إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

لعبة البوكر مستمرة. الحذر في الاسواق ايضا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 


الانباء التي تحدثت عن ليونة يونانية تجاه تقديم طلب الاستمرار بالافادة من القروض الاوروبية أدخلت أملا الى الاسواق، فأنهى وول ستريت عمله على أرباح ولو محدودة وعاود اليورو المراوحة فوق ال 1.1400 من جديد.
الأمل المستجد يبقى مشوبا بالحذر الشديد لان تقديم طلب التجديد اليوم الأربعاء لن يعني بكل بساطة قبول الحكومة اليونانية باستمرار برنامج التقشف المرتبط ببرنامج الاقراض والمشكّل جزءا لا يتجزأ منه بنظر الشركاء الاوروبيين وصندوق النقد الدولي . وزير المالية الالماني لا يزال ثابتا بقوله: بدون برنامج تقشف لا اموال اضافية.
ملفت كان مساء الثلاثاء تصريح رئيس معهد " اي ف و " الذي نصح اليونان باتخاذ قرار الخروج من اليورو والعودة الى عملتها الخاصة " دراخما".
الخبير الاقتصادي محمد العريان قال ان خروج اليونان قد يؤدي الى فوضى مؤقتة في الاسواق ولكنها لن تشكل كارثة للاقتصاد العالمي.
خبراء كومرس بنك رفعوا نسبة توقعاتهم بخروج اليونان من 25 الى 50 بالمئة.
مستشار النمسا حذر من الحدث المحتمل قائلا ان احدا لا يستطيع التنبؤ بما سيكون عليه الوضع. حاليا اليونانيون يسحبون اسبوعيا 2 مليار يورو من إيداعاتهم، في حال خروج اليونان قد تمتد هذه الظاهرة الى بلدان اخرى ويكون التهافت على السحب كبيرا ، ولا يعلم احد كيف ستطور الامور.
وزير مالية بريطانيا حذر بدوره من نتائج سلبية جدا على الاستقرار الاقتصادي والمالي.
الغموض مستمر اذا والاسواق تبقى عرضة للمفاجآت التي قد تصدر بين الحين والاخر.
الحذر والتشكك يبقيان أيضا نتيجة لما يجري في اوكرانيا لكون تطبيق اتفاق وقف اطلاق النار يبدو صعب المنال.
وول ستريت ليس على ارتباط وثيق بما يجري باوروبا- سواء في اليونان او اوكرانيا - ولكنه يراقب ما يجري هناك نظرا للعلاقة التجارية القائمة مع الاوروبيين وخشية من تقلبات في الاسواق الاوروبية تنعكس على الاميركية ايضا.
ولكن اليورو يرتفع، ما السرّ في هذا؟
مسببان لشراء اليورو:
اولهما يكمن في البشائر الصادرة عن البيانات الالمانية حيث تسجل بالامس ارتفاعا لثقة الاوساط المالية عبر مؤشر " ز ي و " الذي أعطى رقما غير مسبوق منذ فبراير الماضي وهذا نتيجة لسياسة التيسير التي يعتمدها المركزي الاوروبي.
ثانيهما يكمن في امل الاسواق ، وليس قناعتها، بكون المباحثات المستمرة مع اليونان ستؤدي الى النهاية السعيدة المرتجاة.
انها أزمة وجود مستجدة بالنسبة للعملة الاوروبية الموحدة اذا. الحذر واجب بالنسبة للمتداولين باليورو سواء بيعا او شراء. تحركات عنيفة تبقى ممكنة ردا على كل مستجد من هنا او من هناك.
على صعيد المواعيد البيانية اليوم نتوقف باهتمام امام البيانات البريطانية في ال 09:30 جمت. انها بيانات سوق العمل اضافة الى محضر اجتماع المركزي الاخير. نسبة ارتفاع او تراجع الاجور ستكون بشكل خاص تحت المجهر.
من الولايات المتحدة الانظار الى بيانات البناء ( البيوت المبدوء بها كما التراخيص الجديدة ). ايضا اسعار المنتجين وهي تصدر كلها في ال 13:30 جمت. الانتاج الصناعي في ال 14:15 ومحضر اجتماع الفدرالي في ال 19:00 جمت.
 
عودة
أعلى