إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ما هو السكالبينج (Scalping)؟

yomna

مشرفة
المشاركات
109
الإقامة
Qatar

xm    xm

 

 

ما هو السكالبينج (Scalping)؟

السكالبينج هو نوع من أنواع استراتيجيات التداول المعمول بها في الأسواق المالية، وهو يُركز بشكل خاص على سوق الفوركس. هدف هذه الإستراتيجية هو الاستفادة من التذبذبات الصغيرة في أسعار العملات التي تحدث في فترات زمنية قصيرة، على سبيل المثال، الدقائق أو حتى الثواني.

كيف يعمل السكالبينج (Scalping)؟

المتداولون الذين يستخدمون السكالبينج يُعرفون بمصطلح "Scalpers". يُشترط في هذه الاستراتيجية تداول كميات كبيرة من العملات وتوقع تحقيق أرباح طفيفة من كل صفقة. ورغم أن الربح من كل صفقة قد يكون ضئيلًا (عادة ما يكون في نطاق النقاط القليلة)، إلا أن العدد الكبير من الصفقات يمكن أن يجمع هذه الأرباح الصغيرة لتصبح في النهاية أرباحًا كبيرة.

هل السكالبينج (Scalping) مناسب لك؟

السكالبينج ليس الخيار المثالي للجميع، فهو يتطلب القدرة على التركيز بدقة، والتحليل السريع للبيانات والأخبار الاقتصادية، بالإضافة إلى القدرة على اتخاذ قرارات سريعة. يتطلب السكالبينج أيضاً التفاني في قضاء العديد من الساعات أمام الشاشة، حيث يتطلب الكثير من الصفقات المتتالية. يجب أيضا أن يكون لديك فهمٌ جيد للأسواق المالية والمؤشرات الفنية التي تُستخدم في هذا النوع من التداول.


رغم أن السكالبينج (Scalping) يمكن أن يكون إستراتيجية تداول مربحة، فإنه يتطلب الكثير من الالتزام والعمل الشاق. قبل أن تقرر اعتماد هذه الإستراتيجية، يجب عليك التعرف على المخاطر المرتبطة بها وأن تكون مستعداً لقضاء الوقت اللازم لتعلم أساسياتها ومراقبة الأسواق بعناية.


WhatsApp Image 2023-08-02 at 14.12.01.jpg
 
عودة
أعلى