إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ميركل تنشر حالة من الرعب في الأسواق من خلال التحذير بتوقع الأسوأ

forexy

عضو نشيط
المشاركات
117
الإقامة
البحرين

xm    xm

 

 

ميركل تنشر حالة من الرعب في الأسواق من خلال التحذير
بتوقع الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية

تلقت الأسواق صفعة جديدة وسط توتر شديد في التداولات اليوم الاثنين، حيث تبدد الأمل في أثر التغيير السياسي في اليونان وايطاليا مع التوتر الواضح في الأسواق الذي أثارته كلمات المستشارة الالمانية انجيلا ميركل قائلة ان الازمة هي "اصعب ساعة منذ الحرب العالمية الثانية".

تبدد التفائل في الأسواق من إعلان عن الحكومة الجديدة في ايطاليا برئاسة ماريو مونتي والمزاد في ايطاليا الذي لقي طلب قوي، حيث لم تكن هذi المعطيات كافية لتهدئة المستثمرين المتوترين في وقت يتجة اقتصاد اليورو الى الركود والأزمة لم تنته بعد.
في خطاب ميركل للحزب اليوم حذرت ان "اوروبا هي في واحدة من اصعب الأوقات، وربما اصعب ساعة منذ الحرب العالمية الثانية" ، كما أعربت عن خوفها على أوروبا التي قد تفشل إذا فشل اليورو، وأنها ستفعل أي شيء لوقف هذا من الحدوث.

بدأت التداولات اليوم بحذر بالفعل و ارتفعت حدة التشاؤم مع تحذير ميركل والذي شكل مزيدا من الضغوط أن القادة لن يتمكنوا من احتواء الأزمة.

تفاقمت خسائر اليورو / الدولار بعد ميركل والتداول حول 1.3643 بانخفاض 1.20% الذي بدوره عزز الطلب على الدولار كملاذ آمن حيث استمرت مكاسب مؤشر الدولار ليتداول الآن عند مستويات 77.32 مرتفعا بنسبة 0.53%.

إنخفض مؤشر ستوكس 50 بنسبة 0.91% و بدد مؤشر الأسهم الإيطالية المكاسب التي حققها في بداية الجلسة ليسجل الآن تراجع بنسبة 0.57% عند مستويات 15688.64.

 
عودة
أعلى