إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات الاقتصاديون في بنك ING بشأن زوج اليورو دولار للربع الاخير من 2023

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

eur-usd.jpg
يتوقع الاقتصاديون في بنك ING أن يُخفِّض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس، وأن يؤدي الاختلاف بين معدلات الفائدة بين الولايات المتحدة ومنطقة اليورو إلى دفع زوج العملات اليورو دولار EURUSD إلى مستوى الذروة عند 1.20.

ومع ذلك، فإن بعض المخاطر، بما في ذلك قضية سقف الدين الأمريكي، يمكن أن تساهم في تعزيز قوة الدولار الأمريكي على المدى القصير، حيث من المرجح أن يتسبب عن هذه القضية اضطراب كبير في أسواق المال، بما قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في الطلب على الدولار.

وتابع الخبراء بأنه في أواخر العام الجاري وبداية العام المقبل، من المحتمل أن تتسع الفجوة بين مستويات الفائدة في المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بما دفع المحللون لمراجعة توقعاتهم لزوج اليورو دولار لأعلى؛ حيث من المرجح أن تصل ذورة اليورو دولار عند 1.20 في الربع الأخير من 2023 والربع السنوي الأول من 2024، وبعد ذلك، من المحتمل أن يهبط اليورو دولار بنهاية عام 2024 لمستوى 1.12 حيث يبدأ المركزي الأوروبي في تيسير سياسته النقدية.

ومن ناحية أخرى، من الممكن أن يساهم الضغط المصرفي الأمريكي في تراجع الدولار الأمريكي عبر قناة خفض سعر الفائدة على المدى الطويل، فمن المرجح أن يصمد الدولار على المدى القصير، بفعل احتمالية تراجع معنويات المخاطرة وزيادة الطلب على الملاذات الآمنة.
 
عودة
أعلى