إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات متوترة في الأسواق قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية وتأثيرها على الدولار

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,385
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

DALL·E 2024-01-10 16.00.30 - An image illustrating the global forex market with a focus on the...png
شهد الدولار الأمريكي انخفاضا يوم الأربعاء، حيث تحرك في نطاق ضيق وسط ترقب المتداولين لصدور بيانات التضخم الأمريكية الهامة، والتي من المحتمل أن تكون لها تأثيرات محورية على المسار المستقبلي لأسعار الفائدة. في الساعة 14:25 بتوقيت الرياض، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.16٪ إلى 102.41، بعد ارتفاعه بنسبة 0.2٪ يوم الثلاثاء.

من المتوقع أن يكون لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي تأثير كبير على معنويات الدولار، خاصة بعد التوجه الحذر الذي اتخذه بنك الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر وتوقعات السوق لتخفيضات بنحو 150 نقطة أساس هذا العام. كما ستراقب الأسواق خطاب جون ويليامز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، لمزيد من الإشارات حول السياسة النقدية.

في غضون ذلك، شهد اليورو ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي مدعوما ببيانات إيجابية من الإنتاج الصناعي الفرنسي. وعلى الرغم من هذا، أشار لويس دي جيندوس، نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، إلى احتمالية وجود ركود في منطقة اليورو في الربع الماضي مع توقعات ضعيفة على المدى القريب.

شهدت عملات أخرى مثل الين الياباني، اليوان الصيني، والدولار الاسترالي تحركات متفاوتة في السوق، مع ترقب المتداولين لمزيد من البيانات الاقتصادية وتأثيرها على العملات. يعتبر هذا التطور بمثابة مؤشر على حالة الترقب التي تسيطر على الأسواق العالمية في انتظار بيانات حاسمة قد تحدد مسار العملات الرئيسية في الأيام القادمة.
 
عودة
أعلى