إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل ستحد العواصف من استمرار رفع اسعار الفائدة الامريكية خلال 2017؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




العواصف والاعاصير التي ما زالت تضرب الولايات المتحدة الامريكية منذ الشهر الماضي، وهذا قد يؤثر بشكل سلبي الاقتصاد الامريكي، حيث بدأت بنوك أمريكية كبرى تصرح بأن هذا قد يؤثر على قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن اسعار الفائدة حتى نهاية العام الجاري 2017 .
حيث أن جولدمان ساكس وبنك أوف أمريكا ميريل لينش خفضوا توقعاتهم للنمو خلال الربع الثالث من هذا العام بنسب تتراوح ما بين 0.4% و 1% بسبب إعصار هارفي الذي ضرب ولاية تكساس بشكل كبير وولاية لويزيانا بشكل أقل، ومع دخول إعصار ارما الى سواحل ولاية فلوريدا.
وقال خبراء لقناة سي إن بي سي الامريكية أن مسؤلين في الاحتياطي الفيدرالي لا يتوقعون زيادة اسعار الفائدة حتى نهاية العام الجاري بسبب تأثيرات الكوارث الطبيعية على الاقتصاد المحلي، كما وأدت بيانات التضخم الضعيفة إلى بيانات حذرة من متحدثي بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما أدى إلى اعتقاد مراقبي السوق بأن الارتفاع المقبل لن يحدث حتى العام المقبل.
وكان قد أكد عضو المجلس الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي الاسبوع الماضي أن الأعاصير يمكن أن تؤثر على توقيت رفع أسعار الفائدة، بالرغم من أن جهود إعادة الإعمار عقب العواصف ستعزز النشاط الاقتصادى على المدى البعيد.
وبين الخبراء أن أحد العوامل الأخرى التي تدعم توقعاتهم وهو عدم اليقين حول هوية الرئيس المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث يفضل أعضاء المجلس الانتظار لحين تعيين رئيس جديد للفيدرالي الامريكي.
 
عودة
أعلى