إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات بتحول استراتيجي للفيدرالي الأمريكي: الصبر والحذر يحكمان سياسة الفائدة

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

في تطور حذر لسياسة الاحتياطي الفيدرالي، توقفت وتيرة رفع الفائدة خلال آخر اجتماعين، مما أثار توقعات من قبل محللي بنك جي بي مورجان حول توجهات البنك المركزي الأمريكي للفترة المقبلة. هؤلاء المحللين يلفتون النظر إلى اعتماد الفيدرالي المرتقب على البيانات الاقتصادية كمؤشر للخطوات القادمة، مما يعكس نهجًا أكثر تحفظًا وصبرًا من جانب الفيدرالي في معالجة الشؤون الاقتصادية.

1602066614usdx.png
من جانبه، يرى خبراء المصرف السويسري أن النمو المتسارع وارتفاع معدلات التضخم قد يضغطان على الفيدرالي ليعاود رفع الفائدة مجددًا ربما في ديسمبر أو مطلع العام الجديد. ومع ذلك، يبدو أن الصدمات الاقتصادية قصيرة الأمد قد تجبر الاحتياطي الفيدرالي على مواصلة سياسة الانتظار والترقب حتى العام 2024.

جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لجي بي مورجان تشيس، لم يستبعد إمكانية أن يقدم الفيدرالي على خطوة جريئة بزيادة الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس إضافية إذا ما استمر التضخم في الارتفاع، موجهًا تحذيرًا للشركات للاستعداد لمواجهة هذا الوضع الاقتصادي الصعب. تأتي تصريحاته هذه في أعقاب قرار الاحتياطي الأخير بالحفاظ على معدلات الفائدة ضمن النطاق الحالي، مشيرًا إلى أن الفيدرالي قد يكون صائبًا في اختياره بالانتظار لرؤية كيف ستتطور الأحداث.
 
عودة
أعلى