إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ترقب واسع في الأسواق المالية لبيانات اقتصادية حاسمة هذا الأسبوع

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

DALL·E 2024-04-03 14.22.10 - An illustrative digital artwork capturing the anticipation and st...jpg
هذا الأسبوع، تقف الأسواق المالية على أهبة الاستعداد، وبخاصة سوق العملات، في انتظار مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية الرئيسية التي من شأنها تحديد مسار العديد من العملات والسلع. الأنظار تتجه صوب قرارات اجتماعات تحالف أوبك بلس، وكذلك نحو الإعلان عن بيانات التوظيف الأمريكية، إلى جانب بيانات التضخم من أوروبا وسويسرا وبيانات سوق العمل الكندي. هذه البيانات من المتوقع أن تلقي بظلالها على تداولات الدولار الأمريكي، الفرنك السويسري، اليورو، والدولار الكندي، فضلاً عن تأثيرها على أسعار بعض السلع كالنفط الخام.

الجدول التالي يبرز أهم البيانات المنتظرة:

- الخميس 4 إبريل: نترقب بيانات التضخم السويسرية عند الساعة 6:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، مع توقعات بارتفاع التضخم إلى 1.3% على أساس سنوي. بيانات أفضل من المتوقع قد تعزز الفرنك السويسري.

- الجمعة 5 إبريل: سيتم إصدار بيانات التوظيف الكندية في تمام الساعة 12:30 مساءً بتوقيت جرينتش، مع التركيز على إضافة وظائف جديدة ومعدل البطالة. هذه البيانات قد تؤثر مباشرة على تداولات الدولار الكندي. أيضًا، بيانات سوق العمل الأمريكي ستصدر في نفس الوقت، مع توقعات بإضافة 212 ألف وظيفة، والتي ستحظى باهتمام خاص نظرًا لتأثيرها المحتمل على قرارات الفائدة الأمريكية المقبلة.

هذا السياق المحمل بالتوقعات والترقب يلقي بظلاله على تحركات الأسواق، مما يجعل هذا الأسبوع فترة حاسمة للمتداولين والمستثمرين على حد سواء.
 
عودة
أعلى