إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تصريحات نائب محافظ البنك المركزي الأوروبي تشير إلى تباطؤ محتمل في خفض التضخم لعام 2024

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,385
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 



أعلن لويس دي جيندوس، نائب محافظ البنك المركزي الأوروبي، اليوم الأربعاء، عن توقعات بتباطؤ وتيرة انخفاض التضخم التي شهدها عام 2023 خلال العام الجاري. وفقاً لتصريحاته، فإن عملية خفض التضخم من المتوقع أن تتوقف مؤقتًا في بداية عام 2024، مع تطورات نمو تبدو مخيبة للآمال أكثر من المتوقع.
DALL·E 2024-01-10 15.53.09 - An image representing the cautious outlook on European Central Ba...png
تستمر قرارات البنك المركزي الأوروبي في الاعتماد على البيانات الاقتصادية، والتي تشير حالياً إلى مستقبل غير مؤكد وتوقعات تميل إلى الجانب السلبي. تدل المؤشرات الضعيفة على انكماش اقتصادي لمنطقة اليورو في ديسمبر الماضي، مما يعزز احتمالية حدوث ركود فني في النصف الثاني من عام 2023، وضعف التوقعات على المدى القريب.

يُتوقع أن تنتهي التدابير التعويضية المتعلقة بالطاقة قريباً، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مؤقت في التضخم، كما حدث مع التضخم الرئيسي في إسبانيا في الأشهر الأخيرة. وتجدر الإشارة إلى تصريحات سابقة لعضو البنك المركزي الأوروبي ماريو سينتينو، التي أشار فيها إلى احتمالية تيسير السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الأوروبي في وقت أقرب مما كان متوقعاً.

هذه التصريحات تعكس توقعات حذرة للوضع الاقتصادي في منطقة اليورو، مع التركيز على الاستجابة المرنة للتغيرات في البيانات الاقتصادية.
 
عودة
أعلى