إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

سوق الفوركس هل هو حقيقي؟

سلطان الحجي

عضو خاص

xm    xm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال يخطر ببالي حاليا
هل سوق الفوركس حقيقي ام خدعه ؟
راح اكتب تجرتبي مع هذا المجال وانا حاليا احس باحباط واحتاج مساعدة بصراحة
دخلت هذا المجال عن طريق اتصال اغراني بالربح من شركة ufx طبعا كنت اجهل هذا المجال واول مره اسمع عن الشركة لكن الشخص اللي كلمني ارتحت لكلامه لان واضح انه يمتلك موهبه الاقناع السريع
اولا فتحت حساب من اعلان لهم واتصلت الشركة ووعدوني بارباح ومساعدة ... الخ
ثانيا اودعت مبلغ بالحساب وتواصل معاي مدرب اعطاني معلومات عن السوق وكيف يتم البيع والشراء واشياء بسيطه
وفتح لي صفقه بالذهب على 5 اونصه وقالي حط جني الارباح على 5 دولار طبعا محدثكم فرحان وعلى باله بيربح على طول طلعت السالفه مطوله وانا جالس عند الجهاز اراقب السعر ينزل ويطلع ولا اني فاهم السالفة بس وقتها كل ما شفت الخسارة بالسالب تنكدت وزعلت وافتكر اني ما نمت الليل اراقب السعر لمدة 3 ايام حتى شفت السعر وصل الى 1 دولار واغلقت الصفقة بدون خسارة بعد معاناه 3 ايام خخخخخخ :139: مرت الايام ودخلت صفقة ثانية على الذهب وكسبت 5 دولار واستمريت الى وصلت الى 5 صفقات وكلها رابحة ومجموع الرباح كان 30 دولار :13: بعد كذا تحمست وابي المدرب يعطيني صفقات لكن الصدمه جلسنا اسبوع كامل يحاول يقنعني ان الذهب راح يوصل الى 1250 وكان وقتها 1205 وجلس يحسبها وطول المكالمه كان يسالني عن حلمي وان الصفقه اللي يبي يخليني ادخلها ممكن تغير حياتي وش راح اسوي بالمبلغ الرابح حسبها على 1000 اونصه وان المكسب راح يكون 40 الف دولار او اكثير المهم نسيت المبلغ من الصدمه اللي قالها انه يبي مني اودع 10 الف دولار هنا انا انصدمت استمر بقناعي اني اودع المبلغ ذا بس اصريت بالرفض انهى المكالمه اني افكر بالربح واروح اسعى واودع المبلغ ذا طبعا هنا بديت احس بالخوف وسحبت المبلغ مع الربح لاني ما افهم شي وقررت اتعلم المجال ذا ولقيت منتدى عرب فوركس وللامانه تعلمت الكثير منه لكن بعد التعلم وكل شوي يظهر مصطلح جديد واحس بحباط اني ما تعلمت شي ابد وعندي كثير من الاسئلة طبعا بحث عنها لكن ما احصل الا اعلانات الشركات اللي يقدر يساعدني بالاسئلة ذي اكون شاكر له

1- هل سوق الفوركس حقيقي ؟
2- هل صحيح ممكن ان تتغير حياة شخص من هذا السوق ؟
3- هل ايداع مبلغ صغير من بين 300 الى 500 دولار كفيلة لبدايه للربح ؟
4- هل صحيح بعض الاشخاص يعطون توصيات ليسببوا الخسارة بهذي التوصيات؟
5- هل خسارتي بالسوق تعني ربح لشخص اخر او العكس؟
6- هل الربح حلال من هذا السوق للحسابات الاسلامية؟

اسف على الاطاله وماكتبت هذا الموضوع لاني حبيت المجال لكن حسيت بالاحباط واحتاج احد يدلني على الطريق الصحيح
وشكرا

xm    xm

هلا و مرحب فيك اخي سلطان
بداية يجب أن تعرف ان شركة ufx من اسوأ الشركات فهي شركة اسرائيلية نصابة و حظك طيب انك قدرت تسحب اموالك فاحمد ربك
و هذا تقييم الشركة
تقييم شركات الفوركس

بالنسبة لاسئلتك
1- الفوركس سوق حقيقي 100%
2- نعم الفوركس ممكن يغير حياة الشخص لكن ليس شرطا الى الافضل !! فهناك من خسروا ثروات في هذا السوق فالتعلم و الدراسة و الالتزام هي العوامل التي تحدد الرابح من الخاسر
3- 300 الى 500 $ مبلغ صغير بصراحة و اذا اعتبرنا أن الارباح الشهرية وسطيا 10% فلا اظن ان العائد مجزي
4 - تحصل هذه الحالة عندما يكون الموصي تابع لشركة تكسب من خسارة العميل (لكن لعلمك حتى الموصي لا يستطيع ان يجعلك تخسر مادمت ملتزم بإدارة رأس المال و بالستوب لوز حتى أنه قد يجعلك تربح فلا أحد يعرف اتجاه السوق بشكل حتمي)
5- يمكننا قول ذلك نوعا ما
6- نعم فالفتاوي الشرعية اجازت التداول بالفوركس اذا كان الحساب اسلامي
و في النهاية انصحك بالتدرب على الديمو و الدراسة جيدا قبل أن تبدأ على الحقيقي
بالتوفيق

التعديل الأخير:

xm    xm

هلا و مرحب فيك اخي سلطان
بداية يجب أن تعرف ان شركة ufx من اسوأ الشركات فهي شركة اسرائيلية نصابة و حظك طيب انك قدرت تسحب اموالك فاحمد ربك
و هذا تقييم الشركة
https://www.arabfx.net/showpost.php?p=242388&postcount=33

بالنسبة لاسئلتك
1- الفوركس سوق حقيقي 100%
2- نعم الفوركس ممكن يغير حياة الشخص لكن ليس شرطا الى الافضل !! فهناك من خسروا ثروات في هذا السوق فالتعلم و الدراسة و الالتزام هي العوامل التي تحدد الرابح من الخاسر
3- 300 الى 500 $ مبلغ صغير بصراحة و اذا اعتبرنا أن الارباح الشهرية وسطيا 10% فلا اظن ان العائد مجدي
4 - تحصل هذه الحالة عندما يكون الموصي تابع لشركة تكسب من خسارة العميل (لكن لعلمك حتى الموصي لا يستطيع ان يجعلك تخسر مادمت ملتزم بإدارة رأس المال و بالستوب لوز حتى أنه قد يجعلك تربح فلا أحد يعرف اتجاه السوق بشكل حتمي)
5- يمكننا قول ذلك نوعا ما
6- نعم فالفتاوي الشرعية اجازت التداول بالفوركس اذا كان الحساب اسلامي
و في النهاية انصحك بالتدرب على الديمو و الدراسة جيدا قبل أن تبدأ على الحقيقي
بالتوفيق

شكرا لك اخ وسام حاليا انا في طور التدريب واطبق الاستراتيجيات اللي تعلمتها بحساب تجريبي لكن انا طموحي عالي جدا وعندي احساس اني لو بديت بمبلغ بسيط اقدر اكون راس مال كبير لكن ينقصني اشياء كثيرة لصناعة هذا المال من سوق الفوركس فهمت بعض التحاليل الفنية وطريقتها لكن ما زال يظهر لي مصطلحات جديدة وابداء بالبحث عنها لكن الى متى ؟
عندي سؤال اخير هل من الممكن ان احصل على المساعده والتعليم المكثف في هذا من منتدى في حال اشتراكي باحد الشركات الوكيله ؟

xm    xm

شكرا لك اخ وسام حاليا انا في طور التدريب واطبق الاستراتيجيات اللي تعلمتها بحساب تجريبي لكن انا طموحي عالي جدا وعندي احساس اني لو بديت بمبلغ بسيط اقدر اكون راس مال كبير لكن ينقصني اشياء كثيرة لصناعة هذا المال من سوق الفوركس فهمت بعض التحاليل الفنية وطريقتها لكن ما زال يظهر لي مصطلحات جديدة وابداء بالبحث عنها لكن الى متى ؟
عندي سؤال اخير هل من الممكن ان احصل على المساعده والتعليم المكثف في هذا من منتدى في حال اشتراكي باحد الشركات الوكيله ؟

اخي هناك من يجمع مبلغ كبير من رأسمال صغير و لكن هذا الكلام قد يعشم الكثير من المبتدئين و يجعلهم يتهورون و يخسرون ما يملكون
على كل حال نصيحتي لك هي ان تركز على الجانب النفسي اكثر من تركيزك على نوع التحليل و سأنصحك بشدة بقراءة كتاب التداول في المنطقة الذي تجده في توقيعي
و طبعا نحن جاهزون لاجابتك على اي استفسار سواء كنت برعايتنا او لا
بالتوفيق لك

xm    xm

اخي هناك من يجمع مبلغ كبير من رأسمال صغير و لكن هذا الكلام قد يعشم الكثير من المبتدئين و يجعلهم يتهورون و يخسرون ما يملكون
على كل حال نصيحتي لك هي ان تركز على الجانب النفسي اكثر من تركيزك على نوع التحليل و سأنصحك بشدة بقراءة كتاب التداول في المنطقة الذي تجده في توقيعي
و طبعا نحن جاهزون لاجابتك على اي استفسار سواء كنت برعايتنا او لا
بالتوفيق لك

الجانب النفسسي سيدمرك
خصوصا فى بعض الاحيان تنعكس الصفقه فتقد القدره على التصرف ويبدء الانتقام

نصيحه اخرى...ركز على المسار..وتجنب مناطق التجميع
وصفقه واحده باليوم...حتى ينمو راس المال

xm    xm

الجانب النفسسي سيدمرك
خصوصا فى بعض الاحيان تنعكس الصفقه فتقد القدره على التصرف ويبدء الانتقام

نصيحه اخرى...ركز على المسار..وتجنب مناطق التجميع
وصفقه واحده باليوم...حتى ينمو راس المال

شكرا على نصيحتك :15:

xm    xm

بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي للجميع
اخوكم متداول بسيط ليس لدية غير خبرة متواضعة جدا وحبيت اشارك

اخواني نعم الفوركس حقيقي ولاكن السؤال ماذا تريد من الفوركس !!!! ان كنت تريد الربح السريع وأنت لا تفهم شيئ في الفوركس
فصدقني هذا من سابع المستحيلات . لا زلت اذكر اول يوم اودعت في الفوركس 300 دولار قبل سنة تقريبا وفي اول 4 ساعات تداول
وصل الربح الى 2400 دولار وكان ذالك مع شركة xm . وكانت تلك اسعد وقت بالنسبة لي ... ولاكن لأني ما اعرف اي شي في الفوركس غير فتح الصفقة واغلاقها لم اغلق على الارباح وعكست الصفقات وخسرت كامل المبلغ . ومن تلك اللحظة قررت ان يكون الفوركس هو حلمي وأصبح لدي طموح لم يشبها اليأس الى اليوم ان اتعلم وأطور مهاراتي والحمد لله بدئت اتعلم وابحث وادرس واستفدت كثير من البحث عبر النت من المنتديات والمدارس والمؤشرات وما زال بوجد الكثير مما اجهله في هذا المجال وسأحدد لك ملخص تجربتي خلال سنة في نقاط بسيطة جدا
1 تعلم ثم تعلم اقرأ عن مدارس التداول مثل العرض والطلب او الهارمونيك وهناك العشرات وتعلم في المدرسة التي تراها تحقق اهدافك
2 اعمل على حساب تجريبي لمدة 6 شهور
3 حدد عملة او اثنين فقط لتداولاتك وتابعهم يوميا
4 ستجد مئآت الاستراتيجيات والمؤشرات في التداول ابحث حتى تجد او تجمع من هذه الاستراتيجيات استراتيجية تجد من خلال تداولك عليها نسبة نجاح جيده .. تمسك بها وطورها
5 لا تدخل اي توصية او صفقة بدون معرفة سبب دخولك والتأكد من نسبة نجاح لا تقل عن 75 %
6 لا تستعجل الربح السريع او الاعتماد على الفوركس كدخل اساسي قبل ان تتعلم وتصل الى المستوى المطلوب فهذا سيجعلك تضيع مالك

اخيرا يوم الجمعة بفضل الله تم تدبيل حسابي مرتين في صفقتين ....

اخواني الأمل موجود طالما هناك عزيمة وأصرار اتمنى التوفيق لكل متداول بأذن الله

عودة
أعلى