إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل أسعار الذهب

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

إستقر زوج الذهب/الدولار الأمريكي عند سعر أدنى يوم الأمس، حيث تراجع من المكاسب الكبيرة التي حققها يوم الجمعة، حيث أن المستثمرين قاموا بتحصيل بعض الأرباح.
الأسبوع الماضي، إستفادت الحركة التصاعدية من التراجع في أسواق الأسهم و قامت بدفع أسعار الذهب إلى ما بعد المستوى 1300. خلال جلسة اليوم، الأسهم الآسيوية في منطقة سلبية حيث أن المستثمرين ينتظرون ختام إجتماع السياسة المالية المالية الخاص ببنك اليابان المركزي. في حين أن أسواق الأسهم تعاني و أسواق العملات تحافظ على النظرة السلبية للدولار الأمريكي، فإن الطلب على الدولار الأمريكي إرتفع على المدى القصير و حفز عودة الأموال إلى السوق.
من الناحية التقنية، يشير الرسم البياني اليومي إلى أن هناك معركة حادة بين الحركة التنازلية و الحركة التصاعدية. بشكل أساسي، فإن النمط العام للأعلى عندما تكون الأسعار فوق الغيمة، و إلى الأسفل عندما تكون الأسعار ما دون الغيمة، و ثابتة عندما تكون الأسعار داخل الغيمة. كما يمكن أن ترى على كلٍ من الرسم البياني اليومي و لأربع ساعات، فإن زوج الذهب/الدولار الأمريكي محصور في الغيمات. و لكن، يوجد لدينا تقاطع تصاعدي بين خط "تينكان-سن" (المعدل المتحرك للفترة التاسعة- الخط الأحمر) و خط "كيجن-سن" (المعدل المتحرك لـ 26 يوماً – الخط الأخضر) على الرسم البياني لأربع ساعات و من الممكن أن يساعد ذلك في بناء بعض القوة و إعادة زيارة المستوى 1307.
الرسم البياني اليومي على إطار الأربع ساعات للذهب مقابل الدولار الأمريكي
مع بعد ذلك المستوى، أتوقع أن نرى المزيد من المقاومة حول المستوى 1314 و الذي يصادف أنه قمة غيمة إيشيموكو على الإطار الزمني اليومي و بالتالي فإن إختراق هذا الحاجز يعتبر أمراً هاماً من أجل الإستمرار التصاعدي حتى المستوى 1320. في حال زاد الباعة من الضغط و تراجعت الأسعار، أعتقد بأن أول مستوى دعم يجب الإنتباه له سوف يكون عند 1293. الإختراق ما دون هذا المستوى من الممكن أن يأخذنا إلى المنطقة 6/1289 و التي يجب على الحركة التنازلية السيطرة عليها من أجل البدأ بالتحرك نحو 1277.
 

المرفقات

  • as.jpg
    as.jpg
    248.9 KB · المشاهدات: 0
  • az.jpg
    az.jpg
    238 KB · المشاهدات: 0
عودة
أعلى