إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض أسعار النفط الخام بإنتظار شهادة برنانكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفاض أسعار النفط الخام بإنتظار شهادة برنانكي
انخفضت أسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء في بورصة نيويورك، وجاء هذا الإنخفاض في أسعار الخام وسط عقب البيانات المتباينة التي تسود الأسواق، كما أن الأسواق بإنتظار شهادة محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي بن برنانكي أمام الكونغرس الأمريكي.

البيانات الصادرة القارة الأوروبية والولايات أظهرت الجانب السلبي في الأغلب، مما عزز المخاوف في الأسواق العالمي حول ضعف الطلب على الخام خلال الفترة المقبلة دافعا الأسعار نحو الإنخفاض اليوم الإثنين.

تصريحات برنانكي لاتزال هي المحدد لأسعار النفط الخام بعد أن اقر بأن البنك الفيدرالي يرى امكانية سحب خطط التحفيز في وقت لاحق من العام الجاري قبل ان يتم الانتهاء منها كليا في منتصف العام المقبل في ظل تعافي الاقتصاد الامريكي.

تصريح بن برنانكي الاخير في الاسبوع السابق لم يكن يعبر عن وجهة نظر البنك الفيدرالي و انما كان يعبر عن رأي شخصي لبرنانكي نفسه وهنا يجب ان نعلم ان شهادة برنانكي غدا امام الكونجرس ستكون المحدد الرئيس للاتجاه في اسواق العملات خلال الفترة المقبلة وذلك إذا ما تم توضيح اتجاهات البنك الفيدرالي ازاء سياسات التخفيف الكمي التي باتت محل جدال بين المستثمرين ليس بسبب فكرة السحب نفسها ولكن الجميع يتطلع إلى معرفة الموعد الذي سيبدأ السحب فيه.

كما ستصدر وكالة الطاقة الأمريكي يوم غد الأربعاء تقريرها الأسبوعي المختص بمخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة حيث تشير التوقعات بعجز المخزونات بمقدار 2.0 مليون برميل، بجانب ذلك سجلت الشركات الأمريكية مع ابتداء موسم الإفصاح عن الأرباح نتائج متباينة.

تداول الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني بعد هذه الأخبار ليتم تداوله في تمام الساعة 16:36 مساءاً بتوقيت جرينتش حول مستويات 82.73 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 83.24 محققاً اعلى مستوى 83.25 والأدنى عن 82.72.

تداول النفط الخام ومزيج برنت والغاز الطبيعي

النفط الخام يتداول في تمام الساعة 16:38 بتوقيت غرينيش عند مستويات 106.23 دولار للبرميل بعدما كانت قد افتتحت جلستها عند 106.41 دولار للبرميل محققا الأعلى عند 107.15 دولار للبرميل والأدنى عند 105.78 دولار للبرميل.

مزيج برنت يجري تداوله 108.99 دولار للبرميل بعد أن انخفض بنسبة 0.09%. في حين يجرى تداول الغاز الطبيعي عند مستوى 3.71 دولار لكل 1.000 قدم مكعب بعد أن ارتفع بنسبة 0.95%.
 
عودة
أعلى