إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحليل الفني للأسهم الأردنية

xm    xm

تحياتي ابو راكان ... وجمعه مباركة لك ... ولجميع الاعضاء ... ولجميع المسلمين والعرب
هل من جديد على المؤشر وحركته المتوقعة في ضوء اغلاق الخميس 2010/9/28

xm    xm

1) المؤشر أخي أبو كامل بوضع مراقبة و انتظار فهو محصور بين متوسط الـ 100 يوم و متوسط الـ 200 أو بمعنى آخر محصور بين 2290 و 2375

2) المؤشر حالياً بحماية متوسط الـ 10يوم + متوسط الـ 20 يوم فهو يسير معهم جنباً بجنب.

3) مؤشر الـ rsi يسير ضمن مسار هابط حيث يشكل قمم و قيعان هابطة متتالية.

4) حجم التداول ضعيف جداً.

نستنتج أن الوضع لا يمكن وصفه إلا بالضعيف و الغير مشجع و خصوصاً إذا بقينا أسفل 2375 و كسر 2326 أول إشارة من إشارات الخطورة.

xm    xm

الله يستر ....
واحجام التداول حاليا لا تطمئن ... والاخبار السلبية ما بتخلص

xm    xm

سلام عليكم كيفك يا رجل وين هالغيبة،

- صراحة أخي المحترم يعني أنت قمت بتحليل السهم من الناحية الأساسية و كما ذكرت حضرتك السهم بوضع مالي غير مشجع للتمسك به .

نأتي لتحليل السهم من الناحية الفنية:
1) السهم الأن للأسف أسفل جميع المتوسطات المتحركة.

2) المؤشرات الفنية الآخرى بوضع غير مشجع.

3) و طبعاً تذكر أخي الكريم عندما حذرت من كسر الـ 2.35 حيث وصل السهم بعدها للـ 2.05 و هو قريب من هذا القاع حالياً و خصوصاً أن السهم قام باختبار الحاجز 2.35 و لم يستطع السهم مقاومته و يجلس فوقه.

4) ما يقلقني أكثر أن حجم التداول يزداد مع هبوط السهم.

التوصية : نراقب السهم بين المنطقة 2.24 و 2.05 لنعلن حالة السهم.

علماً بأن شمعة اليوم إيجابية أتمنى أن تحمل السهم نحو المنطقة الآمنة فوق 2.24.

[/url]

اهلين اخ ابوراكان كيف حالك انا بخير والحمد الله
وبشكرك على تحليلك المميز ،بالنسبه انا موجود بس في الفتره الاخيره السوق غير مشجع لمتابعته لانه حركته بطيئه ومافي جديد على السوق او اصبح ممل ....
تحياتي الك

xm    xm

مرحبا اخ ابوراكان كل عام وانت وجميع اعضاء المنتدي بخير وينعاد عليكم بالصحه والعافيه....

عندي استفسار عن السندات
في الايام الماضيه اصدرت الاردن سندات بقيمه 750 مليوم دولار لمده 5 اعوام وفائده قليله
سؤالي مهو الفرق بين ان تصدر الحكومه سندات او ان تقترض من البنك الدول مش هو دين في الاخر وفائده على الجهتين ...
مها الايجاليبات والسلبيات لكلا هما
وبعدين الملاحظ ان في الاسابيع الماضيه اصبحت اصدار السندات من الدول والشركات بكثره حتى لبنان اصدرت سندات واعمار اصدرت سندات يعني بالنسبه للشركات مفهومه لانه بحاجه لمال ....
وايضا مين بشتري السندات هل البنوك الشركات ام الافراد
وهل هذا سوف ينعكس ايجابا على الاقتصاد الاردني
تحياتي الك طولت عليك بالاسئله

xm    xm

لاتذكرني يايحيى صار بده يصرلنا 4 سنين

xm    xm

ان شاء الله نشوف السوق الاردنى متألق ديماً

والله ياجماعه انا احب الاردن لله فى لله
بلد روعه
وشعب جميل طيب
ربنا يجعلنا ديماً مترابطين الى يوم الدين

عودة