إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

جون كيري: عدم الإقدام على فعل ضد `سوريا` ليس خياراً

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,172
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

على غرار إصدار البيت الأبيض لتقرير مفصل حيال أدلة استخدام الحكومة السورية لأسلحة كيماوية خلال الأسبوع الماضي، أعرب اليوم الجمعة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في بيان له حيال الملف السوري "نتائجه واضحة بقدر ما هى مقنعة" مضيفاً "إن مجمع الاستخبارات لديه ثقة عالية".
الجدير بالذكر أن بيان كيري جاءت في ظل مضي الرئيس الأمريكي الرابع والأربعين باراك أوباما قدماً في خططته لتوجيه ضربات محدودة على الأراضي السورية، وذلك بعيداً عن كونه لم يحصل بعد على أرضية دعم واسعة من حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية وعلى رأسهم بريطانيا، ناهيك عن عدم الحصول على تفويض من الكونجرس الأمريكي.
هذا وقد نوه كيري لكون عدم الإقدام على فعل ضد "سوريا ليس خياراً" مشيراً لكون هناك عواقب للتغاضي عن مثل تلك الأعمال المشينة لا سيما مع الأنظمة الأخرى التي قد تقدم على استعمال الأسلحة الكيميائية.
كما أضاف كيري "السؤال الأساسي ليس ما مدى ما نعلمه -- أنما ما ينتوي العالم القيام به حيال ذلك؟"، موضحاً أن بلاده تحذر من كون "لا نهاية لاختبار عزيمتنا – ما يهم إذا لم يتم فعل شيء" وإذا ما سمح إلي "سفاح وقاتل" مثل الرئيس بشار الأسد القيام بذلك دون عواقب.
 
عودة
أعلى