إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

استراتيجيه عرب فوركس

xm    xm

ما شاء اللة عنك تسجيل متابعة اخي ابو سلطان

بارك الله فيك يادكتور أحمد
تسجيل حضور ومتابعه

وفقك الله و عساك تكون ذخر لنا..... منتظر الشرح بشغف ومتابع بقوة

موضوع مفيد جدا من مواضيع د. أحمد المميزة
متابع ان شاء الله معك يا دكتور

تسجيل حضور حبيبنا

:wub:

تسجيل حضور ومتابعة

انا جيت كرسى وفى اول الصف دكتورنا

اهلا بيكم يا شباب و نرجو المشاركه الفعاله من الجميع

xm    xm

شكراً لك دكتور أحمد على هذه الأستراتيجية
وشكراً على وفائك بوعدك بشرح أستراتيجية المنتدى
والله يجعلها لك صدقة جارية
وتم فتح حساب تجريبي خاص للعمل بهذه الأستراتيجية
والله الموفق

xm    xm

اهم خطوات في استراتيجيه منتديات عرب فوركس

خطوه (1) تبدأ بتحديد الزوج الذي ستتعامل معه و لا بد من معرفه التحليل الاساسي المتعلق بالزوج و طرفيه و باطلاع تام عليه و ساختار الزوج المفضل و هو اليورو اي اليورو دولار

اختيار هذا الزوج لوجود اخبار سلبيه و ازمه منطقه اليورو التي تبقي اليورو ضعيفا امام الدولار مما يشجعنا على ان نتعامل مع هذا الزوج لوضوح التصور العام حول اتجاهه المستقبلي

xm    xm

متاااااااااااااااااااااااااااااابع معااااااااااااااااااااااااك يا ريس
خلى الواحد يروق دامغه بالافكار الحلوة ....
قول يا ريس .....

xm    xm

خطوه (2) تحديد الترند و المستويات و دراسه الشارتات للزوج المختار

ناتي الان لاهم خطوه على الاطلاق و الهدف منها اخذ تصور تقني عن الزوج و دراسه الاحتمالات القائمه و قبل ان اعرض الادوات و المؤشرات المستخدمه اود ان اشير الى انني ساستخدم احد الانماط في تحديد الترند و المستويات و دراسه الشارتات للزوج المختار و هناك طرق متعدده لذلك

نبدأ بالادوات و المؤشرات و هي

1. الموفينج افريج البسيط و هي 50 الاخضر / 100 الازرق /200 البنفسجي الغامق
ما افعله هنا مراقبه اين يقع السعر بالمقارنه مع الموفينج افريج و كيف يكون تقاطع الثلاث خطوط للموفينج افريج مع بعض

2. مؤشر rsi باعدادات 14 و هنا نراقب انعطاف المؤشر الى اين موقعه و هل هو مشبع بالشراء او البيع و الدايفرجنس الناتج

3. ستوكاستيك البطيء باعدادات 15,5,5
هنا اراقب الانعطاف و هل هو مشبع بالشراء او البيع

4. ستوكاستيك باعدادات 5,3,3

هنا اراقب الانعطاف و هل هو مشبع بالشراء او البيع و يتم مقارنته مع ستوكاستيك البطيء

5. مؤشر البايفوت و يستخدم على النحو

فريم الساعه نستخدم البايفوت اليومي

فريم الاربع ساعات نستخدم البايفوت اليومي و الاسبوعي

فريم اليومي نستخدم البايفوت الاسبوعي

فريم الويكلي نستخدم البايفوت الشهري

نأخذ هذه المؤشرات و نضعها على التشارت لكل الفريمات المذكوره من الشهري الى الساعه و نبدأ برسم الترندات لكل فريم و تفسير كل شارت على حدى

التنبيه الى انني و لغايه هذه لخطوه لم احدد اي شيء و لا زلت بمرحله تحديد الترند او خارطه الطريق له

الان نبدأ بتفسير شارت الشهري و بعد وضع المؤشرات و رسم خطوط الترند المناسبه نلاحظ الاتي
الترند السفلي الاحمر تم كسره للاسفل عند 1.2744 و اغلق الزوج عنده ثم اكمل هبوطا ليصطدم الزوج بالموفينج افريج
نلاحظ الاتي في شارت الشهري
السعر يتداول اسفل الموفينج افريج 50, 100 و اعلى 200 بعد ملامسته
السعر يتداول في ترند هابط و موضح باللون الازرق
مؤشرات السعر لا تزال تنعطف للاسفل اي انها تدعم الهبوط ة المجال مفتوح لمزيد من الهبوط
الخلاصه على الشارت الشهري الزوج يحتمل له مزيد من الهبوط بعد ان يصحح و بعيد اختبار و كسر الموفينج افريج 200
نلاحظ ايضا ان المستوى 1.3620 يشكل مستوى هام للزوج حيث تلتقي خطوط الترند للزوج

الان نبدأ بتفسير شارت الويكلي و بعد وضع المؤشرات و رسم خطوط الترند المناسبه نلاحظ الاتي
السعر يتداول في ترند هابط و هو الازرق و ضمن قناه هابطه
السعر يتداول اسفل الموفينج افريج 50, 100 , 200 لكن هنا نركز على تقاطع خطوط الموفينج و الانعطاف الحاد للموفينج افريج 50
مؤشرات الزوج لا تزال تنعطف سلبا
نموذج رأس و كتفين بدأ يظهر على الويكلي و تم كسر خط العنق حول 1.2744
الخلاصه على الويكلي الزوج لا يزال هابط و يستهدف اسفل ضفه القناه

المشاكل بدأت تظهر مع شارت الديلي و هو بظهور وتد هابط يرافقه دايفرجنس ايجابي و بالرغم ان ارتداد اليورو لا يزال محدودا الا انه يتداول اعلى البايفوت الاسبوعي و لا يزال في ترند هابط
الاشارات ايجابيه تظهر من مؤشراته و لكن لا ننسى ان النظره العامه سلبيه
اختراق 1.2744 سيؤجل مسار هابط و سيدفع الزوج باتجاه 1.30 مع الانتباه الى ان اختراق 1.2430 ضروري لاختبار 1.2744

xm    xm

خطوه (3) تحديد مسار الزوج على المدى قصير الاجل

بعد ان وضحت ما نفعله للتشارت اليومي و الويكلي و الشهري ناتي لشارت الاربع ساعات و هي شارت الخلاصه و الشارت التي سنستعملها بالمتاجره و هي من ستحدد لي الدخول و الخروج للعقود الاساسيه
خلاصه التحليل من التشارتات الثلاث و جميعها تتفق على ان اليورو هابط بثبات التداول اسفل 1.2744 و الاهداف هي 1.1872 / 1.1660

لماذا 1.2744 كما لاحظنا هي نقطه كسر الترند الصاعد على الشهري و اسفلها يقع خط العنق لرأس و كتفين و نقطه الترند للاسبوعي و الشهري و منطقه مقاومه و هاي الموجه الهابطه الحاليه كذلك نلاحظ ان اختراقها سيفشل المسار الهابط او يؤجله و لكن دون تدخل العواطف هكذا يقول التحليل

xm    xm

ايه الحلاوة دى يا دكتور طيب سجلنى معاك برده
وكلامك مريح والله
ونفسى فعلا اتخلص من القلق اثناء المتاجرة

xm    xm

لغايه الان وضحنا فقط امرين هما طريقه لتحديد الترند و طريقه تحديد مستويات الحفاظ على المدى القصير و سنطرح مزيد من الامثله قبل ان نبدأ بشرح طريقه التداول في الاستراتيجيه

xm    xm

بدأنا اليوم بتنفيذ الاستراتيجيه لحساب جديد و سنبدأ بنشر النتائج اول باول
حاليا لدينا عقد مفتوح بيع يورو بحجم 0.02 فقط و الحساب 6000 $
العرض سيستمر لشهر او اثنين .... اول اسبوعين لن نتوقع كيف سيكون شكل الحساب و لكن المهم ان نشاهد الايكوتي ترتفع في ترند صاعد

xm    xm

حلو الكلام دة و صح ميه ميه بس لى راى خاص احب اشاركك بيه . يا دكتور يعنى لو تسمح .
انا شايف من اختيار الزوج و التحليل المستخدم انه فعلا تحليل فنى بحت معتمد على اصول التحليل الفنى . على الرغم انه هناك تغيرات قد تطرا على الزوج خلال اليوم قد تؤدى الى تغير الاتجاه من الشراء الى البيع . و العكس . ملخص راى انه هل ممكن ندعم الطريقه المستخدمه دى مع التحليل الاساسى اللى بيعتمد على الاخبار .
مجرد راى .... و منتظر الرد . .... و انا متاكد انك فاهم قصدى جيدا.
شكرا . و سلام مؤقت

xm    xm

بدأنا اليوم بتنفيذ الاستراتيجيه لحساب جديد و سنبدأ بنشر النتائج اول باول
حاليا لدينا عقد مفتوح بيع يورو بحجم 0.02 فقط و الحساب 6000 $
العرض سيستمر لشهر او اثنين .... اول اسبوعين لن نتوقع كيف سيكون شكل الحساب و لكن المهم ان نشاهد الايكوتي ترتفع في ترند صاعد

اوبااااااااااااااا .... الموضوع كبير يادكتوور وعايز كوباية شاى عشان التركيز واحنا صايمين :wacko:
انا اخدت الاوفر فيو بسرعه كده ولنا عودة ليلا بعد صﻻة القيام للمخمخة مع الاستراتيجية وانا معاك معاك لاااااااااااااخر الترند :wub:
بارك الله فيك دكتورنا الغالى ..... :angelic::angelic:
الله المستعان ،،

xm    xm

حلو الكلام دة و صح ميه ميه بس لى راى خاص احب اشاركك بيه . يا دكتور يعنى لو تسمح .
انا شايف من اختيار الزوج و التحليل المستخدم انه فعلا تحليل فنى بحت معتمد على اصول التحليل الفنى . على الرغم انه هناك تغيرات قد تطرا على الزوج خلال اليوم قد تؤدى الى تغير الاتجاه من الشراء الى البيع . و العكس . ملخص راى انه هل ممكن ندعم الطريقه المستخدمه دى مع التحليل الاساسى اللى بيعتمد على الاخبار .
شكرا . و سلام مؤقت

هﻻ فيك اخوى .... بعد اذن دكتورنا الغالى سارد هنا على هذا الاستفسار
الاجابة فى هذا الاقتباس

اهم خطوات في استراتيجيه منتديات عرب فوركس

خطوه (1) تبدأ بتحديد الزوج الذي ستتعامل معه و لا بد من معرفه التحليل الاساسي المتعلق بالزوج و طرفيه و باطلاع تام عليه و ساختار الزوج المفضل و هو اليورو اي اليورو دولار

اختيار هذا الزوج لوجود اخبار سلبيه و ازمه منطقه اليورو التي تبقي اليورو ضعيفا امام الدولار مما يشجعنا على ان نتعامل مع هذا الزوج لوضوح التصور العام حول اتجاهه المستقبلي

xm    xm

هﻻ فيك دكتورنا ...
انا ركبت المؤشرات على الشارت ... وجاهز للعمل:angelic:

xm    xm

شكرا . و سلام مؤقت

هﻻ فيك اخوى .... بعد اذن دكتورنا الغالى سارد هنا على هذا الاستفسار
الاجابة فى هذا الاقتباس

الاختيار للزوج يتم بناء على التحليل الاساسي بالدرجه الاولى ثم قوه العمله بالدرجه الثانيه
من الضروري ان تتاجر على عمله مطلع عليها بشكل جيد

xm    xm

هﻻ فيك دكتورنا ...

انا ركبت المؤشرات على الشارت ... وجاهز للعمل:angelic:

تمام كده
في التشارت اللي عندك اليورو في حيره و صعود اعلى 1.2330 راح يبلش اتجاه صاعد غير كده هو هابط
السؤال كيف نطبق العمل عليها و هذا اللي راح تتم اجابته اليوم

xm    xm

خطوه (4) اداره رأس المال و احجام العقود و توقيت الدخول
في التطبيق كما ذكرت من المهم جدا اداره رأس المال و كيفيه تحديدها
بعد تحديد المستوى المحافظ على اتجاه المدى القصير لا بد من التعامل بحنكه مع حسابك و اموالك و العقود المفتوحه
اذا كان حجم الحساب لديك صغير جدا فستكون من المخاطره الدخول العشوائي و دون دراسه جيده للتشارت و اقتناص الفرص المناسبه و باحجام عقود مناسبه
تحدد نسبه الخساره من الحساب لو وصل الزوج مستويات تغيير الاتجاه و يجب ان لا تزيد عن 20% من قيمه الحساب و يفضل ان تقلل النسبه للحسابات التي تزيد عن 1000$ لتكون 15% و للحسابات التي تزيد عن 5000$ لتكون 12% و كل خمسه الالاف زياده تقلل نسبه مئويه واحده الى ان تثبت على 3% للحسابات الضخمه
نحسب عدد العقود فمثلا مستوى تغيير الاتجاه لليورو هو 1.2744
و السعر الحالي هو 1.2314 فالفارق هو 430 نقطه
على سبيل المثال الحساب بقيمه 6000$ و نسبه المخاطره من الحساب هي 12% اي ما يعادل 720$
نقسم المبلغ على الفارق 720/430 = 1.67 عقد ميني هي احجام العقود التي يتم التداول بها

طبعا هذه احجام العقود لو بدات بالدخول من السعر الحالي
لو قررت الانتظار و صعد السعر مثلا 1.2444 و قررت الدخول من هناك فالفارق يكون 300 نقطه و بالتالي يكون لدي
حجم العقود هو 720 / 300 = 2.4 عقد
في حين يقل حجم العقود لو انخفض السعر

في التطبيق ستلاحظون اننا فعليا لا نستخدم نسبه الخساره الكامله بل جزء منها

عودة
أعلى