إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر ال-rsi

اسامه المحامده

عضو مميز

xm    xm

يعتبر مؤشر RSIمن المؤشرات القوية التي يعتمد عليها، وهي يتميز بتنوع طرق استخدامه، وتعدد الفوائد منه.

فهو مؤشر اندفاع يوضح حركة السوق من بيع وشراء بحسب قيمة المؤشر من خط المنتصف، كما أنه مؤشر تشبع يوضح مناطق فرص البيع والشراء ويوضح بدقة الارتدادات من هذه المناطق، كما يمكن استخدامه في تحليل النماذج الفنية مثل المثلثات والرأس والكتفين ويوضح مستويات الدعم والمقاومة وبشكل أوضح من التي تظهر على الشارت السعري، بالإضافة إلى ذلك يحدد أماكن الاختراق أو ما يعرف بـ Failure swingsوذلك عنما تتجاوز قيمة المؤشر قمة أو قاع سابق، وأخيراً يستفاد منه في تحديد أماكن الدايفرجنس والتي تتميز بقوة كبيرة وتدل على انعكاس وشيك للترند.

لقد تم اقتراح مؤشر RSIأول مرة من قبل Wilderفي مقالة له نشرتها مجلة Commoditiesعام 1978، ومازال المؤشر حتى الآن مستمراً في اثبات فاعليته، واثبات أنه يستحق سمعته وشعبيته الكبيرة.

كيفية استعمال المؤشر :

كما ذكرت فانه يعتبر مؤشر القوة النسبية RSIالافضل بين المؤشرات فهو يقوم على مقارنة فترات تغير السعر الى الاعلى بفترات تغيره الى الاسفل و يستخدم كدليل سباق على ان السعر قد بلغ اخر مداه في الصعود أو الهبوط و بالتالي يعطي المحلل فرصة قوية جدا للدخول في السوق في تلك المناطق و الحصول على أعلى قدر من الربح عند دخوله من تلك المستويات .... كذلك يبين ما لا يستطيع التشارت في بعض الاحيان من تبيينه مثل ال Patternsاو النماذج السعرية . و ينقسم في فترته الى 100 نقطة و يعتبر خطي 30 و 70 دليل تعافي الترند عند اختراق اي منهما. و ملاحظة أخرى فهناك منطقة ما فوق ال 70 و يحدث فيها غالباً ارتفاعات اقوى من سابقتها و العكس مع منطقة 30 حيث تكون ما تحتها منطقة لهبوط الى لو اكبر من سابقه . أضف الى ذلك قضية الانفراج السعري حيث يكون السعر قد حقق هاي جديد في السعر و لكنه على ال RSIلم يستطع تجاوز الهاي السابق و هذا يعني بأن السعر وصل الى مرحلة تشبع في الشراء. و العكس,,, حيث قد يخدع السعر المتاجر عندما يرى السعر يتجه لقمة أعلى من الاولى و لكن بإستخدام هذا المؤشر تستطيع أن تدرك بأن الصعود للهاي الجديد ليس سوى بداية لإنهيار السعر .

xm    xm

مشكور اخي الحبيب على الموضوع
وحقيقة هذا المؤشر يستعمله الكبار للتاكد من دخولهم
ولا اساركم بسر اذا قلت بان أحد اخواني حضر دوره خاصه يربح صاحبها ذهب من الارسي فقط
مشكور مرة ثانيه على تسليط الضوء على هذا المؤشر​

xm    xm

مشكور اخي الحبيب على الموضوع
وحقيقة هذا المؤشر يستعمله الكبار للتاكد من دخولهم
ولا اساركم بسر اذا قلت بان أحد اخواني حضر دوره خاصه يربح صاحبها ذهب من الارسي فقط
مشكور مرة ثانيه على تسليط الضوء على هذا المؤشر​

نحب الفائده للجميع اخي المبرمج وانا من الاعضاء والذين يتداولون بسوق الفوركس استخدمه​

عودة
أعلى