إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ايجابية بيانات التضخم الكندى

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

أوضحت البيانات الصادرة، اليوم الثلاثاء عن مكتب الإحصاء الكندي، تسجيل مؤشر التضخم بنهاية أغسطس الماضي قراءة أعلى من توقعات الأسواق، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلكين نحو بنسبة 0.4%، وكان من المتوقع أن يسجل المؤشر حوالي 0.2%، وكانت القراءة السابقة لمؤشر التضخم الكندي قد سجلت نحو 0.6% خلال يوليو الماضي.

وأيضا، كشفت بيانات مكتب الإحصاء الكندي بأن التضخم الكندي العام السنوي قد سجل قراءة تتوافق مع توقعات الأسواق، حيث سجل المؤشر نحو 4.8%، بما يتوافق مع التوقعات والقراءة السابقة والتي أظهرت تسجيل المؤشر نحو 4.8% خلال يوليو الماضي.


هذا كما أظهرت البيانات الصادرة اليوم أيضا تسجيل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنهاية أغسطس الماضي قراءة أعلى من توقعات الأسواق، حيث سجل مؤشر التضخم الكندي الأساسي نموا بنسبة 3.9%، وكانت التوقعات تشير إلى تسجيله حوالي 3.7%، وسجلت القراءة السابقة لمؤشر التضخم الكندي الأساسي نحو 3.6% في يوليو الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر التضخم الكندي يقيس متوسط أسعار سلة من السلع الاستهلاكية والخدمية مثل النقل والغذاء والرعاية الطبية، ويتم تحديده عن طريق حساب متوسط سعر كل عنصر في السلة المحددة مسبقا. وأيضا، يعتبر مؤشر أسعار المستهلكين أحد أهم المؤشرات الدالة على التضخم، وبالتالي يؤثر في تقييم العملة. فإن ارتفاع الأسعار يدفع البنوك المركزية إلى رفع معدل الفائدة من أجل مواجهة التضخم المرتفع.
 
عودة
أعلى