إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 20-02-2013

سوق المال 1

موقوف
المشاركات
4

xm    xm

 

 




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 20-02-2013



خام برنت يتأرجح حول مستوى 117 دولار مع توقع زيادة إنتاج النفط السعودي*


سوق المال – تأرجح خام برنت حول مستوى 117 دولار للبرميل يوم الأربعاء بفضل توقعات ترجح زيادة المعروض السعودي, بينما يتطلع المستثمرون إلى بيانات بشأن الاقتصاد والمخزون من الولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات على الطلب في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

وقالت مصادر بصناعة النفط إن من المتوقع أن ترفع السعودية, أكبر بلد مصدر للنفط الخام في العالم, إنتاجها في الربع الثاني من العام لتلبية تنامي الطلب من الصين ودعم التعافي الاقتصادي في مناطق أخرى.

وعند الساعة 8:20 بتوقيت جرينتش, هبط الخام الاوروبي في عقد ابريل 4 سنتات ليصل إلى 117.48 دولار للبرميل بعد سجل ادنى مستويات الجلسة عند 117.24 دولار.

وارتفع الخام الامريكي في عقد ابريل 8 سنتات ليسجل 97.17 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 96.98 دولار و 97.25 دولار.

وقال يوسوكي سيتا مدير مبيعات السلع الأولية لدى نيو إدج اليابان إن الأنباء "تدفع للمراهنة على انخفاض الأسعار لأن السعودية ترفع إنتاج الخام في موسم للطلب المنخفض حتى مع تحسن الطلب", مشيرا إلى فترة ذروة أعمال صيانة مصافي التكرير في الربع الثاني.

كان قيام السعودية بخفض حاد للإنتاج بنحو 700 ألف برميل يوميا في الشهرين الأخيرين من 2012 قد أدى إلى شح المعروض ودعم أسعار النفط حسب رأي بعض محللون.

ويزيد المعروض في الولايات المتحدة أيضا حيث من المتوقع أن تظهر بيانات المخزون النفطي الأسبوعية زيادة في مخزونات الخام وهو ما قد يدفع الأسعار للانخفاض. ومن المتوقع ان تتراجع مخزونات المشتقات النفطية.


 
عودة
أعلى