إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الرافعه المالية لماذا تستخدم

mgg

ناكر المعروف

xm    xm

السلام عليكم ورحمه الله
تحملوني ازعجتكم كثيراااا ربما البعض يقول لي اقراء قرات لكن تحملوني وتحملوا فهمي

(( الحمدلله تعلمت بالحساب التجريبي طريقة استخدام المنصة في البيع والشراء وتحديد الربح والخسارة واختيار العقد او اللوت او النقطة وفهمت السبريد فارق العملة وعرفت انه هناك نوعين ماركت ميكر و ECN وانها افضل من ماركت
وان اموالي تودع في بنك متعامل معه شركة الوسيط وكذلك لو رغبت في بيع اليورو بالرغم انه لا املك اليورو ان الوسيط يقرضني اليورو وفي حال المكسب يتم البيع ويحصل الوسيط على فارق العمله فقط ...... هذا الى الان اللي فهمته .... )))

لكن يبقى اشياء احتاجها افهمها ومنها

مثال اليورو مقابل الدولار eur/usd

سعر الشراء / البيع

1.0979 / 1.0977

س 1 / معنى هذا أنه كل واحد يورو يساوي 1.0979 دولار ( يعني واحد دولار و 979 سنت ) صحيح ..؟؟ السنت مثل الهلالات ...

وانا الان دخل مثلا السوق ب 250 دولار
واخترت في كمية العقود ( اللوت أو النقطه ) القيمة = 1.00 يعني الحركة الواحدة تساوي 10 دولار

طيب هنا وين دور الرافعه المالية

ليه رافعه ماليه وانا املك 250 دولار وانا مخطط انه اذا وصل المكسب 50 دولار باغلق الصفقة
مثلا عندما يصبح سعر الشراء 1.0984 انفذ

لو يتم توضيح دور الرافعه المالية بالتفصيل وبالارقام وتوضيح كيف علاقتها باللعقود

xm    xm

السلام عليكم ورحمه الله
تحملوني ازعجتكم كثيراااا ربما البعض يقول لي اقراء قرات لكن تحملوني وتحملوا فهمي

(( الحمدلله تعلمت بالحساب التجريبي طريقة استخدام المنصة في البيع والشراء وتحديد الربح والخسارة واختيار العقد او اللوت او النقطة وفهمت السبريد فارق العملة وعرفت انه هناك نوعين ماركت ميكر و ECN وانها افضل من ماركت
وان اموالي تودع في بنك متعامل معه شركة الوسيط وكذلك لو رغبت في بيع اليورو بالرغم انه لا املك اليورو ان الوسيط يقرضني اليورو وفي حال المكسب يتم البيع ويحصل الوسيط على فارق العمله فقط ...... هذا الى الان اللي فهمته .... )))

لكن يبقى اشياء احتاجها افهمها ومنها

مثال اليورو مقابل الدولار eur/usd

سعر الشراء / البيع

1.0979 / 1.0977

س 1 / معنى هذا أنه كل واحد يورو يساوي 1.0979 دولار ( يعني واحد دولار و 979 سنت ) صحيح ..؟؟ السنت مثل الهلالات ...

وانا الان دخل مثلا السوق ب 250 دولار
واخترت في كمية العقود ( اللوت أو النقطه ) القيمة = 1.00 يعني الحركة الواحدة تساوي 10 دولار

طيب هنا وين دور الرافعه المالية

ليه رافعه ماليه وانا املك 250 دولار وانا مخطط انه اذا وصل المكسب 50 دولار باغلق الصفقة
مثلا عندما يصبح سعر الشراء 1.0984 انفذ

لو يتم توضيح دور الرافعه المالية بالتفصيل وبالارقام وتوضيح كيف علاقتها باللعقود

تفضل موضوع يشرح مبدأ الرافعة المالية و اذا اردت مزيد من التفاصيل اطرح سؤالك

شرح الرافعة المالية Leverage بشكل كامل

xm    xm

اخي العزيز شكرا لك لكن سؤالي ماتم الاجابه عليه اخي العزيز بالارقام ومثال من عندك وعلاقته بالعقد او اللوت

طيب يعني شنو المشكلة انه مثلا دخلت السوق ب 250 دولار

واشتريت وكان السعر مثلا 1.0955

وفي كميه العقود اخترت ان النقطة تكون ب 1.00 يعني 10 دولار

عندما أصبح 1.0960 يعني صار المكسب 50 دولار نفذت الامر

يعني اشتريت 50 دولار وانا املك 250 دولار صح ولا

ولو دخلت ب 250 دولار واستخدمت الرافعة 1.100 يعني رصيد 25.000 دولار ..؟؟

بس انا لااملك الا 250 دولار صحيح

وشكراا لك لتحملي وازعاجي لكم

xm    xm

اخي العزيز شكرا لك لكن سؤالي ماتم الاجابه عليه اخي العزيز بالارقام ومثال من عندك وعلاقته بالعقد او اللوت

طيب يعني شنو المشكلة انه مثلا دخلت السوق ب 250 دولار

واشتريت وكان السعر مثلا 1.0955

وفي كميه العقود اخترت ان النقطة تكون ب 1.00 يعني 10 دولار

عندما أصبح 1.0960 يعني صار المكسب 50 دولار نفذت الامر

يعني اشتريت 50 دولار وانا املك 250 دولار صح ولا

ولو دخلت ب 250 دولار واستخدمت الرافعة 1.100 يعني رصيد 25.000 دولار ..؟؟

بس انا لااملك الا 250 دولار صحيح

وشكراا لك لتحملي وازعاجي لكم

أخي سأجيبك على سؤالك و مثالك و لكن لنقل انك تملك 250 يورو بدل الدولار حتى يكون المثال مفهوما
أنت تملك ماقيمته 250 يورو عندما كان سعر اليورو مقابل الدولار 1,0955 و أنت تتداول دون رافعة مالية أي خارج سوق الفوركس أي أنك تملكهم في جيبك , و في اليوم التالي أصبح سعر اليورو مقابل الدولار 1,0960 أي زادر بمقدار 0,0005
كم يصبح ربحك الآن ؟
250 ضرب 0,0005 = 0,125 دولار أي حوالي 1 على 8 من دولار أي 12,5 سنت , هذا هو ربحك بدون رافعة مالية
أرجو أن تكون وصلت الفكرة
و في حال لديك استفسار و لم تفهم المثال اخبرني و لا تتردد

xm    xm

شكراا جزيلاً لك ولاخلاقك .." إذا باشترك في fxpro بسبب اخلاقكم واريحيتكم " شكرا لكم

يعني بدون رافعه ماليه لو ارتفع السوق مو 5 نقاط لو ارتفع 100 نقطه الربح يكون ضعيف جدااا مايقارب 2.5 دولارين ونص صح ..؟؟

طيب في الحساب التجريبي انا فقط اختار العقد واختار كم تكون قيمة النقطة سواءً
1.00 أو 0.50 وهكذاااا

يعني جعلت قيمة النقطة السنت تساوي مره 10 دولار ومرة تساوي 5 دولار

وهل معناه ان لما ادخل برصيد 250 دولار ومع الرافعه يكون رصيدي لدى الوسيط على حسب الرافعه بالرغم اني اشوفه مازاد
ولدى الوسيط مثلا يكون رصيدي 25.000 دولار عشان الرافعه

xm    xm

شكراا جزيلاً لك ولاخلاقك .." إذا باشترك في fxpro بسبب اخلاقكم واريحيتكم " شكرا لكم

يعني بدون رافعه ماليه لو ارتفع السوق مو 5 نقاط لو ارتفع 100 نقطه الربح يكون ضعيف جدااا مايقارب 2.5 دولارين ونص صح ..؟؟

طيب في الحساب التجريبي انا فقط اختار العقد واختار كم تكون قيمة النقطة سواءً
1.00 أو 0.50 وهكذاااا

يعني جعلت قيمة النقطة السنت تساوي مره 10 دولار ومرة تساوي 5 دولار

وهل معناه ان لما ادخل برصيد 250 دولار ومع الرافعه يكون رصيدي لدى الوسيط على حسب الرافعه بالرغم اني اشوفه مازاد
ولدى الوسيط مثلا يكون رصيدي 25.000 دولار عشان الرافعه

بالضبط أخي الكريم حتى لو ارتفع السوق 100 نقطة فسيكون ربحك 2,5 دولار فقط بدون رافعة مالية , فتحرك السعر حتى 100 نقطة هو تحرك طفيف جدا و هذا التحرك الطفيف لن يحقق لك ارباحا تذكر في حال كان حسابك 250 فقط فأنت بحاجة لمبلغ ضخم للاستفادة من التحركات الطفيفة , و هنا يأتي دور الرافعة المالية التي تضاعف مبلغك بما يسمح لك بمضاعفة أرباحك (و خسائرك طبعا) فأنت حين تتداول ب 250 دولار على المنصة فأنت فعليا تتداول ب 250000 على الرغم من انك تراه 250 فقط .

و أزيدك من الشعر بيتا للتوضيح أكثر و لكن ارجو ان لا يسبب ما سأقوله لك التشتت أكثر و لكن المبدأ هو أنك تتداول على أساس أنك تملك 250000 دولار بينما ال 250 الفعلية التي تضعها في حسابك هي بمثابة ضمانة لدى شركة الوساطة بحيث أنك إذا ربحت فإنها تضيف أرباحك الى هذه ال 250 اما اذا خسرت فأنها تظل تسحب من هذه ال 250 الى أن تنتهي و عندها تصبح خارج السوق ,
إذاً أنت تتداول ب 100 ضعف المبلغ الذي تضعه كضمان و في حال خسرت يتم السحب من مبلغك هذا , و هنا انت تقرر ان تخسر ضمانك ب 10 نقط او 20 او 50 الخ بحسب حجم العقد الذي تختاره

أرجو ان تكون الصورة واضحة تماما الان

xm    xm

اعجز عن شكرك استاذي الفاضل وضحت

لكن ليه ما اتداول ب 250 دولار واختار عقد بقيمة 1.00 يعني 10 دولار

يعني مالرابط بين الرافعة المالية والعقد وراس المال

اعرف اني كثرت الاسئلة لكن من خلاكم تعمت الكثير اكثر من الشركة والمنتدى الاخر اللي كنت مسجل عندهم
شكرا لكم

xm    xm

اعجز عن شكرك استاذي الفاضل وضحت

لكن ليه ما اتداول ب 250 دولار واختار عقد بقيمة 1.00 يعني 10 دولار

يعني مالرابط بين الرافعة المالية والعقد وراس المال

اعرف اني كثرت الاسئلة لكن من خلاكم تعمت الكثير اكثر من الشركة والمنتدى الاخر اللي كنت مسجل عندهم
شكرا لكم

أخي الكريم اسأل كما تشاء لكن اريد منك ان تقرأ الشرح السابق بتأني ,
أخي اذا كنت تملك فقط 250 دولار فكيف سيحق لك أن تختار عقد قيمة نقطته 10 دولار , أي إذا كنت تملك فقط 250 دولار فكيف ستستفيد من تحرك طفيف مقداره 0,0005 لتربح 50 دولار ,
أي عندما يكون رأسمالك 250 دولار فلا يحق لك أن تشتري عدد كبير من عقود اليورو ليصل ربحك في النقطة الواحدة إلى 10 دولار
يعني مثلا إذا كنت تاجر فواكه و تملك رأسمال صغير لا يشتري لك إلا 2 كيلو تفاح تضعهم في محلك لتبيعهم فكيف تريد ان تربح مئات الدولارات و أنت لا تستطيع أن تشتري سوي 2 كيلو تفاح برأسمالك , فإذا كانت كل بضاعتك 2 كيلو تفاح فلن تربح إلا القليل ,
هنا يأتي دور شركة الوساطة فتقول لك : اختر أي مبلغ تريد أن تتاجر به و نحن سنقرضك إياه و لكن بشرط أن تمتلك 1% من ذلك المبلغ , فإذا أردت أن تتاجر ب 100 ألف دولار فسوف تمنحك إياه شركة الوساطة و لكن بشرط أن تمتلك 1000 دولار تضعهم ضمان في شركة الوساطة , ثم تاجر كما تريد اشتري عدد العقود التي تريدها , فإذا ربحت أضفنا إلى مبلغ ال 1000 دولار الخاصة بك أضفنا اليها ارباحك , أما اذا خسرت فإننا سنطرح مقدار الخسارة من ل 1000$ ,
فإذا دخلت مثلا عقد النقطة ب 10 $ و خسرت 40 نقطة فانك تخسر 400$ تطرحهم الشركة من مبلغ الضمان المودع لديها و يتبقى لك 600$
اما اذا اخترت النقطة بدولار و خسرت مثلا 70 نقطة تطرحها الشركة من رصيدك و يتبقى لك 9930

xm    xm

شكررااا جزيلاً لك
الله يعطيك العافيه

وضح شي الكثير الان ...

لا شكر على واجب اخي المهم ان تفهمها فهي بسيطة و يجب ان تستوعب جميع الاساسيات لتنتقل الى الخطوة التالية فما زال امامك الكثير لتتعلمه

عودة
أعلى