إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

لمحة بسيطة عن موجات اليوت

pharma

عضو نشيط
المشاركات
201
الإقامة
السعودية

xm    xm

 

 



تم تسميتها بأمواج اليوت نسبة إلى مكتشفها رالف نيلسون إيليوت ( Ralph Nelson Elliott ) ، وتصف أمواج إيليوت السلوك النفسي للمتداولين والذي يتمثل في حركة الأسعار .

وتنص نظرية أمواج إيليوت على أن كل ترند يتكون من 5 أمواج هي 1،2،3،4،5 يعقبه تصحيح يتكون من 3 أمواج هي A,B,C والشكل لأسفل يوضح ترند صاعد وتصحيح وترند هابط وتصحيح .
elliot-wave.gif


أهميتها للمتداول : على المتداول أن يدخل دائما" عند نهاية موجة C وهي نهاية التصحيح حيث ينطلق بعدها ترند جديد بنفس إتجاه الترند السابق .

أثناء الترند : من الجدير بالذكر أن كل موجة في إتجاه الترند تتكون من 5 أمواج وكل موجة عكس إتجاه الترند تتكون من 3 أمواج هي A.B.C ، أي أن الموجة 1 في الترند الصاعد تتكون في داخلها من 1،2،3،4،5 (أي أنها بمثابة ترند صاعد كامل على مستوى زمني أقصر ) ، والموجة 2 أو 4 تتكون من 3 أمواج أي وكأنها تصحيح للموجة السابقة لها (أي بمعنى آخر فإن الموجة 2 هي تصحيح للموجة 1 والموجة 4 هي تصحيح للموجة 3 ) .

elliot-wave-2.jpg


اثناء التصحيح : كل موجة في إتجاه التصحيح تتكون من 5 أمواج وكل موجة عكس إتجاه التصحيح تتكون من 3 أمواج (a,b,c) ، أي أن الموجة A في التصحيح تتكون من 5 أمواج هي 1،2،3،4،5 والموجة B تتكون من A،B،C ( أي أن A بمثابة ترند على مستوى زمني أقصر و B بمثابة تصحيح لها ) .

elliot-wave3.jpg


مميزات الأمواج :

غالبا" ما تكون الموجة 3 هي الموجة الأطول في الترند .
غالبا" ما تكون الموجة 4 التصحيح أطول وأوضح من الموجة 2 التصحيحية .
غالبا" ما تكون الموجة C أطول موجة في التصحيح .


والشكل لأسفل يوضح الحالة اللامنتهية من الأمواج الداخلية لكل موجة في الترند والتصحيح .

elliot_waves_subdivision.gif
 
عودة
أعلى