إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

باي هايز اند سيل لووز....

Abu Ali

عضو جديد

xm    xm

السلام عليكم,,,
يوجد مقولة قديمة بالاسهم و العملات Buy Lows and Sell Highs و لكن اليوم سنفتح ورشة تجريبية لعمل العكس و هو Buys Highs and Sell Lows , طريقة مصاربية لاقتناص بما لا يتجاوز ال 12- الى 15 بيب....

سنطبق هذه التجربة على كل من اليورو/دولار , و الباوند/دولار, مع انها من تجربتي و اختباراتي افضل النتائج على اليورو....

xm    xm

هذه الاستراتيجية ليست بجديدة بالمجمل, و لكن طريقة الاستخدام مختلفة نوعا ما...
طريقة العمل:
وضع الاوامر التالية كل يوم و الغاء الاوامر السابقة التي لم تنفذ:
1-امر معلق شراء Buy Stop لليورو (الهاي المحقق من اليوم السابق)+ السبريبد+ 3 نقاط,
2-أمر معلق بيع Sell stop لليورو (اللو المحقق من اليوم السابق) -السبريد - 3 نقاط
3-امر معلق شراء Buy Stop للكيبل (الهاي المحقق من اليوم السابق)+ السبريبد+ 3 نقاط,
4-أمر معلق بيع Sell stop للكيبل (اللو المحقق من اليوم السابق) -السبريد - 3 نقاط

جميع الاوامر, تيك بروفيت 12 نقطة و ستوب لوس 50, بعد الخبرة و التجربة ممكن زيادة التيك بروفت مستقبلا..

من الغد سنبدأ ان شاء الله بالتطبيق على حساب ديمو, الرجاء عدم التطبيق من الاخوة الا بعد شهر و تحليل النتائج...

xm    xm

بالتوفيق اخي ابوعلي متابعينك

xm    xm

ورشة موفقة ابو علي
متابع معاك

xm    xm

شكرا الاخوة جهاد و جوال.. و الله يستر :)
بعض الاستثناءات سيتم تطبيقها, فمثلا, الكيبل اليوم ربما يغلق على الهاي, نتجنب وضع امر شراء معلق بداية اليوم, و ننتظر كمن ساعة ان صحح للاسفل.
من هذه الاستثناءات ايضا وضع اوامر بداية الاسبوع, كل هذه الامور ان شاء الله سنمر عليها,,,
توقعي غدا لليورو ان يحقق الشرط بنسبة كبيرة كونه اليوم لم يتم تنفيذ الاوامر وربما يحقق اكثر من ال 12 نقطة التي نتوقعها...

عادة نضع الاوامر بعد اغلاق السوق. و لكني الان وضعت الاوامر للغد,,,

تفاصيل حساب الديمو بشركة الباري:
Username :2924171
password: 7pgptew

xm    xm

بالتوفيق ان شاء الله

بس منتش شايف ان الاستوب اضعاف مضاعفه بالنسبه للمكسب

xm    xm

شكرا للاخوة جميعا...
الاوردرات حسب الصورة المرفقة..

xm    xm

بالتوفيق ان شاء الله

بس منتش شايف ان الاستوب اضعاف مضاعفه بالنسبه للمكسب
ملاحظتك في محلها اخي,,,و اعتقد الجواب سهل و معروف.
لنأخذ المثال التالي:
لو أن تاجر سلعة معينة و لنفترض ان ثمن القطعة الواحدة من السلعة دينار و يربح بها نصف دينار,,,
فلو صنع خمس حاويات, في كل حاوية 100الف قطعة يكون مجموعهم 500 الف قطعة,,, يتكلفة قدرها 500 الف دينار,,, و ربح 250 الف دينار...
لو قلنا ان هناك تلف في بعض الحاويات بنسبة 20% قيكون هناك تالف ما مقداره 100 الف دينار فيصبح الربح 150 الف دينار, و ربما في بعض الاوقات يزيد نسبة التالف فوق ذلك الرقم مما يأكل من الربح و احيانا أقل مما يزيد نسبة الربح, و لكن المتعارف عليه ان الربح يفوق الخسارة باذن الله...
طبعا هذه الارقام غير واقعية, و لكن لتفريب الجواب, لك أخي الكريم.

لنتأمل ان لا تزيد نسبة الخسارة في هذه الطريقة و لنتفاءل...

xm    xm

ملاحظتك في محلها اخي,,,و اعتقد الجواب سهل و معروف.
لنأخذ المثال التالي:
لو أن تاجر سلعة معينة و لنفترض ان ثمن القطعة الواحدة من السلعة دينار و يربح بها نصف دينار,,,
فلو صنع خمس حاويات, في كل حاوية 100الف قطعة يكون مجموعهم 500 الف قطعة,,, يتكلفة قدرها 500 الف دينار,,, و ربح 250 الف دينار...
لو قلنا ان هناك تلف في بعض الحاويات بنسبة 20% قيكون هناك تالف ما مقداره 100 الف دينار فيصبح الربح 150 الف دينار, و ربما في بعض الاوقات يزيد نسبة التالف فوق ذلك الرقم مما يأكل من الربح و احيانا أقل مما يزيد نسبة الربح, و لكن المتعارف عليه ان الربح يفوق الخسارة باذن الله...
طبعا هذه الارقام غير واقعية, و لكن لتفريب الجواب, لك أخي الكريم.

لنتأمل ان لا تزيد نسبة الخسارة في هذه الطريقة و لنتفاءل...

شكرا اخى الكريم

ومن غير امثال انت بتقول الهدف 12 بييب ووقف الخساره 50 بييب

يبقى نسبه المخاطره هنا حوالى 410 %

حاول دئما ان يكون الهدف هو الذى اكبر من الخساره

تقبل مرورى

التعديل الأخير:

xm    xm

الاوردر الاول لليورو تم تفعيله و اغلاقه,,,

حيث انه لم نضع اوردر شراء الكيبل مع تحقق الشرط زيادة بالاحتياطية , اعتقد ان اليوم انتهى بالنسبة لنا بنسبة كبير, و لكن لننتظر من الممكن تفعيل اوامر البيع!!!

xm    xm

مبارك الأرباح أخي
و إن شاء الله ورشة موفقة.
أخي هل جربت هذه الطريقة على باقي الأزواج و فشلت؟
أم أنك مستكفي بزوجي اليورو و الباوند؟
دمت بخير

xm    xm

شكرا اخى الكريم

تقبل مرورى
شكرا على تصيحتك و بارك الله فيك...

xm    xm

شكرا على تصيحتك و بارك الله فيك...

العفوا اخى الكريم والموضوع مش نصيحه ولا حاجه ده تبادل وجهات نظر لتعم الفائده للجميع

طيب خد عندك دى ومناقض لكلامى الاول

ممكن يكون الاستوب اكبر من الهدف بس بشرط يكون مدروس بمعنى انو من الصعب وصول السعر اليه

يعنى ممكن اكون داخل صفقه هدفها 50 بييب واستوبها 150 لا نى حاسس ان السعر هيتحرك عكس صفقتى

ويرجع يضرب الهدف فببعد الاستوب بحيث انو فى حركته دى ميضربليش الاستوب وبعدين يرجع يضرب الهدف

xm    xm

شكرا اخى الكريم

تقبل مرورى

متفق معك
فقد تاتى صفقه واحده خاسره تطيح برح 4 صفقات
ولذلك الافضل الدخول على الصفقات التى نسبه ربحها ضعف وقف الخساره على الاقل
ارجو التوفيق للجميع

xm    xm

إخواني سانتوس و ميترو

أوافقكم تماما في وجهة نظركم , و رأيكم هو الأقرب للصواب
و لكن هناك وجه أخر للموضوع و هو انه ربما - و بحسب تجربة الأخ صاحب الموضوع - نسبة ضرب الستوب الكبير هذا لا تتعدى ال %5 من مجمل الصفقات الشهرية و بهذا فهو أكثر أمانا من أي ستوب أخر.

وجهة نظر :wub:

xm    xm

إخواني سانتوس و ميترو

أوافقكم تماما في وجهة نظركم , و رأيكم هو الأقرب للصواب
و لكن هناك وجه أخر للموضوع و هو انه ربما - و بحسب تجربة الأخ صاحب الموضوع - نسبة ضرب الستوب الكبير هذا لا تتعدى ال %5 من مجمل الصفقات الشهرية و بهذا فهو أكثر أمانا من أي ستوب أخر.

وجهة نظر :wub:

ممكن والله اعلم
ارجو الربح الوفير للجميع ان شاء الله

xm    xm

شكرا لكل من أثرى الموضوع,,,
بالنسبة الي, فأنا جربت الطريقة لمدة طويلة, بستوبات متفاوتة, و بروفتات ايضا متفواتة,,,
النتائج كانت في آخر فترة على 12 تيك بروفت , و 50 ستوب لوس كالتالي:
تيك البروفت 100% , ستوب لوس 0% ,,,, و ربما لن تصدقوا ذلك,,,, ذلك هو السبب من طرح الموضوع عليكم لنقاشها, فلربما يتم تعديل هذه الارقام بناء على آرائكم..
بالنسبة الي, وددت لو يكون الستوب صفر و البروفت 1000 , لكني و ربما لمستم هذا اليوم من عدم وضع اوردر على الكيبل, حريص و مزودها حبتين... فأنا افضل ضياع ربح مفترض و لا تحقيق خسائر ...

xm    xm

شكرا لكل من أثرى الموضوع,,,
بالنسبة الي, فأنا جربت الطريقة لمدة طويلة, بستوبات متفاوتة, و بروفتات ايضا متفواتة,,,
النتائج كانت في آخر فترة على 12 تيك بروفت , و 50 ستوب لوس كالتالي:
تيك البروفت 100% , ستوب لوس 0% ,,,, و ربما لن تصدقوا ذلك,,,, ذلك هو السبب من طرح الموضوع عليكم لنقاشها, فلربما يتم تعديل هذه الارقام بناء على آرائكم..
بالنسبة الي, وددت لو يكون الستوب صفر و البروفت 1000 , لكني و ربما لمستم هذا اليوم من عدم وضع اوردر على الكيبل, حريص و مزودها حبتين... فأنا افضل ضياع ربح مفترض و لا تحقيق خسائر ...

الشكر موصول لك أخي على مشاركتنا طريقتك في المتاجرة,
و بالفعل مثل ما توقعت بالنسبة للستوب الكبير و إمكانية ضربه القليلة,
و سجلني أحد المتابعين معك :wub:

و أفضل مبدأ في المتاجرة ما قلته أنت و علمته أنا بالأحمر من مشاركتك.

دمت بخير و رحمة من الله

عودة
أعلى