إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر S&P 500 والديناميكيات المقلقة قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي

  • بادئ الموضوع mannon
  • تاريخ البدء
  • الردود 0
  • المشاهدات 189

mannon

عضو جديد
المشاركات
49
الإقامة
الفيوم

xm    xm

 

 




يدعو سوق الأسهم الأمريكية إلى التفاؤل في أوائل شهر مايو فلقد تجاوز مؤشر S&P 500 أعلى مستوياته لشهر أبريل واقترب من أعلى مستوياته لشهر فبراير، وتم التسهيل في زيادة عطلة نهاية الأسبوع من خلال حل الأزمة مع بنك First Republic، الذي اشتراه بنك JPMorgan، ووفقا لوزير الخزانة السابق Larry Summers، فإن معظم المشاكل في القطاع المصرفي قد انتهت.

tHqqXd3.jpg



كان رأي محللي Fundstrat يحيد إلى الإيجابية، وأشاروا إلى أن مؤشر S&P 500 ارتفع بنسبة 9٪ منذ بداية العام، وكان في ترند صاعد خلال الأشهر السبعة الماضية وسجل صعوداً في ربعين على التوالي من السنة، وهذا لم يحدث أبدًا في السوق الهابطة، ووفقًا للإحصاءات، فقد انتهى الأمر، ويتوقع المحللون أن يعود المؤشر إلى أعلى مستوياته عند 4750 بحلول أوائل عام 2024.



ولكن بالأمس 2 مايو، تم نشر بيانات عن ضعف فرص العمل (الفعلية هي 9.59 مليون وظيفة شاغرة، والتوقعات 9.74 مليون، وقبل شهر 9.97 مليون، وقبل عام 11.5 مليون)، وأدى الانخفاض الحاد في عرض سوق العمل الأمريكية إلى انخفاض أسعار الأسهم وارتفاع أسعار الذهب، ويفترض أن المستثمرين فضلوا الذهب الأكثر أمانًا على الأسهم، حيث اشتدت مخاوفهم من الركود مرة أخرى على خلفية ضعف سوق العمل.



في الوقت نفسه، يظهر المخطط أن المقاومة الرئيسية عند 4170 لا تزال ذات مستقرة (كما كتبنا سابقًا، وهذا المستوى بدأ في وقت مبكر من عام 2022).



للتذكير، نتوقع اليوم:


الولايات المتحدة تصدر قرار سعر الفائدة الفيدرالي في الساعة 21:00 (بتوقيت جرينتش+3)


المؤتمر الصحفي للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الأمريكية الساعة 21:30 (بتوقيت جرينتش+3)



الاستعداد لمزيد من التقلبات، وربما يزيد الترند الهابط ليوم أمس، ولن يكون هناك أي صعود في شهر مايو.



العقود مقابل الفروقات (CFDs) هي أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية كخسارة أموالك.
 
عودة
أعلى