أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس
 

 

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 

إضغط هنا

 



منتدى الكمبيوتر والإنترنت كل مايخص عالم الكمبيوتر والانترنت من برامج متنوعة وشرحها و مشاكل الأجهزة المختلفة و طرق حلها


واشنطن بوست: فيسبوك يروج للأخبار المزيفة ويخدع المستخدمين

منتدى الكمبيوتر والإنترنت


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-14-2016, 07:35 PM
الصورة الرمزية mohammad-k
mohammad-k mohammad-k غير متواجد حالياً
مشرف
 


افتراضي واشنطن بوست: فيسبوك يروج للأخبار المزيفة ويخدع المستخدمين

 

واشنطن بوست: فيسبوك يروج للأخبار المزيفة ويخدع المستخدمين          واشنطن بوست: فيسبوك يروج للأخبار المزيفة ويخدع المستخدمين         واشنطن بوست: فيسبوك يروج للأخبار المزيفة ويخدع المستخدمين

 

 

 

كشف تقرير حديث من صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أنه بعد 6 أسابيع كاملة مرت على نشر قسم “trending topics” داخل فيسبوك لأخبار مزيفة عن الصحفية الأمريكية “ميجين كيلى” لا يزال هناك أخبار مزيفة ومضللة يتم وضعها ضمن قائمة الأخبار الأكثر تداولا بين مستخدمى فيس بوك.

وأجرت الصحيفة تحليلا لمحتوى قسم “trending topics” ووجدت أن مشكلة خبر “ميجين كيلى” لم تكن خطأ عابرا ووحيدا، حيث تم رصد مجموعة من الأخبار التى يتم نشرها من قبل حسابات المختلفة خلال ساعات الذروة في شهر سبتمبر ووجدت فريق البحث أن هناك 5 قصص إخبارية كانت وهمية تماما وليس لها أي أساس من الصحة، وثلاثة آخرين كانت غير دقيقة للغاية.

وسلطت الصحيفة الضوء على بعض الأخبار التي ضمتها قائمة الأخبار “الأكثر تداولا” التي تنتجها فيسبوك، حيث في يوم تم إبراز خبر يدعي أن “تيم كوك” المدير التنفيذى لشركة آبل قال هاتف آيفون 8 سيأتي بميزة للقيام بالأعمال المنزلية وهو أمر لم يقوله رئيس الشركة مطلقا، وتم وضعه تحت بند “أخبار مزيفة”، وليس هذا فقط بل تم العثور على العديد من الأخبار غير الدقيقة التي يتم الترويج لها بشكل كبير.

وانتقدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية الأمريكية الآلية التكنولوجية “الخوارزمية” التي تعتمد عليها فيس بوك في اختيار الموضوعات الأكثر تداولا على الموقع ووضعها داخل “trending topics” التي يلجأ إليها أغلب المستخدمين من أجل التعرف عن أهم الأخبار التي يتحدث عنها العالم.

يشار إلى أنه في وقت سابق من هذا العام اتهم الاتجاه المحافظ فيس بوك بأنها تعمل على استبعاد الأخبار الخاصة به على الموقع والتلاعب في مدى انتشارها لمصالح سياسية غير معلن عنها خاصة بعد تأكدي موظفين سابقين في الشركة هذا الأمر، وهو الأمر الذى دفع مارك زوكربيرج المدير التنفيذي للشركة لعقد جلسات مع القيادات المحافظة لحل الأزمة.

فيسبوك يطرح نظارة واقع افتراضى رخيصة “سناب شات” تلحق بـ”فيسبوك” و”تويتر” إلى البورصة مارك: فيسبوك متاح بـ100 لغة.. الآن واتساب يضيف ميزة “tag” “فيسبوك” و”تويتر” يتجهان نحو مكافحة نشر الأخبار الكاذبة

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

التوقيع:
لم تلجأ للشركات الغير مرخصة وبين يديك أقوى الشركات ؟؟
إفتح حسابك الإسلامي برعاية عرب فوركس
وتمتع بالتوصيات الخاصة





رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ألأخبار, المستخدمين, المزيفة, تنصب, خروج, فيسبوك, واشنطن, ويخدع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:38 PM

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

 
 
site
stats
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43