إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

صفقات اف اكس

Basem

عضو جديد

xm    xm

السلام عليكم ورحمة اللة

انا كنت مشترك بشركة ايتورو بس جديد نقلت ع شركة اف اكس بروا تحت رعاية المنتدى ولكن عندي بعض الاسئلة
انا دخلت صفة في الديمو وكانت الرافعة 1 الي 100 واجمالي المبلغ المتاح لي 10000 دولار وعندما ادخلت صفعة معينة وكان حجم اللوت 0.05
اليس هذا يعني ان كل نقطة زيادة او نقصان هي تعادل نصف دولار تقريبا وفي هذه الحالة يكون الهامش المحجوز تقريبا 50 دولار

ولكن تفاجات ان كل شي هنا مختلف لقد نسخت الصفقات ع هيئة نقاط وفي المرة الاخرى ع هئية دولارات وكانت النتجية غريبه هل من تفسير اجد عندكم لو سمحت

وعندما عملت هذه الصفقات ع ايتور كان احد الصفقات خسرت فقط 3 دولار بينما في اف اكس خسرت 23 دولار

هل من توضيح وبارك الله فيكم

المرفقات

184.1 KB · المشاهدات: 14

xm    xm

السلام عليكم ورحمة اللة

انا كنت مشترك بشركة ايتورو بس جديد نقلت ع شركة اف اكس بروا تحت رعاية المنتدى ولكن عندي بعض الاسئلة
انا دخلت صفة في الديمو وكانت الرافعة 1 الي 100 واجمالي المبلغ المتاح لي 10000 دولار وعندما ادخلت صفعة معينة وكان حجم اللوت 0.05
اليس هذا يعني ان كل نقطة زيادة او نقصان هي تعادل نصف دولار تقريبا وفي هذه الحالة يكون الهامش المحجوز تقريبا 50 دولار

ولكن تفاجات ان كل شي هنا مختلف لقد نسخت الصفقات ع هيئة نقاط وفي المرة الاخرى ع هئية دولارات وكانت النتجية غريبه هل من تفسير اجد عندكم لو سمحت

وعندما عملت هذه الصفقات ع ايتور كان احد الصفقات خسرت فقط 3 دولار بينما في اف اكس خسرت 23 دولار

هل من توضيح وبارك الله فيكم

اخي اولا و قبل كل شيء ضع في حسبانك ان شركة ايتورو هي شركة اسرائيلية
ثانيا ضع في حسبانك ايضا ان نظام الميتاتريدر هو النظام الشائع و المعروف و الرئيسي و الاكثر استخداما و ليس نظام الايتورو , اي ان نظام الايتورو هو النظام الشاذ و نظام الميتاتريدر هو القاعدة
اذا كان حجم عقدك 0,05 فإن حجم النقطة تقريبا يساوي نصف دولار و اقول تقريبا لان حجم النقطة يختلف بحسب الزوج
وهذا الموضوع لكيفية حساب حجم النقطة
هل تعرف كيفية حساب قيمة النقطة بالدولار ؟؟

اما لحساب الهامش المحجوز اقرأ هذا الموضوع فهو يشرح ذلك بالتفصيل الممل
هل تعرف كيفية حساب الهامش المحجوز للصفقة ؟؟

و اي ستفسار اطرحه و سأجيبك عليه

xm    xm

اخي الفاضل انا اوقفت تعاملي تماام مع ايتورو
ولكن كنت حاب افهم كيف تم حساب
انا في الصفقة الاولى يورو استرانيلي ربحت 1810 نقطة وكنت داخل ع حجم 0.05
اي يعني انه 1810 نقطة * 50. دولار يساوي تقريبا 905 دولار ولكن انا ربحت فقط 36 دولار
كنت بس حاب افهم هذه العملية وبارك الله فيك
تحياتي لك

xm    xm

اخي الفاضل انا اوقفت تعاملي تماام مع ايتورو
ولكن كنت حاب افهم كيف تم حساب
انا في الصفقة الاولى يورو استرانيلي ربحت 1810 نقطة وكنت داخل ع حجم 0.05
اي يعني انه 1810 نقطة * 50. دولار يساوي تقريبا 905 دولار ولكن انا ربحت فقط 36 دولار
كنت بس حاب افهم هذه العملية وبارك الله فيك
تحياتي لك

انت ربحت اخى فى صفقة اليورو استرالى 106 نقطة و ليش 1810 نقطة دا الواضح من الصورة الى نزلتها

و كمان اليورو استرالى يختلف قيمة النقطة عن اليورو دولار

اللوت الى قيمته 0.05 ... النقطة فيها تساوى تقريبا 0.35 دولار و ليس 0.5 دولار و اى سؤال اتفضل

xm    xm

اخي لمساعدتك أكثر ارفقت لك مؤشر يخبرك عن قيمة النقطة الواحدة بالدولار
فمثلا كما ترى في الصورة زوج اليورو استرالي و كما يخبرك المؤشر فقيمة النقطة الواحدة هي 0,69 دولار (أي قيمة النقطة الواحدة أقل من دولار) عندما يكون حجم عقدك 0,1
أما عندما يكون حجم عقدك 0,01 فيكون قيمة النقطة الواحدة 6,9 سنت (اي اقل من 7 سنت)

في صورتك الاولى أنت وضعت اظهار الربح عن طريق النقاط و كنت رابح 101 نقطة
و في الصورة الثانية انت وضعت اظهار الربح بالدولار و كنت وقتها رابح 106 نقط (من 1,5417 الى 1,5523)

الان : 106 نقط , و قيمة النقطة الواحدة 6,9 سنت لو كان عقدك ب 0,01 و لكن عقدك ب 0,05 أي 5 اضعاف فتكون قيمة النقطة الواحدة 34,5 سنت
106 نقط ضرب 34,5 سنت = حوالي 365 سنت = حوالي 36,5 دولار
ارجو ان تكون وصلت الفكرة و في حال وجود غموض استفسر دون تردد

المرفقات

• Totsh-Money-Management-v2.rar
    1.1 KB · المشاهدات: 5
عودة
أعلى