إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هدوء في الاسواق بانتظار المحطات الحاسمة لهذا الاسبوع

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,630
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

تحرر السوق من مخاطر اندلاع الحرب ولو مؤقتا *فاستعاد انفاسه بداية الاسبوع بغياب الاميركيين عنه في عطلة. الداكس صحح الخسائر واستقر فوق ال 8200 نقطة بينما ظل اليورو مترددا حول ال 1.3200 في سوق دون وجهة بانتظار مواعيد الاسبوع المهمة والمتقدم منها حديث ماريو دراجي المنتظر يوم الخميس القادم وتتبعها بيانات البطالة يوم الجمعة.
الدولار الذي انحسر دوره كملاذ آمن هذا الاسبوع نتيجة تراجع مخاطر الحرب لا يزال*مدعوما نسبيا من تعزيز البيانات للرهانات على امكانية وفاء رئيس الفدرالي لتقدير سابق ارسله الى الاسواق ببدء العمل على تخفيض الدعم الاقتصادي في شهر سبتمبر الجاري. بيانات البطالة ستكون حاسمة ومهمة جدا بالنسبة لهذه الرهانات. هي التي ستكون يومي 16 و 17 الجاري عل طاولة المجتمعين في الفدرالي لاتخاذ أهم قرار لهم في هذه المرحلة .
اليوم الانظار الى مؤشر ism* الاميركي ال 14.00 جمت والرقم المتوقع له على تراجع طفيف الى 54.2 نقطة. قطاع التوظيف في المؤشر هو الذي سيكون تحت الجهر كاول اشارة استباقية تصدر هذا الاسبوع *لبيانات البطالة الرسمية ليوم الجمعة. الاشارة الثانية منتظرة يوم غد عن تقرير التوظيف في القطاع الخاص.
اسيويا الحدث كان بيان المركزي الاسترالي الذي قضى بتثبيت نسبة الفائدة على ال 2.50% واشار الى الاستعداد لتصحيحها مستقبلا بحسب ما تقضي الظروف الاقتصادية. عن الدولار الاسترالي قال البيان انه يعمل على مستوى عال من شأنه عرقلة مسيرة النهضة الاقتصادية ويجب ان يتراجع . عن البطالة قال انها على مستو عالٍ والتضخم تحت السيطرة للسنتين القادمتين .
اوروبيا بانتظار مؤشر بي ام اي وبيانات البطالة من اسبانيا . .
 
عودة
أعلى