إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

فرصة تداول ساخنة جدا

aziz829

موقوف
المشاركات
92
الإقامة
القاهرة

xm    xm

 

 

فرصة تداول ساخنة جدا

محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة


الدولة الولايات المتحدة الأمريكية
الوقت 19:15 GMT
فرصة التداول اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة
قيمة
تقدير 0.25%
سابق 0.25%

يوم الأربعاء 03 تشرين الثاني/نوفمبر 2010

نوصي بتداول زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني (USD/JPY) بناء على هذا التقرير.


ستصدر اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة بيانها الخاص بالسياسة المالية المستقبلية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب معدل سعر الفائدة الذي يرجح الجميع أنه سيبقى على ما هو عليه عند نسبة 0.25%.

انصب الاهتمام خلال الأسابيع الماضية على توقعات المحليين أن يعلن صناع الاقتصاد الأمريكيين عن تسهيلات مالية إضافية على شكل توسيع الميزانية من خلال طرح تسهيلات كميّة للمرة الثانية.

إن حاجة الاقتصاد الأمريكي إلى هذه التسهيلات الإضافية كانت السبب وراء انخفاض الدولار إلى مستويات قياسية خلال الأسابيع الأخيرة ورفع زوج اليورو/الدولار الأمريكي إلى فوق مستويات 1.4000. ومن شأن نتائج هذا الاجتماع أن يكون له تأثير كبير للغاية على زوج اليورو/الدولار وعلى جميع الأزواج المتقاطعة مع الدولار.

ويرى 53 محللا اقتصاديا من بين المحللين الـ56 الذي استطلع موقع بلومبرج آراءهم أن صناع السياسة سيعلون عن التسهيلات الكميّة التي طال انتظارها. نذكر هنا أنه يجب عدم التسليم لرأي الأكثرية في بالنسبة لهذا التقرير، فهنالك المزيد من البيانات التي يجب النظر إليه بحذر: فقد صرح 29 من المحللين أن أعضاء البنك الفيدرالي سيعلنون عن خطة حفز بقيمة 500 بلين دولار في حين أن 7 محللين توقعوا أن تكون التسهيلات أقل من ذلك بكثير وأن تتراوح ما بين 50-100 بليون شهريا، أما الـ17 الباقين فلم يصدر منهم أي أرقام بهذا الشأن نظرا لأنّ ثلاثة من المسؤولين الفدراليين يبدو أنهم غير مقتنعين بتأثير هذه التسهيلات.

ورغم إعلان محافظ البنك السيد برنانكي عن أن التسهيلات سيتم الإعلان عنها خلال هذا الاجتماع فلا تزال الحيرة تسود الاقتصاديين بهذا الشأن.



وفيما يلي الأمور الأساسية التي يجب التركيز عليها في هذا البيان:

1. حجم التسهيلات: إذا أعلن عن خطة حفز بقيمة 500 بليون أو أقل فلن يتحرك السوق كثيرا ولكننا ربما نشهد تعزّز الدولار نظرا لأن المتداولين قد يقبلون على بيعه على مبدأ "البيع عن صدور أخبار قوية".

2. مدة التسهيلات – وهذا العامل ربما يكون له تأثير أقل من السابق. ويرى المحللون أن الفترة ستتراوح ما بين 6 – 12 شهر. وكلما قلت الفترة كلما كان ذلك أفضل للدولار. وأسوأ سيناريو أن يبقى صناع الاقتصاد الفترة مفتوحة بدون تحديد.

3. نوعية الأصول التي سيقتنيها البنك – إذا قرر البنك شراء الأصول المتعلقة بالرهن العقاري فقد نرى رد فعلي إيجابي قوي بالنسبة للدولار وشهية المستثمرين للمخاطرة. وبالرغم من أن هذا بالعادة يكون سلبيا بالنسبة للدولار إلا أن المتابع لما حدث خلال الأشهر الثمانية سيرجح أن يكون هذا القرار إيجابيا للدولار والاقتصاد الأمريكي معا.

4. بند "الفترة الموسعة" يعتقد 15 محللا أن مسؤولي البنك الفدرالي سينتهزون الفرصة للإعلان عن أن السياسة المالية للبنك ستصبح أكثر تساهلا بعد الإعلان عن التسهيلات الكمية. ولكن إذا تمّ حذف بند "الفترة الموسعة" للتسهيلات فتوقعا أن ينكب المتداولون على شراء مراكز طويلة على الدولار.



نذكركم أن عليكم استشارة مدراء حساباتكم قبل تداول هذا الخبر، فهو سيف ذو حدين كما يقولون.


هذا التحليل مقدم من كايا لتداول العملات والذهب والسلع
 
عودة
أعلى