إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يتراجع بشكل طفيف مع بداية تداولات الأربعاء

Admin

الإداره
المشاركات
22,446
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

النفط الخام يتراجع بشكل طفيف مع بداية تداولات الأربعاء

أسعار النفط الخام تتداول بالقرب من أعلى مستوياتها في خمسة أشهر إلا أنها قد تراجعت تحت المستوى النفسي 100$ للبرميل مع بداية تداولات الأربعاء في آسيا نتيجة الارتفاع في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية.

شهدت تداولات النفط الخام تذبذب مع بداية تداولات اليوم ليتداول تحت المستوى 100$ للبرميل، يأتي هذا بعد أن أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية قد ارتفعت على غير المتوقع خلال الأسبوع المنقضي، الأمر الذي قلل من ارتفاع الخام بسبب مخاوف من تباطؤ الطلب في المستهلك الأكبر للنفط في العالم.

هذا وقد أوضح تقرير معهد البترول الأمريكي ارتفاع الواردات من النفط الخام إلى جانب التزايد في المعدلات التشغيلية للمصافي النفطية الأمر الذي ساعد على ارتفاع المخزونات من منتجات التقطير.

مخونات النفط الخام ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بقيمة 3.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاضه، في حين زاد المخزون من المقطرات المتضمنة زيوت التدفئة و الديزل بقيمة 1.3 مليون برميل.

الجدير بالذكر أن التراجع في أسعار النفط الخام لم يكن بالشيء الكبير، خاصة في وسط التوترات القائمة بين الغرب و إيران و التهديدات المستمرة من الجانبين الأمر الذي يجعل تداولات النفط الخام على صفيح ساخن دائماً.

أيضا ارتفع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر تشرين الثاني، الأمر الذي دعم الطلب على النفط الخام وعلى الاستثمارات الخاصة بوجه عام ليزيد هذا دعم النفط الخام في مواجهة الهبوط المنتظر له بعد تقرير معهد البترول الأمريكي.

هذا و قد بدأ النفط الخام تداولات خلال الجلسة الأسيوية على تراجع طفيف دفعه لتسجيل أدنى مستوى له عند 99.05$ للبرميل، ليتداول حاليا عند المستوى 99.51$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 99.92$ للبرميل.
 
عودة
أعلى