إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وول ستريت يسعى صعودا. اليورو ينكفئ

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,630
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

لان معظم الشركات الاميركية تقدم نتائج فصلية تفوق التوقعات، ولان التوترات في اوكرانيا هدات نسبيا، فان وول ستريت استعاد انفاسه وانهى اليوم الثاني من الاسبوع على ارتفاع .

الاوروبيون هددوا موسكو بعقوبات جديدة، ولكن القرار الفرنسي بتسليم الروس في شهر اوكتوبر القادم اول حاملة هلكوبتر " ميسترال " سمحت بالتفكير بان هذه العقوبات ستبقى مجرد رسالة ميتة لن تبصر النور في الواقع.

في غزة ايضا المعارك لم تكن اكثر شراسة مما مضى، وبدا ان التاقلم العام مع الامر بات واقعا حتى ولو ان القلق لا يزال لا اشده.

على صعيد البيانات الاقتصادية فان اسعار المستهلكين الاميركيين زادت فقط بنسبة 0.3% في يونيو الماضي . الزيادة في دائرة التوقع وهي ضمن تاثير ارتفاع اسعار البنزين بنسبة 3.35 %. هذا لم يثر مخاوف تضخمية مقلقة تؤدي عادة الى رهانات على ارتفاع سريع للفائدة.

ايضا مبيعات البيوت سجلت انعطافة مريحة بارتفاعها بنسبة افضل من المتوقع ، وكل ما تقدم ادى الى نهاية سعيدة للعمل في وول ستريت ومعاودة مؤشر اس اند بي 500 مقاس السقف القياسي الذي حققه سابقا، واثارة رهانات على ان ال 2000 نقطة هدف لا مفر منه.

الدولار لم يفقد الامل ولم يتضرر من هدوء الرهانات على ارتفاع التضخم . ثمة من ذهب الى ابعد من بيانات التضخم واستمر بالرهان على التبكير برفع الفائدة انطلاقا من التصريحات التي لا تزال أصداؤها تتردد في السوق بكون الاحتمال راجح بارتفاع الفائدة تقديرا مع بداية العام القادم.. صمود واضح وارتفاعاته الاستباقية لارتفاع الفائدة مستمرة.قلة هم الان الذين لا يزالون يرون ان ارتفاع الفائدة الاميركية ستكون اواسط العام القادم. بعد تصريحات عضوي الفدرالي " فيشر " و " بولارد " رجحت التقديرات بكون تحرك الفدرالي الاول سيكون في الاشهر الاولى من العام القادم.. وربما قبل ذلك.

اليوم ينتظر السوق صدور محضر اجتماع المركزي البريطاني في ال 08:30 جمت. رئيس المركزي " كارني " يتحدث في ال 11:45 جمت.

من كندا تصدر مبيعات التجزئة في ال 12:30 جمت.

اجتماع المركزي النيوزلندي ينتهي في ال 21:00 جمت والرهانات غالبة بكون الفائدة الى ارتفاع لتبلغ 3.50%.

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*

*
 
عودة
أعلى