إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نحن في يوم الفدرالي. رفع الفائدة التركية ينعكس على ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

هدأت الاسواق، ولكنه هدوء الانتظار لموعد الاسبوع الاهم. انه اجتماع الفدرالي الاميركي الذي سيصدر قراراته اليوم الاربعاء ال 19:15 جمت. الداكس الالماني صحح تراجعاته وول ستريت فعل بالمثل ايضا.
*
ازمة البلدان الناشئة مستمرة ولو على وتيرة اقل عنفا،والمعالجات لا تجدي. المركزي التركي اجتمع وسط تكهنات سرت بنيته رفع الفائدة على الليرة التركية الى ال 10% من 4.5% في محاولة للتصدي لانهيارها المستمر.*التكهنات صحت وحدث ما تم توقعه. يخشى الان ان ينعكس القرار سلبا على*اليورو الذي استقبل مؤخرا الرساميل الهاربة من ليرة تتراجع شأنها شأن العديد من عملات هذه البلدان.
يوم امس افادت بلدان الجنوب الاوروبي مما يحدث في اسواق البلدان الناشئة ، فاشتد الطلب على سندات ايطاليا واسبانيا والبرتغال التي تراجعت فوائدها وارتفعت اسعارها. *
من جهة اخرى ثمة انتظار واضح وترقب لقرار الفدرالي الاميركي. السندات الاميركية تابعت فوائدها*المراوحة فاقفلت فئة العشر سنوات على 1.76%.
المراوحة هذه تبررت اكثر بنتائج البيانات الاميركية التي اعطت فكرة مشوشة ولم تساعد في ترجيح الرهانات على نتيجة قرار الفدرالي. طلبيات السلع المعمرة تراجعت خلافا للتوقعات ولكن ثقة المستهلك تقدمت مبشرة بانفراجات.
*
اليوم ينتظر السوق في ال 02.00 جمت كلمة الرئيس الاميركي حول وضع الاتحاد.
من اوروبا يصدر في ال 09:00 جمت بيان الكتلة النقدية .
*من بريطانيا نستمع الى كلمة لرئيس المركزي كارني في ال 13:15 جمت.
قرار الفدرالي يصدر في ال 19:00 جمت ولن يكون متبوعا بمؤتمر صحافي لرئيسه.
ال 20:00 جمت موعد قرار البنك المركزي النيوزلندي .
 
عودة
أعلى