إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

قرار الفدرالي وبيانات النمو وتقرير الدخل أهم مجريات الأسبوع الحالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

سيشهد الأسبوع الحالي العديد من الأحداث و البيانات الاقتصادية الأمريكية التي من مهمتها أن تعطي مؤشرات واضحة عن الأوضاع الاقتصادية في أكبر اقتصاديات العالم، و من هذه الأحداث هي إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة لتحديد السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة كما سيصدر تقرير الوظائف الخاص بشهر تموز و أخيراً قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من العام الحالي.
بيانات النمو للربع الثاني من العام الحالي 2014
ستصدر بيانات النمو المتمثلة بالقراءة الأولى للناتج المحلي الأجمالي خلال الربع الثني من العام الجاري، حيث من المتوقع أن يعود الاقتصاد إلى النمو بنسبة 3.1% مقارنة بالإنكماش الذي سجله الاقتصاد خلال الربع الأول بنسبة 2.9% جراء الأحوال الجوية السيئة.
أما الإنفاق الإستهلاكي فمن المتوقع أن يظهر نمواً بنسبة 1.9% مقارنة بالقراءة النهائية للربع الأول التي سجلت نمواً بنسبة عند 1.0%.
إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة 29-30 تموز
سيلتئم إجتماع اللجنة الفدرالية خلال هذا الأسبوع لتحديد السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة، حيث تشير إلى التوقعات إلى أن تقوم اللجنة بتقليص الخطط التحفيزية بواقع 10 مليار دولار مقسمة بالتساوي بين برنامج شراء السندات المرتبطة بالرهون العقاربة و برنامج شراء سندات الخزينة ليصل المجموع إلى 25 مليار دولار شهرياً.
أما أسعار الفائدة فالتوقعات تشير إلى عدم المساس بها لتبقى جاثمة حول مستوياتها التاريخية المتدنية ما بين 0.00% و 0.25%.
مؤشر ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص خلال تموز
سيصدر خلال هذا الأسبوع قراءة مؤشر ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص خلال تموز، حيث من المتوقع أن يضيف القطاع الخاص 230 ألف وظيفة جديدة مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت إضافة 281 ألف وظيفة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا التقرير من التقارير المهمة جداً، حيث تقوم الأسواق بتعديل توقعاتها حيال تقرير الوظائف الذي يصدر بعد يومين من هذا التقرير.
تقرير الوظائف الأمريكي الخاص بشهر تموز
قطاع العمل الأمريكي له نصيب أيضاً من الأحداث و البيانات الاقتصادية خلال الأسبوع الحالي من خلال تقرير الوظائف الشهري، حيث من المتوقع أن ينجح الاقتصاد في إضافة 231 ألف وظيفة جديدة أي بوتيرة أقل من شهر حزيران الذي شهد إضافة 288 ألف وظيفة.
أما معدلات البطالة فمن المتوقع أن تبقى مستقرة عند مستويات 6.1%.
تقرير الدخل الشخصي خلال حزيران
تقرير الدخل الشخصي من أهم البيانات الاقتصادية التي تعطي نظرة عن صحة الاقتصاد و مرحلة نموه و تطوره، حيث يقسم التقرير إلى قسمين، الأول و هو الدخل الشخصي الذي من المتوقع أن يسجل ارتفاعاً بنسبة 0.4% بنفس ويترة التقرير السابق، في حين يظهر القسم الثاني الإنفاق الشخصي الذي من المتوقع أن يسجل ارتفاعاً بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي أظهرت نمواً بنسبة 0.2%.
البيانات الأخرى التي ستصدر هذا الأسبوع
- مبيعات المنازل قيد الإنتظار (حزيران/يونيو): التوقعات تشير إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 0.5% على المستوى الشهري مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 6.1%، أما على المستوى السنوي فمن المتوقع أن تسجل تراجعاً بنسبة 5.2% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت تراجعاً سنوياً بلغ 6.9%.
- مؤشر ثقة المستهلكين (تموز/يوليو): من المتوقع أن تسجل مستويات ثقة المستهلكين ارتفاعاً طفيفاً إلى 85.5 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة عند 85.2.
- مؤشر معهد التزويد الصناعي (تموز/يوليو): من المتوقع أن تشهد الأنشطة الاقتصادية في القطاع الصناعي ارتفاعاً إلى 56.0 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة عند 55.3.
موسم الإفصاح عن الربع الثاني من العام الحالي 2014
يستمر موسم الإفصاح بضخ المزيد من النتائج المالية للشركات الأمريكية، و تالياً بعضاً من الشركات التي ستقوم بالإفراج عن تقاريرها المالية:
Pfizer Inc, Kraft Foods Group Inc, Kellogg Co, Procter & Gamble Co, Chevron Corp, Berkshire Hathaway Inc
 
عودة
أعلى