إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

فيديو.. نمر يتجول في العاصمة القطرية... وذعر يصيب المشاة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أثارت صور وفيديوهات تناولها مغردون في شبكات التواصل الاجتماعي عن نمر طليق في الخط السريع الرباط بين شمال وجنوب قطر الذعر لدى السكان وسرعان ما نشرت وزارة الداخلية تغريدة على حسابها الرسمي في موقع تويتر طمأنة فيها الجميع أنها تتابع القضية وستعلن عن تفاصيلها لاحقا. ونشرت الفيديوهات التي لم تتجاوز مدتها الدقيقتين وتشير إلى وجود نمر طليق يركض في الشارع حول السيارات التي كانت لحظتها متوقفة وسط مخاوف السائقين من أي هجوم قد يتسبب فيه الحيوان المتوحش على مركباتهم. وفي وقت لاحق نشر أحد النشطاء فيديو للواقعة ويتحدث فيه عن وجود الحيوان طليقا في الشارع وذكر أنه في شارع 22 فبراير أو ما يسمى الخط السريع في قطر. وخلال معاينة “القدس العربي” للصور التي تم بثها وللفيديو لاحظت أن السيارات تبدو نظيفة والشوارع جافة بالرغم من أن أمطارا غزيرة هطلت أمس على معظم قطر وبالتالي كان يفترض أن تترك أثرها على المحيط وتعلو الأتربة زجاج وهيك مختلف المركبات الموجودة في عين المكان. وبحسب الفيديو المنتشر فإن الحادثة سجلت أمس وأكد صاحبها أنها حديثة. وفي وقت لاحق بث فيديو جديد لشخص يرتدي ثوبا محليا يسحب سلسلة حديدية ويظهر النمر وهو مختبئ تحت شاحنة كبيرة. وبحسب الفيديو كانت هناك أصوات أشخاص كثر حول صاحب الحيوان الذي ظهر بجسمه الضخم ويبدو ممتلئ.

وسريعا انتشر وسم #نمر_في_شوارع_الدوحة وسجل أعلى نسبة تفاعل من قبل المغردين الذين عبروا عن سخطهم وامتعاضهم من الحادثة خصوصا وأن السلطات تشدد الرقابة على امتلاك الحيوانات المفترسة وتمنع الأشخاص من استيرادها وتفرض عقوبات على من يخالف القرار. وتواصلت “القدس العربي” مع مصادر أمنية وأكدت أن جهات عدة تتابع تفاعلات القضية ولن تسمح لأي كان بتجاوز القانون.

ونشرت وزارة الداخلية تغريدة في حسابها في موقع تويتر أعلنت فيها أنها تتابع القضية وسوف تعلن لاحقا عن تفاصيلها.

وأعادت الحادثة إلى الأذهان قصص مماثلة حيث سبق منذ سنوات خلت لأسد أن فر من حديقة صاحبه وأثار ذعر جيرانه وقامت فرق تابعة لوزارة البلدية وللداخلية من إلقاء القبض عليه. وفي وقت سابق أكدت وزارة الداخلية في بيانات لها عن تغريم كل شخص يقوم بامتلاك مثل هذا النوع من الحيوانات ودعت الجميع إلى الالتزام بالقرار.

https://www.youtube.com/watch?v=8RWmE9B5Na4
 
عودة
أعلى