إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

عن اجتماع المركزي الاوروبي وحديث ماريو دراجي المتوقع

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

في ظل حالة التهدئة التي تحققت نسبيا على المستوى الاوروبي بعد العواصف المتتالية التي بلغت حد تهديد العملة الموحدة بالزوال لا مبررات للرهان على تغيير جذري في خيار التهدئة في السياسة النقدية للمركزي الاوروبي الذي سيصدر مقرراته في ال 13.30 جمت.
رئيس المركزي " ماريو دراجي " من المنتظر ان يركز في كلامه على الميول الاستقرارية لقطاع الائتمان الاوروبي حتى ولو ان البيئة الاقتصادية لا تزال محاطة بالمحاذير ومخاطر التراجع بالمدى القريب. النظرة المتوسطة المدى منتظر ان تكون اكثر ايجابية والنشاط الاقتصادي مرجح على انتعاش حتى قبل نهاية العام الحالي.
النقطة الاكثر اهمية التي يريد السوق ايضاحات حولها تتعلق بخروج السيولة من الاسواق مجددا عبر تسديد البنوك لديونها للمركزي الاوروبي وبنسبة فاجأت بارتفاعها. ان تجاهل دراجي مخاطر تراجع السيولة هذه وظل مركزا على استمرارية السياسة النقدية الحالية فان اليورو سيكون امام ارتفاعات ترحيبا بالموقف. السندات الالمانية بهذه الحالة ستتعرض للضغط وفوائدها للارتفاع .
وان تحدث عن اثارة هذا الموضوع في الاجتماع من قبل بعض الاعضاء وترك الباب مفتوحا امام احتمالات تخفيض الفائدة فخسارة اليورو لن تكون مستغربة...
 
عودة
أعلى