إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

للمبتدئين : شرح برنامج ميتاتريدر

xm    xm

شكرا أخ وسام على هذا الشرح الرائع
لو تكرمت ممكن شرح الميتاتريدر على أجهزة التليفون الأندرويد
سؤال آخر
ما معنى أن نفتح صفقه بأهداف متعدده

xm    xm

سؤال آخر

اهلا اخي
المشكلة ان كل شركة لها برنامج مختلف عن الاخر على الاندرويد , فالميتاتريدر لشركة (افكس برو) مثلا على الاندرويد يختلف عن الميتاتريدر لشركة (اكس ام) على الاندرويد .
فتح صفقة بأهداف متعددة يعني ان تغلق جزء من الصفقة على سعر معين و تترك الجزء الباقي لتغلقه عند سعر آخر , و سأشرح ذلك بالصور عند افتتاح السوق .

xm    xm

سؤال ممكن توضيح بالصورة ان امكن على الميتا تريدر*
لنفترض ان رأس مالي 100 دولار*
ولدي توصية وهي كالتالي

sell market eurusd 1.1179
sl 1.1221
tp 1.1139
*كيف اضعها بالصور علماً ان سعره الان منخفض1.1169

xm    xm

سؤال ممكن توضيح بالصورة ان امكن على الميتا تريدر*
لنفترض ان رأس مالي 100 دولار*
ولدي توصية وهي كالتالي

sl 1.1221
tp 1.1139
*كيف اضعها بالصور علماً ان سعره الان منخفض1.1169

السلام عليكم
أهلا أخي
بداية يجب أن تعرف أنه عندما تقول التوصية سيل "ماركت" أو باي "ماركت" فهذا يعني بيع بسعر السوق الحالي أو شراء بسعر السوق الحالي ,
فعندما تجد كلمة ماركت في التوصية فهي تعني أن الموصي باع فورا و ليس بأمر معلق .
ثانيا لنفرض أن التوصية جاءت كما ذكرت أنت :
sl 1.1221
tp 1.1139
فهي تعني أن الموصي باع فورا و كان سعر بيعه هو 1.1179
لكن حين رغبت أنت بتنفيذ التوصية تحرك السعر و هبط إلى 1.1169 : في هذه الحالة فاتك 10 نقط و القرار يعود لك هنا هل تدخل ماركت من هذا السعر (الأسوأ بالنسبة لصفقتك) أم تنتظر عودة السعر و صعوده ثانية إلى 1.1179 لتبيع
ثالثا : لنفرض أنك أردت انتظار عودة السعر و صعوده إلى 1.1179 لتبيع فتضع أمر معلق من نوع "سيل ليميت" كما في الصورة :

ارجو ان تكون الصورة واضحة و أي استفسار لا تتردد

xm    xm

سؤال آخر

فتح صفقة بأهداف متعددة تعني اما ان :
- تفتح مثلا صفقتين من نفس النوع تماما و تضع لكل واحدة منهما هدف مختلف :
مثلا شراء اليورو دولار بحجم 0,1 من سعر 1,1150 و وضعت هدفه 1,1175 , ثم شراء أخر ايضا بحجم 0,1 و من نفس سعر الشراء 1,1159 و لكن بهدف مختلف و ليكن 1,1190

- أو أن تفتح صفقة واحدة فقط و لكن تغلقها على دفعتين (أو على هدفين أو سعرين مختلفين) :
فمثلا اشتريت اليورو دولار من سعر 1,1150 بحجم 0,2 و عندما وصل السعر الى 1,1175 أغلقت نصف هذه الصفقة (يدوياً) و تركت النصف الاخر سعياً لمزيد من الربح كما في الصورة :

xm    xm

فتح صفقة بأهداف متعددة تعني اما ان :
- تفتح مثلا صفقتين من نفس النوع تماما و تضع لكل واحدة منهما هدف مختلف :
مثلا شراء اليورو دولار بحجم 0,1 من سعر 1,1150 و وضعت هدفه 1,1175 , ثم شراء أخر ايضا بحجم 0,1 و من نفس سعر الشراء 1,1159 و لكن بهدف مختلف و ليكن 1,1190

- أو أن تفتح صفقة واحدة فقط و لكن تغلقها على دفعتين (أو على هدفين أو سعرين مختلفين) :
فمثلا اشتريت اليورو دولار من سعر 1,1150 بحجم 0,2 و عندما وصل السعر الى 1,1175 أغلقت نصف هذه الصفقة (يدوياً) و تركت النصف الاخر سعياً لمزيد من الربح كما في الصورة :

أخي هل تقصد انه يصير نغير الارقام مثل 0.04 على صفقة مفتوحة ونجعلها مثلا 0.02 ونضغط اغلاق
بحيث انه سيتم الاغلاق عند نقطتين وتبقى الصفقة تعمل على هدف آخر وهو نقطتين ايضا للربح اكثر؟

xm    xm

أخي هل تقصد انه يصير نغير الارقام مثل 0.04 على صفقة مفتوحة ونجعلها مثلا 0.02 ونضغط اغلاق
بحيث انه سيتم الاغلاق عند نقطتين وتبقى الصفقة تعمل على هدف آخر وهو نقطتين ايضا للربح اكثر؟

شوف اخي , 0,04 هو حجم العقد و ليس عدد النقاط , فمثلا اذا كان جحم عقدنا 0,04 يمكننا (و عندما تكون الصفقة مفتوحة) ان نغلق نصفها مثلا او ربعها , فإذا اردنا ان نغلق نصفها نكتب في خانة حجم العقد (0,02) و نكبس اغلاق , فيبقى النصف الاخر مفتوحا
جرب الان على حساب الديمو و اخبرني

xm    xm

شوف اخي , 0,04 هو حجم العقد و ليس عدد النقاط , فمثلا اذا كان جحم عقدنا 0,04 يمكننا (و عندما تكون الصفقة مفتوحة) ان نغلق نصفها مثلا او ربعها , فإذا اردنا ان نغلق نصفها نكتب في خانة حجم العقد (0,02) و نكبس اغلاق , فيبقى النصف الاخر مفتوحا
جرب الان على حساب الديمو و اخبرني

طيب اخي سوف اجرب على الديمو
للعلم منصة ميتاتريدا4 تفتح معي ع الاندرويد لأكثر من حساب بشركات مختلفه ع منصة واحده

xm    xm

طيب اخي سوف اجرب على الديمو
للعلم منصة ميتاتريدا4 تفتح معي ع الاندرويد لأكثر من حساب بشركات مختلفه ع منصة واحده

نعم لانك منزل تطبيق شركة ال mt4 الاساسي و ليس تطبيق احدى الشركات بالذات

xm    xm

اقصد هل مناسب ان استخدم منصة واحده ادير منها حساباتي او انزل كل منصة خاصه بكل شركة؟

والله هي مسألة تقنية ترجع لك بحسب ماتجده اسهل
بالنسبة لي افضل ان انزل منصة كل شركة لوحدها

xm    xm

والله هي مسألة تقنية ترجع لك بحسب ماتجده اسهل
بالنسبة لي افضل ان انزل منصة كل شركة لوحدها

سوف اجرب الطريقتين وسوف أرى ايهم اجدى بالنسبة لي ^_^

ولكن اخي من فضلك لا تنسوا اضافتي الى توصيات الواتساب لقد عملت موضوع في قسم الدعم
ولكن صادفة اجازة العيد ..
فانا اامل بالاستفادة كثيرا من توصياتكم ومن الخدمة التي تقدمونها

شكرا من الاعماق

xm    xm

سوف اجرب الطريقتين وسوف أرى ايهم اجدى بالنسبة لي ^_^

ولكن اخي من فضلك لا تنسوا اضافتي الى توصيات الواتساب لقد عملت موضوع في قسم الدعم
ولكن صادفة اجازة العيد ..
فانا اامل بالاستفادة كثيرا من توصياتكم ومن الخدمة التي تقدمونها

شكرا من الاعماق

ستتم اضافتك لكن الاهم من كل الامور التقنية السابقة ان تدير رأسمالك بحكمة و ان تلتزم و لا تتهور أما باقي الامور فهي تفاصيل صغيرة
و اي استفسار لا تتردد
:wub:

xm    xm

ستتم اضافتك لكن الاهم من كل الامور التقنية السابقة ان تدير رأسمالك بحكمة و ان تلتزم و لا تتهور أما باقي الامور فهي تفاصيل صغيرة
و اي استفسار لا تتردد
:wub:

ولا يهمك اخي مررت بتحارب سابقة علمتني دروس
وانا ايضا حابب اتعلم اكثر وبتريث عشان اتعلم التداول وأكون ملم فيه
وايضا تصير معي خبره في التعامل مع التداول وحركة السوق

وللأمانة المنتدى هنا يقدم لي الكثير من المعرفة
فأنا اقرأ حتى مواضيع واستفسارات الأخوان مع اجاباتكم وشرحكم
ومعحب كثير في صبركم وتحملكم هذا الكلم الهائل من الاستفسارات والاسئلة

لكم جزيل الشكر

عودة
أعلى