إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

كل هذه الاحداث والسوق غير معني الا بواحدة فقط

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

*
وكالة اس اند بي تخفض تصنيف ائتمان معظم المقاطعات الايطالية بعد تخفيض ائتمان الحكومة الاتحادية الاسبوع الماضي. اليورو يبقى غير معني بالامر.
البنك المركزي البرتغالي يخفض توقعاته للنمو . اليورو يبقى غير معني.
*
البيانات الاميركية واخرها مؤشر البناء سجلت نتائج مُرضية. اليورو يبقى غير معني.
الحديث عن اضراب في اليونان مجددا . اليورو غير معني.
رئيسة فدرالي كنساس سيتي " ايستير جورج " تقول ان على الفدرالي البدء في اقرب وقت بتعديل سياسته المرتكزة على شراء السندات. اليورو يبقى غير معني والدولار ايضا.
*
الرأي السائد حتى الان ان برنانكي لن يعجل بتخفيض مبلغ ال 85 مليار دولار المخصص للدعم الاقتصادي قريبا. السوق يعمل على هذا الاساس وبانتظار المزيد من تفاصيل الموقف مع افادته امام الكونجرس المنتظرة اليوم الاربعاء. بهذا الحدث يبدو السوق معنيا فقط. الدولار تحت الضغط باستمرار واليورو يتوق الى ال 1.3200.

المهم اليوم ان النص المكتوب الذي سيقرأه برنانكي سيعلن عنه في ال 12.30 جمت بينما جلسة الاستماع ستجري في ال 14.00 جمت.
المهم ايضا ان برنانكي سيكون امام مسؤولية كبرى ومضطرا لاعطاء رأي الفدرالي باعضائه مجتمعين حيال الامور المطروحة وردا على الاسئلة الموجهة اليه. تقليديا هذا هو الوضع وان صح اليوم فلا شك بان وجود الاعضاء المحذرين من استمرار الدعم الاقتصادي الحالي سيجعله مضطرا للحديث بنبرة اكثر تفاؤلا مما فعل الاسبوع الماضي. بهذه الحالة الدولار سيسترد أنفاسه.

السؤال الكبير هل تراه سيكون اكثر تفاؤلا التزاما بالوجهة التقليدية لكلامه معبرا عن راي لجنة السوق المفتوحة في الفدرالي ،* ام تراه يكرر المقولة المتشائمة نفسها؟ هذا ما ستشهد عليه الساعات القادمة..

محطات بيانية اخرى ينتظرها السوق اليوم:
ال 08.30 جمت مع بيانات البطالة البريطانية مرفوقا بمحضر اجتماع المركزي الاخير.
ال 12.30 جمت بيانات البناء الاميركية.

 
عودة
أعلى