا مفاجئا في الثقة قد يكون محركا للحركة التصحيحية المحتملة لليورو من جديد بانتظار موعد اجتماع المركزي الاوروبي يوم الخميس.
والا… فان ال 1.1600/15 تكون الهدف التالي.
في حال التصحيح فان ال 1.1490/1500 وثم ال 1.1440/50 و 1425 هي المحطات الدفاعية المستجدة.
 
عودة
أعلى