إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ما هو مؤشر التوقف والإنعكاس؟ Parabolic SAR

yomna

مشرفة
المشاركات
109
الإقامة
Qatar

xm    xm

 

 

مؤشرالتوقف والإنعكاس Parabolic SAR هو مؤشر اتجاهي يُستخدم بشكل شائع في التحليل الفني لتحديد اتجاه السوق ونقاط التوقف والانعكاس المحتملة. يعمل المؤشر على توليد نقاط على الرسم البياني تشير إلى مستويات وقف الخسارة المحتملة، وتساعد في تحديد نقاط الدخول والخروج من السوق.
طريقة عمل المؤشر:
1. عندما يكون الاتجاه صاعدًا: تظهر نقاط Parabolic SAR تحت السعر الحالي. وتكون هذه النقاط بداية لوضع وقف الخسارة. تتحرك هذه النقاط باتجاه السعر بمعدل يزداد مع تقدم الوقت. وبمجرد أن يقلب السعر اتجاهه ويغلق أدنى نقطة Parabolic SAR، يعتبر ذلك إشارة بيع، وتعتبر النقطة السابقة مستوى وقف الخسارة.
2. عندما يكون الاتجاه هابطًا: تظهر نقاط Parabolic SAR فوق السعر الحالي. وتكون هذه النقاط بداية لوضع وقف الخسارة في حال الدخول في صفقة شراء. تتحرك هذه النقاط باتجاه السعر بمعدل ينخفض مع تقدم الوقت. وبمجرد أن يقلب السعر اتجاهه ويغلق أعلى نقطة Parabolic SAR، يعتبر ذلك إشارة بيع، وتعتبر النقطة السابقة مستوى وقف الخسارة.
من المهم أن نلاحظ أن المؤشر يعمل فقط في الأسواق الاتجاهية، وقد يكون غير فعال في الأسواق العرضية حيث لا يكون هناك اتجاه واضح للسوق.

المؤشر يمكن استخدامه على جميع الأطر الزمنية، ولكن أداءه يعتمد على الإطار الزمني المستخدم. يعطي الأداء الأفضل على الأطر الزمنية الكبيرة وقد يُولد إشارات كاذبة على الأطر الزمنية الصغيرة.

هام: يُنصح دائمًا باستخدام مؤشرات متعددة واستراتيجيات أخرى للتحقق من إشارات Parabolic SAR قبل اتخاذ القرارات المالية. قد تكون هذه الإشارات مفيدة كجزء من نظام التداول الخاص بك، ولكنها لا تعد وحدها كافية لاتخاذ القرارات المالية بناءً عليها.

x.jpg
 
عودة
أعلى