إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

فهمي للرافعه المالية

mgg

ناكر المعروف

xm    xm

معليش استاذي العزيز

خلينا نقول ان الرافعه المالية :: انه اذهب للسوق المالي لشراء عقد ستاندر ب 10 دولار وعقد ستاندر كما تعلم ب 100.000 من العمله الرئيسية

وانا لا املك الا 1.000 دولار راس مالي وعند إختياري رافعه مالية 1:200 سوف يكون لدي قوة شرائيه بقيمة 200.000 دولار

وهو لا يودع في حسابي ولكن بمعنى انه اذهب للسوق كي اشتري عقد ستاندر ولدي ضمان اشبه شي ورقي ( كاني احمل ورقة فيها ضمان انه عندي مبلغ قيمة العقد ) لكن الحساب لا يوجد فيها الا المبلغ اللي انا داخل فيه ك 1.000 دولار

وعقد ستاندر 100.000 دولار . لكن الوسيط مثلا يحجز مبلغ 200 دولار كضمان
وفي حال الخسارة 200 دولار يغلق الصفقة

ويصبح رصيدي 800 دولار ... مع الرافعه يكون 160.000 دولار

بمعنى ليس قرضاً فعلياً مالياً وانما اشبه شي كان البنك يقول للسوق المالي هذا العميل لدية قييمة عقد ستاندر

** هل فهمي الان صحيح **

xm    xm

اخي برافعة 200 اذا اشترينا عقد ستاندرد اي لوت اي 100000 وحدة يكون المبلغ المحجوز 500 وليس 200 وهذا ماشرحته في الدرس السابق ارجو ان تراجعه
ولا علاقة للوسيط بلمبلغ المحجوز ليغلق لك صفقتك عندما تصبح خسارتك 500

التعديل الأخير:

xm    xm

طبعا بفرض ان الزوج الذي اشتريناه كانت عملته الاساس هي الدولار مثل الدولار ين

التعديل الأخير:

xm    xm

نعم لكن اقصد من ناحية الرافعه انه قرض لكن مو قرض مبلغ ينزل في الحساب
حسابي لا ينزل فيه شي ولكن كانه املك ضمان من البنك ان لدي قوه شرائية لعقد ستاندر

* وبالنسبة للوسيط .. يجعل الحساب لدي يعمل حتى ينتهي الهامش المتاح وبعدها يغلق الصفقة ويتبقى لدي فقط الهامش المحجوز اللي هو كان العربون كما في مثال الدولار ين يبقى مثلا 500 دولار

xm    xm

نعم لكن اقصد من ناحية الرافعه انه قرض لكن مو قرض مبلغ ينزل في الحساب
حسابي لا ينزل فيه شي ولكن كانه املك ضمان من البنك ان لدي قوه شرائية لعقد ستاندر

* وبالنسبة للوسيط .. يجعل الحساب لدي يعمل حتى ينتهي الهامش المتاح وبعدها يغلق الصفقة ويتبقى لدي فقط الهامش المحجوز اللي هو كان العربون كما في مثال الدولار ين يبقى مثلا 500 دولار

صحيح أخي , أما بالنسبة للوسيط فهول يقفل عملياتك بناء على "مستوى الهامش" عندما يصل إلى 30% عند أغلب الوسطاء , و موضوع مستوى الهامش و المارجن كول و الستوب أوت سأشرحه بدرس جديد مفصل

عودة
أعلى