إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

عاجل: إعلان هام بشأن لقاح المتحور أوميكرون

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 

OMEGRON.png

بينما تنتشر حالة من الفزع من المتحور الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه متحور مثير للقلق.. تلوح بارقة أمل بشأن الجرعات المعززة.

وكانت المملكة المتحدة اعلنت يوم السبت الماضي وضع البلاد في حالة الحدث الأكبر بينما أعلنت اليوم عما يقرب من 12 حالة وفاة جدية بمتحور أوميكرون.

وفي المقابل تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة المتحور الشرس، حيث أعلن البيت الأبيض عن عزم الرئيس جو بايدن إلقاء خطاب للأمريكين غدا الثلاثاء بشأن الإجراءات الجديدة.



مودرنا
ومنذ لحظات قال مصدر مسؤول بشركة تصنيع اللقاحات الأمريكية مودرينا أن الجرعة المعززة من لقاح مودرينا تزيد الأجسام المضادة ضد الإصابة بمتحور أوميكرون بنحو 37 مرة.

وقالت الشركة أنها تعمل حاليا على تطوير لقاح للمتحور سيخضع للاختبار في 2022.

وأعلنت شركة موديرنا يوم الاثنين أن لقاحها المعزز لفيروس كورونا يرفع بشكل كبير مستوى الأجسام المضادة التي يمكن أن تحبط متغير أوميكرون.

وتظهر نتائج موديرنا أن الجرعة المعززة المسموح بها حاليًا والتي تبلغ 50 ميكروغرامًا - نصف الجرعة المعطاة للتحصين الأولي - زادت من مستوى الأجسام المضادة بنحو 37 ضعفًا.

وقالت موديرنا إن جرعة كاملة من 100 ميكروغرام كانت أكثر قوة، حيث رفعت مستويات الأجسام المضادة بحوالي 83 ضعفًا مقارنة بمستويات ما قبل التعزيز.

أنتجت كلتا الجرعتين آثارًا جانبية مماثلة لتلك التي شوهدت بعد الحصول على الجرعتين.



تحذير فاوتشي
وحذر أنتوني فاوتشي، مستشار البيت الأبيض للأزمة الصحية، الأحد من أن المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا "تنتشر" في كل أنحاء العالم، معبرا عن قلقه حيال عدد الأميركيين الذين لم يتلقوا التطعيم حتى الآن.

وقال فاوتشي إن "هذا الفيروس غير عادي"، في إشارة إلى سرعة انتشار أوميكرون، مضيفا أن هذه المتحورة ستصبح مهيمنة و"سنواجه أسابيع أو أشهرا صعبة مع دخولنا في عمق فصل الشتاء".

وأضاف أن المتحورة تنتشر "بسرعة حقا، حرفيا في كل أنحاء العالم، وبلا أدنى شك في بلدنا"، معربا عن قلقه من أن نحو 50 مليون أميركي مؤهلين للتطعيم لم يتلقوا اللقاح بعد.

وتابع "عندما يكون لديك هذا المستوى من الهشاشة ويكون لديك فيروس مثل أوميكرون ينتشر في سرعة كبيرة، فمن المحتمل جدا أننا سنشهد في بعض أجزاء البلاد ضغطا كبيرا على النظام الاستشفائي وكذلك على العاملين الصحيين".

وقال فاوتشي إن الفيروس "ينتشر في كل أنحاء العالم، حقا"،وتنتشر المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا سريعا حول العالم، ما تسبب في فرض قيود في كثير من البلدان، على غرار هولندا التي فرضت إغلاقا.
 
عودة
أعلى