إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انتعاش الأسهم الأوروبية مع سيطرة الحذر على التعاملات بانتظار البيانات الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انتعاش الأسهم الأوروبية مع سيطرة الحذر على التعاملات بانتظار البيانات الأمريكية
انتعشت الأسهم الأوروبية خلال التعاملات الصباحية المبكرة اليوم مقلصة من الخسائر التي تكبدها خلال الأسبوع الماضي بأسوأ وتيرة منذ نيسان الماضي، و هذا مع ترقب المستثمرين لمزيد من البيانات الأمريكية التي ستساهم في الحكم على مدى قوة الانتعاش الاقتصادي الأمريكي خاصة بعد بيانات النمو المحبطة الأخيرة.

بتمام الساعة 03:40 بتوقيت نيويورك،صعد مؤشر STX Europe 600 بنسبة 0.21% أي بمقدار 0.72 نقطة مسجلا مستويات تداول حول 342.58 نقطة، و قاد قطاع الطاقة الارتفاع في المؤشر صاعدا بنسبة 0.54%.

زادت بيانات التي صدرت يوم الأمس عن الاقتصاد الأمريكي و التي أكدت تراجع في معدلات الإنفاق و الاستهلاك الشخصي المزيد من الدلائل على تعثر مسيرة الانتعاش الاقتصادي لدى اكبر اقتصاد عالمي، و اليوم اننا على موعد مع بيانات ثقة المستهلك و التي من المرجح ان تظهر ارتفاعا طفيف و لكن إذا جاءت أسوا من التوقعات فأن هذا سوف يزيد من الإشارات على حالة عدم التأكد على مستقبل نمو الاقتصاد الأمريكي.

أثارت بيانات النمو الأمريكية التي جاءت أسوا بكثير من التوقعات يوم الاربعاء، و بأعمق وتيرة ركود اقتصادي منذ خمسة أعوام التكهنات في الأسواق المالية بأن الفدرالي الأمريكي من المحتمل أن يبقي أسعار الفائدة المرجعية عند المستويات المتدينة لفترة أطول مما توقع البنك.

من القارة الأوروبية ،أكدت بيانات النمو الفرنسية اليوم على عدم إظهار نمو خلال الربع الأول من العام الجاري، بتسجيل الناتج المحلي الإجمالي على المستوى الربع سنوي مستويات صفرية موافقة للتوقعات و القراءة السابقة، مما يثير المخاوف على مستقبل نمو ثاني اكبر اقتصاد في منطقة اليورو.



اليوم هو ثاني أيام قمة الاتحاد الأوروبي و اجتماع متوقع (ولكن المثير للجدل) على تعيين جان كلود يونكر من لوكسمبورغ باسم رئيس المفوضية الأوروبي، و هناك أيضا إمكانية أن تعلن أوروبا عن فرض مزيد من العقوبات على روسيا لدورها في زعزعة استقرار أوكرانيا المجاورة.





ستبقى التوترات الجيوسياسية الدائرة في أوكرانيا و العراق هي محط اهتمام المستثمرين، وفي تطورات الأزمة العراقية ، تفيد الانباء من مدينة تكريت بأن أربع مروحيات عسكرية هبطت في كلية التربية الرياضية داخل جامعة تكريت، وتشير التقارير الاخبارية بأن مسلحين أسقطوا مروحية تابعة للجيش ودارت اشتباكات بين الجنود والمسلحين داخل الجامعة.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه مدينة قراقوش جنوب شرقي الموصل قتالا بين قوات البشمركة الكردية ومسلحي تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام "داعش"، وقال شهود عيان شمال العراق إن أغلب سكان المدينة فروا منها جراء القتال وإنهم تمكنوا من مغادرة المدينة من الجهة التي تأمنها القوات الكردية، وقد سمع دوي انفجارات قذائف الهاون من على بعد سبعة كيلومترات خارج المدينة.

-صعد مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.39% أي بمقدار 17.37 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول 4457.00 نقطة.

-ارتفع مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.22% أي بمقدار 21.90 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول 9826.80 نقطة.

-سجل مؤشر الأسهم البريطانية FTSE 100 مكاسباً بنسبة 0.29% مسجلاُ مستويات تداول حول 6754.61 نقطة.
 
عودة
أعلى