إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الفوركس ..... أرباح ام خسائر

AbuJmel

مدير تنفيذي سابق

xm    xm

بسم الله الرحمن الرحيم

الفوركس ... هذا السوق الكبير ...

هل هو هذا الوحش الرهيب .... أم هذا الحمل الوديع

كل يصف السوق بطريقته

لكن المهم هل تعلمت من اخطائك ... هل ابتدأ مشوار الارباح .... هل قتلت ذلك الرجل المخيف الذي يدعى بالمارجن كول

كم مره زارك هذا الرجل البشع ... المخيف ........ :shocked:

وهل اخطائك كانت تتكرر ... ام في كل مره تخطئ خطأ جديد ... هل اخطائك القديمة تتكرر ام انك تقضي عليها...

كم مره دبلت ودبلت ثم يعود لك هذا الشبح للظهور بعد ان امنت مكره واعتقدت انك ملكت السوق ثم تخرج صفر اليدين

دعوة للمناقشة

حسب ظنك اخي المتداول ماهي اهم اسباب النجاح والاستمرار في هذا السوق .........

طبعا ومؤكد اننا اتخذنا من سوق الفوركس مصدر من مصادر الرزق فهل نجحت في ذلك ... ام انك مازلت تحاول

ولو وصلت فعلا الى ما تريد او حتى الى جزء مما تطمح له فهذه بداية النجاح ... فقل لنا كيف العبور وكيف الوصول
لتنير ظلام العتمه في عيون اخوة لك

سؤال اخير يحير متداولين كثر !!!!

من اين يأتي الفشل وكيف يأتي ... ونسمع المقولة الشهيره إن السوق يعاندني اشتري ينزل ابيع يطلع
:twitcy:

.....................................................................................................................

اتمنى ان يدور في هذا الموضوع نقاش هادف ورائع كل حسب خبرته وحسب نجاحه او فشله لنوصل خبرتنا الى اخوة جدد تاهوا في دهاليز هذا السوق

تمنياتي بالتوفيق والنجاح للجميع باذن الله

xm    xm

اولا اشكرك اخى عصام على طرحك هذا الموضوع للمناقشة واعتقد ان هذا التساؤل بيشغل بال كل من يدخل هذا السوق سواء مبتدأ او متاجر متمرس وله خبرة
لأننا دائما بندور على أفضل طرق الربح واسرعها وبأقل مخاطرة ممكنة وهيا معادلة مش سهلة
ثانيا عن تجربتى اكبر اسباب زيارة المارجن كول او تصفير الحسابات عديدة واخطاء مختلفة بتتركز اكثر فى عامل الطمع وعدم الالتزام بطريقة العمل وايضا الانتقام من السوق والرغبة بسرعة التعويض بعد الخسارة وايضا الارهاق الكبير بيكون سبب بعدم التركيز والتشتت وبالتالى الخسارة .
واحيانا الخطأ بيجى من التسرع والدخول بصفقات كثيرة وبعشوائية وفرص غير مكتملة حسب طريقة العمل
الحمد لله بالنسبة لنقطة الاتقام من السوق والتعويض السريع بعد الخسارة قدرت اتخلص منها بأنى اذا حدث لى خسارة ببتعد عن السوق لفترة كأجازة ومش برجع للمتاجرة تانى الا اذا كنت نفسيا مستعدة ده وموضوع التعويض بلغيه تماما من تفكيرى وبشتغل وكان ده اول حساب لى وبحقق نتائج جيدة وبالنسبة لنقطة الارهاق العصبى الى بيسببه المتاجرة لفترات طويلة وبقلة نوم فده حله بفترات راحة بشكل مستمر وكل فترة ببتعد عن السوق لفترة ولا اتاجر ابدا الا اذا كنت مركزة ونفسيا مؤهلة للمتاجرة واكتر نقطة انصح بيها اى متاجر هيا عدم المتاجرة اذا كنت مشغول البال بامور لاتجعلك تركز بشكل كافى بالمتاجرة ولا تتاجر وانت غاضب او حزين ولا حتى وانت رابح ربح كبير لان اوقات الواحد من كتر مابيبقى فرحان بربح كبير حققه فيدخل فرص مش واضحة تتسبب بخسارته
وبالنسبة لنقطة الطمع والالتزام بحاول بقدر الامكان انى الزم نفسى باوقات معينة للتداول وبلوتات معينة حسب الادارة المالية الى تسمحلى انى اتاجر بدون مجازفة عالية وده برضه لايمنع انى من وقت للتانى ببقى متشوقة للمجازفة احيانا لان الرتم البطىء للربح لايرضينى وده مشكلة فعلا :sad: عندى بحاول اقنن النقطة دى بقدر الامكان.
فيه كمان نقطة كانت بتبقى سبب بخسارتى وهيا عند تحقيق ارباح كبيرة اطمع زيادة بأنى اكبرهم فبالتالى بزود قيمة اللوت وغالبا بخسر ربحى او اكتر منه فاتعلمت انى لما احقق ربح كبير بوقت قليل لازم اسحبه وده نقطة فرقت كتير معايا اولا بتبقى نفسيا مرتاح بانك حققت نتيجة جيدة وبقت ملموسة وكمان بتشيل عبء القلق والخوف من انك تخسر كل تعبك فنقطة سحب الارباح بشكل مستمر وخاصة لو ربح فوق الى متوقع بوقت بسيط يفضل سحبه والبدء من جديد
واخيرآ فيه نقطة او وجهة نظر لى ارى انه هذا السوق لايناسب كل الناس
ومش كل طبيعة شخصية يناسبها المخاطر بهذا السوق وكل شخص أدرى بنفسه طبعآ فأذا وجد الشخص نفسه لايستطيع تقبل الخسارة او متردد بشكل كبير او يخاف الخسارة بشكل كبير فهذا المجال لايناسبه ولمن يرغب النجاح بهذا المجال عليه بتقبل الخسارة قبل الربح والمتاجرة لاتكون بغرض تجميع المال فقط والتركيز على الربح الافضل تركز على طريقة متاجرتك وتحسنها وتطورها باستمرار وعدم التشتت باراء وتحليللات الاخرين وان تثق بنفسك وان اخطأئت تعلم من اخطائك ولا تلتفت للوراء ولا تفكر بالخسارة لانها امر طبيعى بهذا السوق زيها زى الربح المهم النتائج الاجمالية تكون ايجابية وفى تحسن مستمر .

xm    xm

بسم الله الرحمن الرحيم

الفوركس ... هذا السوق الكبير ...

هل هو هذا الوحش الرهيب .... أم هذا الحمل الوديع

بالطبع هو وحش رهيب لكن يمكن تغييره الى حمل وديع لكن هدا ليس بالامر السهل

كل يصف السوق بطريقته

لكن المهم هل تعلمت من اخطائك ... هل ابتدأ مشوار الارباح .... هل قتلت ذلك الرجل المخيف الذي يدعى بالمارجن كول

كم مره زارك هذا الرجل البشع ... المخيف ........ :shocked:

لم اعد اتدكر لكنها كتيرة

وهل اخطائك كانت تتكرر ... ام في كل مره تخطئ خطأ جديد ... هل اخطائك القديمة تتكرر ام انك تقضي عليها...

الاخطاء التي كانت تحصل معي يمكن حصرها منها عدم الالتزام و الطمع

كم مره دبلت ودبلت ثم يعود لك هذا الشبح للظهور بعد ان امنت مكره واعتقدت انك ملكت السوق ثم تخرج صفر اليدين

كلما ادبل الحساب اسحب 70 في المئة

المعنى اني ما اخرج فارغ اليدين
:notworthy:

دعوة للمناقشة

حسب ظنك اخي المتداول ماهي اهم اسباب النجاح والاستمرار في هذا السوق .........

ارى ان من اسباب النجاح هي الالتزام بطريقة العمل

مرت العديد من الاستراتجيات في المنتديات العربية والتي كانت ولا زالت رابحة لكن نفسية المتداول تحاول دائما البحت عن جديد او بالاحرى البحت عن استراتجية لا تخسر وهدا مستحيل

طبعا ومؤكد اننا اتخذنا من سوق الفوركس مصدر من مصادر الرزق فهل نجحت في ذلك ... ام انك مازلت تحاول

الاعتماد على سوق الفوركس كمصدر اساسي يقلب المعادلة 180 درجة لدلك يجب ان يكون الفوركس دائما عبارة عن مصدر تانوي للدخل فعندما يصبح مصدر اساسي تسيطر عليك مشاعر والخوف التي تؤثر على قرارتك

ولو وصلت فعلا الى ما تريد او حتى الى جزء مما تطمح له فهذه بداية النجاح ... فقل لنا كيف العبور وكيف الوصول
لتنير ظلام العتمه في عيون اخوة لك

لم اصل بعد :d045:

سؤال اخير يحير متداولين كثر !!!!

من اين يأتي الفشل وكيف يأتي ... ونسمع المقولة الشهيره إن السوق يعاندني اشتري ينزل ابيع يطلع
:twitcy:

اعدت هده الكلمات كتيرا لكن وجب اعادتها اخيرا لانها ايضا الجواب عن هدا السوال

ياتي الفشل من التسرع والطمع وعدم الالتزام

.....................................................................................................................

اتمنى ان يدور في هذا الموضوع نقاش هادف ورائع كل حسب خبرته وحسب نجاحه او فشله لنوصل خبرتنا الى اخوة جدد تاهوا في دهاليز هذا السوق

تمنياتي بالتوفيق والنجاح للجميع باذن الله

الاجابات في الاقتباس

حياك الله استاد عصام على الموضوع الرائع

xm    xm

اولا اشكرك اخى عصام على طرحك هذا الموضوع للمناقشة واعتقد ان هذا التساؤل بيشغل بال كل من يدخل هذا السوق سواء مبتدأ او متاجر متمرس وله خبرة
لأننا دائما بندور على أفضل طرق الربح واسرعها وبأقل مخاطرة ممكنة وهيا معادلة مش سهلة
ثانيا عن تجربتى اكبر اسباب زيارة المارجن كول او تصفير الحسابات عديدة واخطاء مختلفة بتتركز اكثر فى عامل الطمع وعدم الالتزام بطريقة العمل وايضا الانتقام من السوق والرغبة بسرعة التعويض بعد الخسارة وايضا الارهاق الكبير بيكون سبب بعدم التركيز والتشتت وبالتالى الخسارة .
واحيانا الخطأ بيجى من التسرع والدخول بصفقات كثيرة وبعشوائية وفرص غير مكتملة حسب طريقة العمل
الحمد لله بالنسبة لنقطة الاتقام من السوق والتعويض السريع بعد الخسارة قدرت اتخلص منها بأنى اذا حدث لى خسارة ببتعد عن السوق لفترة كأجازة ومش برجع للمتاجرة تانى الا اذا كنت نفسيا مستعدة ده وموضوع التعويض بلغيه تماما من تفكيرى وبشتغل وكان ده اول حساب لى وبحقق نتائج جيدة وبالنسبة لنقطة الارهاق العصبى الى بيسببه المتاجرة لفترات طويلة وبقلة نوم فده حله بفترات راحة بشكل مستمر وكل فترة ببتعد عن السوق لفترة ولا اتاجر ابدا الا اذا كنت مركزة ونفسيا مؤهلة للمتاجرة واكتر نقطة انصح بيها اى متاجر هيا عدم المتاجرة اذا كنت مشغول البال بامور لاتجعلك تركز بشكل كافى بالمتاجرة ولا تتاجر وانت غاضب او حزين ولا حتى وانت رابح ربح كبير لان اوقات الواحد من كتر مابيبقى فرحان بربح كبير حققه فيدخل فرص مش واضحة تتسبب بخسارته
وبالنسبة لنقطة الطمع والالتزام بحاول بقدر الامكان انى الزم نفسى باوقات معينة للتداول وبلوتات معينة حسب الادارة المالية الى تسمحلى انى اتاجر بدون مجازفة عالية وده برضه لايمنع انى من وقت للتانى ببقى متشوقة للمجازفة احيانا لان الرتم البطىء للربح لايرضينى وده مشكلة فعلا :sad: عندى بحاول اقنن النقطة دى بقدر الامكان.
فيه كمان نقطة كانت بتبقى سبب بخسارتى وهيا عند تحقيق ارباح كبيرة اطمع زيادة بأنى اكبرهم فبالتالى بزود قيمة اللوت وغالبا بخسر ربحى او اكتر منه فاتعلمت انى لما احقق ربح كبير بوقت قليل لازم اسحبه وده نقطة فرقت كتير معايا اولا بتبقى نفسيا مرتاح بانك حققت نتيجة جيدة وبقت ملموسة وكمان بتشيل عبء القلق والخوف من انك تخسر كل تعبك فنقطة سحب الارباح بشكل مستمر وخاصة لو ربح فوق الى متوقع بوقت بسيط يفضل سحبه والبدء من جديد
واخيرآ فيه نقطة او وجهة نظر لى ارى انه هذا السوق لايناسب كل الناس
ومش كل طبيعة شخصية يناسبها المخاطر بهذا السوق وكل شخص أدرى بنفسه طبعآ فأذا وجد الشخص نفسه لايستطيع تقبل الخسارة او متردد بشكل كبير او يخاف الخسارة بشكل كبير فهذا المجال لايناسبه ولمن يرغب النجاح بهذا المجال عليه بتقبل الخسارة قبل الربح والمتاجرة لاتكون بغرض تجميع المال فقط والتركيز على الربح الافضل تركز على طريقة متاجرتك وتحسنها وتطورها باستمرار وعدم التشتت باراء وتحليللات الاخرين وان تثق بنفسك وان اخطأئت تعلم من اخطائك ولا تلتفت للوراء ولا تفكر بالخسارة لانها امر طبيعى بهذا السوق زيها زى الربح المهم النتائج الاجمالية تكون ايجابية وفى تحسن مستمر .

صحيح اختي جمانه التطوير ضروري دائما والليونه بالتعامل مع السوق ايضا لها لزمتها وبرأي اهم شيء اهم شيء يجب التركيز عليه هو نفسية المتداول حيث ان نفسية المتداول تؤثر عليه وخاصة ان غاضب او فرحان او متأثر بتأثير خارجي وبصراحة اكبر كل موضوعك بالفوركس كبسة ماوس وتكون دخلت بيع او شراء وبكبسة تانية بتكون خرجت او عززت او غيره يعني الموضوع ليس بهين ويحتاج الى تدريب النفس البشرية على ان الموضوع لايكون فقط انا زعلان من السوق لانه كسر علي عدد من النقاط فلازم اعزز او اي شاكله من هذه المشاكل
ارى ان التدريب للنفسية يجب ان يكون من اولوياتنا
اشكرك على المداخله الرائعة اخت جمانه

xm    xm

الاجابات في الاقتباس

حياك الله استاد عصام على الموضوع الرائع

حياك الله اخي عبد المجيد وباذن الله تصل الى مبتغاك في هذا السوق .... الله يحيي الحبايب :wub:

xm    xm

أشكرك أخ عصام على هذا الموضوع الرائع وشكرا جزيل للأخت جمانة على تحليلك لهذا الموضوع ...أسباب الخسارة هي النفسية يا إخوان,,,,شو ما فكرت ليش أنا خسران...ارجع بتلاقيها النفسية...

أنا حسابي صار دبل خلال أسبوع...والأسبوع اللي بعده خسرته كاملا..صار أقل من دولارين والله...والسبب كما قالت الأخت جمانة
[color=#]لا تتاجر وانت غاضب او حزين ولا حتى وانت رابح ربح كبير لان اوقات الواحد من كتر مابيبقى فرحان بربح كبير حققه فيدخل فرص مش واضحة تتسبب بخسارته
[/color]

أرجو من المتاجرين ضبط النفس ...بالتوفيق للجميع

xm    xm

أنا كان معا حساب حقيقي 100 دولار تحول الي 850 دولار في 24 ساعه ثم تراجع في اليوم الي بعده الي 450 ثم أرتفع في أخر هذا اليوم الي الف دولار المهم بعد أربع أيام أتمرجن بالكامل

xm    xm

أشكرك أخ عصام على هذا الموضوع الرائع وشكرا جزيل للأخت جمانة على تحليلك لهذا الموضوع ...أسباب الخسارة هي النفسية يا إخوان,,,,شو ما فكرت ليش أنا خسران...ارجع بتلاقيها النفسية...

أنا حسابي صار دبل خلال أسبوع...والأسبوع اللي بعده خسرته كاملا..صار أقل من دولارين والله...والسبب كما قالت الأخت جمانة
[color=#]لا تتاجر وانت غاضب او حزين ولا حتى وانت رابح ربح كبير لان اوقات الواحد من كتر مابيبقى فرحان بربح كبير حققه فيدخل فرص مش واضحة تتسبب بخسارته
[/color]

ربنا يعوض عليك وكلنا مش بنتعلم بالساهل ابدا وانا لما ذكرت النقطة دى لانى جربتها ولقيت ان مش بس الخسارة والمتاجرة بعدها بتسبب مزيد من الخسائر لا حتى وانت ربحان ربح كبير وفرحان بيه بيبقى ذهنك مش صافى ومن فرحتك بتدخل بصفقات غير مدروسة بدقة وبيبقى فيه تهور واحيانا طمع فى ربح اكبر المهم اننا بقدر الامكان نتقن التحكم بنفسيتنا وقت التداول :spinny:

xm    xm

[/color]

ربنا يعوض عليك اخي العزيز حقيقة الانظباط في هذا السوق والمطلوب عدم الرد على تحركاته بسرعة وبدون تفكير ( بلاش حكة اليد ) لازم يكون لنا توقع كامل لحركة السعر لو تحرك لصالحنا حسكر فين ولو تحرك ضدي العمل ايه ( لكل فعل ردة فعل ....) المهم انا عارف انه ان تحرك عكسي وهذا جائز بنسبة 50% عند معلرفتنا لهذا الشيء الاصول ان لانخاطر بحجم عقود كبيره اذن لو ارتد وعكسني مع السلامة في فرص كتير وانا مش رح ازعل لاني كنت متوقع ودخلت بحجم طبيعي وممكن اعوض باي فرصة اخرى اما لو دخلت بحجم كبيييير وعكسني
لا انا رح اعرف اسكر عقودي ولا رح اعرف اخرج بالخساره الحالية لانه خسرني كتير ورح اصير اتأمل ان السوق سوف يرتد
والسوق مازال يعاكس حتى ياتي المارجن اكبر مشاكلنا العقود الكبيره التي تأثر ايضا على نفسياتنا بشكل رئيسي
اتمنى لك وللجميع تجارة مليئة بالارباح

أشكرك أخ عصام على هذا الموضوع الرائع

تسلم ياغالي وان شاء الله طريقك اخضر

اشكرك اخي على الموضوع الجميل

تسلم اخي حيدر انت الاجمل وطريقة كله ارباح ان شاء الله

أنا كان معا حساب حقيقي 100 دولار تحول الي 850 دولار في 24 ساعه ثم تراجع في اليوم الي بعده الي 450 ثم أرتفع في أخر هذا اليوم الي الف دولار المهم بعد أربع أيام أتمرجن بالكامل

ربنا يعوض عليك خير مما سلف ان شاء الله

xm    xm

ربنا يعوض عليك وكلنا مش بنتعلم بالساهل ابدا وانا لما ذكرت النقطة دى لانى جربتها ولقيت ان مش بس الخسارة والمتاجرة بعدها بتسبب مزيد من الخسائر لا حتى وانت ربحان ربح كبير وفرحان بيه بيبقى ذهنك مش صافى ومن فرحتك بتدخل بصفقات غير مدروسة بدقة وبيبقى فيه تهور واحيانا طمع فى ربح اكبر المهم اننا بقدر الامكان نتقن التحكم بنفسيتنا وقت التداول :spinny:

والله يااخت جمانه كلامك جواهر فعلا اي حركة لنا في هذا السوق يجب ان تكون مبنية على طريقة عمل او استراتيجية لا يتعداها فالربح السريع قد يكون سبب سريع في الخساره الاكبر بسبب الفرح الشديد الذي يؤدي الى الشعور بالطمع ونتيجته الدخول الخاطئ الذي يؤدي الى خسار اكبر بكثير من الارباح التي تحققت (كل ما يعكس السعر عليه يقول بعزة ونشوة .... لانه ربحان وربح كبير ......... حيطلع يعني حيطلع السعر ويروح معزز بعدد عقود مضاعفة ويعكس وعندها ينفض راسه ويقوووووووووووول انا بهبب ايه ارباحي الي عملتها راااااااااحت وكمان اكل من راس المال والله يستر ....................... ثم ياتي الضيف الي بنكرهه جميعا :d045:
النجاح هو الاتزام ومعرفة مخاطر هذا السوق

xm    xm

موضع جميل اخي عصام ان اري اهم اسباب النجاح في هد السوق هو الالتزم بي خطة عمل تكون مدروسة وعدم
الاستعجال علي الربح
:wub:

xm    xm

اخى عصام

تحية لموضوعك

الهادف واجابتى بوجهة

نظرى الشخصيه عدونا ليس

الفوركس بل عدونا الحقيقى هو طمعنا

طمعنا هو من يقتلنا و ليس الفوريكس و السبب نحن

اخى ادارة راس المال اعتبرها اهم اساسيات النجاح بالفوريكس

نخطط لانفسنا و بتفكيرنا الصحيح ادارة راس مالنا و لكن يا اسفاه نحن

لا نلتزم بما تعاقدنا عليه مع انفسنا و نحن فى اطارنا الصحيح فبعد ان نضع

طريقتنا ياتينا الطمع مغافلنا و نحن له غير مدركين فنطمع و نخرج عن اطار استراتيجيتنا

و المتفقين مع انفسنا عليها لندق مسامير نعش حساباتنا و ندفنها ونحن بطمعنا

غافلون و لذا ارى ان ندرب انفسنا و نلتزم بتعاقداتنا معها مهما ظهر لنا من

ارباح تحولنا من قناعتنا الى اطماعنا ادعوكم لتدريب النفس على

عدم الطمع مهما كانت المغريات و ابشركم فى حالة الالتزام

اننا سنكون باذن الله من الملتزمين و بذلك سنكون

من الرابحين اكيد و ليس بالفوركس فقط

بل و كافة دواائر الحياه

تمنياتى للجميع

بالتوفيق

xm    xm

اخى عصام

تحية لموضوعك

الهادف واجابتى بوجهة

نظرى الشخصيه عدونا ليس

الفوركس بل عدونا الحقيقى هو طمعنا

طمعنا هو من يقتلنا و ليس الفوريكس و السبب نحن

اخى ادارة راس المال اعتبرها اهم اساسيات النجاح بالفوريكس

نخطط لانفسنا و بتفكيرنا الصحيح ادارة راس مالنا و لكن يا اسفاه نحن

لا نلتزم بما تعاقدنا عليه مع انفسنا و نحن فى اطارنا الصحيح فبعد ان نضع

طريقتنا ياتينا الطمع مغافلنا و نحن له غير مدركين فنطمع و نخرج عن اطار استراتيجيتنا

و المتفقين مع انفسنا عليها لندق مسامير نعش حساباتنا و ندفنها ونحن بطمعنا

غافلون و لذا ارى ان ندرب انفسنا و نلتزم بتعاقداتنا معها مهما ظهر لنا من

ارباح تحولنا من قناعتنا الى اطماعنا ادعوكم لتدريب النفس على

عدم الطمع مهما كانت المغريات و ابشركم فى حالة الالتزام

اننا سنكون باذن الله من الملتزمين و بذلك سنكون

من الرابحين اكيد و ليس بالفوركس فقط

بل و كافة دواائر الحياه

تمنياتى للجميع

بالتوفيق

نظرة صحيحة اخي حكيم ... الصحيح يجب ان يكون لدينا صبر حتى ياتي السعر لمناطقنا المحدده لا ان نذهب نحن له ونخلق فرص بالقوة لاننا نريد ان ندخل صفقات هذا شيء والشيء الاخر صدقا صدقا لو اي حساب كان ويتم الدخول به بشكل صحيح حتى لو تم عكس المسار قان السعر سيعود على الاقل الى منطقة الدخول وهذا الشيء معروف وواضح ولكن المصيبة الكبيره حقا كما انت تفضلت بقوله وهو عدم الالتزام بالخطة المعمولة والدخول بعقود طمع تؤدي الى ما لايحسب عقباه
تقبل تحياتي اخي العزيز وشكرا على المشاركة الرائعة ربنا ينفع بيك :wub:

عودة
أعلى