إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

لا اعرف هل انا في الطريق الصحيح ام هنالك شئ خاطئ

business2060

عضو جديد

xm    xm

السلام عليكم
انا مبتدا في مجال الفوركس لدي تجربة 3 اشهر في الفوركس
بعد ان تعلمت القواعد الاساسية في الفوركس اشتريت كتاب على الانترنات يعلمني كيف اقوم بقرائة الشموع و بعد التجربة حققت نتائج جميلة جدا و بالطبع قمت بالعديد من الاخطاء و تعلمت منها و لم اعد اقع في اي خطا تقريبا و نسبة نجاحي في العقود وصلت تقريبا الى 100% في اخر اسبوعين و انا لا استخدم ابدا تلك الرسومات مثل الفيبوناتشي او support and resistance ولا استخدم ابدا اي نوع من المؤشرات . فقط انظر الى اتجاه الشارت و ثم الى اخر الشموع و اتخذ قراري علما انني استخذم توقيت daily
استرتيجيتي هي ان اربح بين 1% و 2% من راس المال كل يوم و ان حققت تلك النسبة مثلا في الصباح لا ادخل في اي عقد طيلة اليوم
انا بدات براس مال 100 دولار و اقوم بفتح اربعة عقود يوميا و الهدف هو 25 نقطة اقل شئ و سعر النقطة هو 0.02 دولار علما انني اتابع جميع الشارتات دون استثناء
المشكل هو انني انظر الى المحترفين اجدهم يرسمون الكثير من الاشياء و يستعملون المؤشرات و عندما انظر الى الصور اللتي يظعونها في المنتديات اكاد لا افهم تلك الصور من كثرت الخطوط اللتي فيها علما انني ملم باساسيات الفوركس . كما انهم لا يتابعون الا شارت او اثنين. حتى انني شاهدت في فيديو لشخص محترف جدا و قال انه لا يربح الا 30 % من راس ماله كل عام :shocked:

ارجو من المحترفين هنا ان يقولوا لي هل انا في الطريق الصحيح ام ان هته الطريقة لا تنفع ابدا كما ارجو ان يقولوا لي حسب خبرتهم ما ينتظرني في المستقبل
و اسف جدا ان اكثرت عليكم او ان كان الموضوع ليس في محله

xm    xm

اخي انت في الطريق الصحيح تماما , كل متاجر له طريق تداول خاصة به و هذه الطريقة قد تكون بسيطة جدا و قد تكون معقدة جدا , فليس التعقيد او البساطة هو معيار النجاح و انما ما يحدد نجاحك عدة أمور هي : نتائجك و نسبة الدروداون او التراجع لديك و مدى التزامك بطريقة عملك و بخطتك
انما هناك امور يجب ان تدركها وهي انه من الخطأ جدا ان تقول يجب ان اجني بمقدار 1 أو 2% يوميا و انما يجب ان تأخذ من السوق بقدر ما يعطيك فقد يأتي يوم و لاتحقق هذه النسبة و عندها سترتكب اخطاء بدخول عشوائي لتحقيقها , لذلك يجب ان تأخذ مايوفره السوق لك دون أي توقعات
كما ان نسبة النجاح100% يجب ان تنساها فهي غالبا لا تتكرر

xm    xm

ما دام بداءت بالتعلم اخى يبقى انت على الطريق الصحيح و مادام تستخدم استوب و هدف و لك استراتجيتك للمتاجرة الى هى المتاجرة بالشموع تبقى على الكريق الصحيح

و بالنسبة للربح بالطبع كل ما هيزيد راس المال لابد ان تقلل المخاطرة و بالتالى هيقل نسبة المكسب .. الربح الشهرى من 5 ل 20 % شهريا يعتبر جيد اما بالنسبة ليك لصغر راس مالك يعتبر مخاطرتك مقبولة و معقولة

لكن لابد من مواصلة التعلم و القراءة و اتقان استراتجيتك و اضافة عليها و تنقيتها لتلافى الاخطاء دايما

مع تمنياتى لك بالتوفيق اخى الكريم

xm    xm

اخي انت في الطريق الصحيح تماما , كل متاجر له طريق تداول خاصة به و هذه الطريقة قد تكون بسيطة جدا و قد تكون معقدة جدا , فليس التعقيد او البساطة هو معيار النجاح و انما ما يحدد نجاحك عدة أمور هي : نتائجك و نسبة الدروداون او التراجع لديك و مدى التزامك بطريقة عملك و بخطتك
انما هناك امور يجب ان تدركها وهي انه من الخطأ جدا ان تقول يجب ان اجني بمقدار 1 أو 2% يوميا و انما يجب ان تأخذ من السوق بقدر ما يعطيك فقد يأتي يوم و لاتحقق هذه النسبة و عندها سترتكب اخطاء بدخول عشوائي لتحقيقها , لذلك يجب ان تأخذ مايوفره السوق لك دون أي توقعات
كما ان نسبة النجاح100% يجب ان تنساها فهي غالبا لا تتكرر

نعم كلامك صحيح اخي العزيز شكرا جزيلا لك
هل ابدا في رفع راس مالي الى مبالغ كبيرة بعض الشئ ك 1000 دولار ? ام علي ان اتريث قليلا

xm    xm

ما دام بداءت بالتعلم اخى يبقى انت على الطريق الصحيح و مادام تستخدم استوب و هدف و لك استراتجيتك للمتاجرة الى هى المتاجرة بالشموع تبقى على الكريق الصحيح

و بالنسبة للربح بالطبع كل ما هيزيد راس المال لابد ان تقلل المخاطرة و بالتالى هيقل نسبة المكسب .. الربح الشهرى من 5 ل 20 % شهريا يعتبر جيد اما بالنسبة ليك لصغر راس مالك يعتبر مخاطرتك مقبولة و معقولة

لكن لابد من مواصلة التعلم و القراءة و اتقان استراتجيتك و اضافة عليها و تنقيتها لتلافى الاخطاء دايما

مع تمنياتى لك بالتوفيق اخى الكريم

شكرا جزيلا لك اخي العزيز
انا لا اظع ستوب لوز لكنني لا اتاجر في شارتات سوف يكون عليها اخبار في نفس اليوم , هل ذلك خاطئ ?

xm    xm

نعم كلامك صحيح اخي العزيز شكرا جزيلا لك
هل ابدا في رفع راس مالي الى مبالغ كبيرة بعض الشئ ك 1000 دولار ? ام علي ان اتريث قليلا

شكرا جزيلا لك اخي العزيز
انا لا اظع ستوب لوز لكنني لا اتاجر في شارتات سوف يكون عليها اخبار في نفس اليوم , هل ذلك خاطئ ?

مادمت لاتضع ستوب الوز فأحذرك و انصحك ان تجلس مع نفسك من جديد , الستوب لوز هو اساسا التداول و اي تدوال بدونه نهايته خسارة الحساب دون شك , اوجد طريقة لتحديد الستوب لوز لصفقاتك و بعدها اعمل إعادة تقييم لعملك
برأيي الشخصي و بعد سنوات من التداول في هذا السوق فلن تكون على الطريق الصحيح الا مع الستوب لوز

xm    xm

مادمت لاتضع ستوب الوز فأحذرك و انصحك ان تجلس مع نفسك من جديد , الستوب لوز هو اساسا التداول و اي تدوال بدونه نهايته خسارة الحساب دون شك , اوجد طريقة لتحديد الستوب لوز لصفقاتك و بعدها اعمل إعادة تقييم لعملك
برأيي الشخصي و بعد سنوات من التداول في هذا السوق فلن تكون على الطريق الصحيح الا مع الستوب لوز

تمام اخي سوف اظع الستوب لوز :15:

تذكرت حادثة وقعت لي وهي في شارت gbpcad كانت الصفقة رابحة بعض الشئ لكن فجئة و دون سابق انذار انقلبت و هبط الباوند هبوط حاد علما انه لا يوجد عليه خبر في ذلك اليوم , لماذا ?

xm    xm

تمام اخي سوف اظع الستوب لوز :15:

تذكرت حادثة وقعت لي وهي في شارت gbpcad كانت الصفقة رابحة بعض الشئ لكن فجئة و دون سابق انذار انقلبت و هبط الباوند هبوط حاد علما انه لا يوجد عليه خبر في ذلك اليوم , لماذا ?

مادمت في بداية الطريق ضع في حسبانك دائما انك لا تستطيع ان تفسر اسباب جميع الحركات الحاصلة في السوق او تحسمها فلا يمكن لاي تاجر ان يحصر جميع المتغيرات التي تلعب في هذا السوق الضخم , قد يكون سبب تلك الحركة العنيفة مضاربة مجموعة كبيرة من صناع السوق او من البنوك او اتفاق بين عدد كيبر من التجار الصغار على هذا الاتجاه ,
انصحك بقراءة كتاب التداول في المنطقة فهو سيفتح بصيرتك و يحسن من نتائجك

xm    xm

مادمت في بداية الطريق ضع في حسبانك دائما انك لا تستطيع ان تفسر اسباب جميع الحركات الحاصلة في السوق او تحسمها فلا يمكن لاي تاجر ان يحصر جميع المتغيرات التي تلعب في هذا السوق الضخم , قد يكون سبب تلك الحركة العنيفة مضاربة مجموعة كبيرة من صناع السوق او من البنوك او اتفاق بين عدد كيبر من التجار الصغار على هذا الاتجاه ,
انصحك بقراءة كتاب التداول في المنطقة فهو سيفتح بصيرتك و يحسن من نتائجك

جميل جدا شكرا جزيلا لك على الاجابات و اسف جدا ان اظعت وقتك و ان شاء الله نكونوا من فئة الرابحين :15:

xm    xm

(الرجاء مشاهدة الصورة المرفقة)

اعتقد انه حظ المبتدئين :angelic:

الاحصائيات من يوم 6 من هذا الشهر اي منذ التزامي بالانظباط بادارة راس المال
ماذا علي ان افعل الان و هل يمكنني ان ارفع من راس مالي ام انتظر ?

المرفقات

154.2 KB · المشاهدات: 5

xm    xm

مازلت تعمل دون استوب لوز ؟

قلت بما انني في طور التعلم و التجربة لا اضعه لكي ارى كيف يمكن ان يفيدني الستوب في طريقتي هذه لكن انا متاكد انني ساستعمله عندما اظع مبلغ اكبر فقط انتظر الخطا اللذي سيكون سببه عدم وضع الستوب لكي استفيد اكثر ما يكن

هل توافقتي الراي ?

xm    xm

قلت بما انني في طور التعلم و التجربة لا اضعه لكي ارى كيف يمكن ان يفيدني الستوب في طريقتي هذه لكن انا متاكد انني ساستعمله عندما اظع مبلغ اكبر فقط انتظر الخطا اللذي سيكون سببه عدم وضع الستوب لكي استفيد اكثر ما يكن

هل توافقتي الراي ?

لا يمكن ان تكون كل اشارات استراتيجيتك صحيحة , فكل ما يتطلبه الامر اشارة واحدة خاطئة

xm    xm

نعم معك حق اخي الكريم لكن في حالتي تلك كنت ساغلق الصفقة مع اغلاق الشمعة الاولى الهابطة فقد فاقت عند الغلق افتتاح الشمعة الصاعدة و هذا دليل اكثر من كاف لكي اغلق الصفقة دون تردد
ذلك هو الرائع في اليومي فانت تملك الوقت الكافي لكي تتخذ قرارك و تعيد قرائة الشارت بكل هدوء فكل شئ يتحرك بالحركة البطيئة ههههه و لذلك السبب انا انتظر حتى اقع في الخطا

xm    xm

نعم معك حق اخي الكريم لكن في حالتي تلك كنت ساغلق الصفقة مع اغلاق الشمعة الاولى الهابطة فقد فاقت عند الغلق افتتاح الشمعة الصاعدة و هذا دليل اكثر من كاف لكي اغلق الصفقة دون تردد
ذلك هو الرائع في اليومي فانت تملك الوقت الكافي لكي تتخذ قرارك و تعيد قرائة الشارت بكل هدوء فكل شئ يتحرك بالحركة البطيئة ههههه و لذلك السبب انا انتظر حتى اقع في الخطا

مادمت تمتلك سياسة للخروج على خسارة كما تقول فعملك صحيح تماما ,
فالستوب لوز له عدة انواع منها سعري اي ان تضع الستوب لوز عند مستوى سعري معين , او كمي اي ان تحدد ستوبك بعدد من النقاط كأن تحدد خسارتك ب 50 نقطة , او زمني كأن تكون سياستك بأن تخرج من صفقتك اذا انتهى اليوم , او فني كالاسلوب الذي تتبعه أنت , و غيرها من الاساليب
اي انك تعمل بستوب لوز و لهذا تداولك صحيح و انا انصحك بأن تنتظر شهرا اخر قبل زيادة حجم حسابك حتى تتمكن من طريقتك اولا و تتكشف لك كل ثغراتها
بالتوفيق

xm    xm

مادمت تمتلك سياسة للخروج على خسارة كما تقول فعملك صحيح تماما ,
فالستوب لوز له عدة انواع منها سعري اي ان تضع الستوب لوز عند مستوى سعري معين , او كمي اي ان تحدد ستوبك بعدد من النقاط كأن تحدد خسارتك ب 50 نقطة , او زمني كأن تكون سياستك بأن تخرج من صفقتك اذا انتهى اليوم , او فني كالاسلوب الذي تتبعه أنت , و غيرها من الاساليب
اي انك تعمل بستوب لوز و لهذا تداولك صحيح و انا انصحك بأن تنتظر شهرا اخر قبل زيادة حجم حسابك حتى تتمكن من طريقتك اولا و تتكشف لك كل ثغراتها
بالتوفيق

جميل جدا , شكرا جزيلا لك اخي العزيز ساعمل بنصيحتك ان شاء الله :wub:

عودة
أعلى