إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تقرير مبيعات التجزئة يبقى الدولار تحت الضغط

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



إستمر الدولار الأمريكي في التراجع أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الجمعة، بعد أظهرت بيانات رسمية أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة قد تراجعت بشكل غير متوقع في آب/أغسطس، وهو ما أضعف من حالة التفاؤل بشان الاقتصاد الأكبر في العالم، وتحديداً من قدره الإنفاق الاستهلاكي على قيادة النمو الاقتصادي الكلي للربع الحالي.
ففي التقرير الرسمي الذي صدر قبل قليل، ذكرت وزارة التجارة الامريكية أن مبيعات التجزئة الشاملة، والتي تتضمن بنود النقل، قد إنخفضت بنسبة معدلة موسمياً تبلغ 0.2% خلال شهر آب/أغسطس، وهو ما جاء على عكس التوقعات التي كانت تترقب إرتفاعاً بنسبة 0.1%. وكانت مبيعات التجزئة قد إرتفعت خلال الشهر الذي سبقه بنسبة 0.3% وهو الرقم الذي تم تعديله في تقرير اليوم من الإصدار الأولي والبالغ 0.6%.
كما أظهر التقرير كذلك أن مبيعات التجزئة الأساسية والتي تستثني مبيعات السيارات، قد إرتفعت بنسبة معدلة موسمياً تبلغ 0.2% خلال الشهر المذكور، وهو ما خيب آمال التوقعات التي كانت تترقب إرتفاعاً قدره 0.5%. وكان هذا المؤشر قد إرتفع بنسبة 0.4% خلال الشهر السابق وهو الرقم الذي تم تنقيحه في تقرر اليوم من الإصدار الأصلي والبالغ 0.5%.
وترتبط مبيعات التجزئة الأساسية بشكل وثيق مع بند الإنفاق الاستهلاكي في تقرير الناتج المحلي الإجمالي الرسمي الذي تصدره الحكومة الأمريكية. ويصل الإنفاق الاستهلاكي إلى ما نسبته 70% من النمو الاقتصادي في البلاد.
وبعد صدور هذه البيانات، تراجعت العملة الأمريكية أمام العملة الأوروبية الموحدة، مع ارتفاع اليورو/دولار بنسبة 0.533% ليتداول عند 1.1982. كما إستمر الباوند/دولار في تحقيق المكاسب، ليسجل الزوج أعلى مستوياته في 15 شهراً عند 1.3605، مستفيداً من تصريحات بنك إنجلترا الذي ذكر في بيان الذي صدر في إختتام اجتماع السياسة النقدية للبنك أمس الخميس أن أسعار الفائدة قد ترتفع بسرع مما كان متوقعاً، وسط إرتفاع متزايد في التضخم.
هذا وتباين أداء العملة الأمريكية أمام عملات (الملاذ الأمن)، مع إرتفاع الدولار/ين بنسبة 0.66% ليتداول عند 111.00، وتراجع الدولار/فرنك بنسبة 0.39% ليتداول عند 0.9589.
وكان الين قد سجل أعلى مستوياته في 7 أسابيع أمام الدولار بعد أن قالت تقارير إخبارية أن كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخاً مر فوق اليابان وأكمل طريقه نحو المحيط الهادىء.
ومن بين التقارير الاقتصادية المقرر صدورها اليوم في الولايات المتحدة، ما زالت الأٍواق بإنتظار تقارير الإنتاج الصناعي، وثقة المستهلكين.
وفي مكان أخر، قفز النيوزيلندي/دولار بنحو نقطة مئوية كاملة ليتداول عند 0.7292، مستفيداً من البيانات التي أظهرت ارتفاع مؤشر NZ الصناعي في البلاد إلى 57.9 نقطة هذا الشهر من 55.4 نقطة الشهر السابق. كذلك، حقق الإسترالي/دولار بنسبة 0.30% ليتداول عند 0.8030.
من جهة أخرى، تراجع الدولار/كندي بنسبة 0.17% ليتداول عند 1.2144.
وبذلك، تراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.43%، ليسجل 91.64 بحلول الساعة 8:35 صباحاً بالتويت الأمريكي الشرقي، وهو أدنى مستوى له منذ يوم الإثنين.
 
عودة
أعلى